[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

تثبيت اي نافذة على الشاشة فى ويندوز بهذه الطريقة السهلة

تثبيت النوافذ يُقصد به أن تكون النافذة دائماً معروضة أمامك على الشاشة أينما ذهبت وتنقلت بين البرامج، ففى العادة عند فتح نافذة مثلاً لبرنامج ثم قمت بالانتقال لنافذة برنامج آخر ستلاحظ أن الأولى اختفت لعرض واحدة فقط أو أن النافذة الثانية أصبحت تغطي على الأولى، وهو الأمر الذي قد يكون مزعج فى حالة إذا كنت تريد الاطلاع بشكل دائم على محتوى نافذة مُعينة، فالحال هو تثبيت النافذة على الشاشة وبالتالى ستظل أمامك طوال فترة استخدام النظام. للأسف نظام ويندوز ليس لديه خيار افتراضي يقوم بذلك، لكن الأدوات الخارجية التى تقوم بهذه المهمة متعددة، ومع ذلك سأسلط الضوء فى هذا المقال على أفضل طريقة قمت بتجربتها لتثبيت النوافذ على الشاشة.

إقرأ ايضاً: تشغيل الفيديوهات بنافذة مصغرة على الشاشة في ويندوز 10 بدون برامج



لكن قبل أن أبدأ يجب أن يكون لديك فكرة عن أن نظام ويندوز لديه خيار بديل غير تثبيت النوافذ على الشاشة، قمنا بإستعراض هذا الخيار فى موضوع حِيل عليك أَن تعرف بِوجودها لِجعل استخدام ويندوز أسهل حيث كانت عرض النوافذ جانباً إلى جنب عبر تقسيم الشاشة حسب عدد النوافذ المفتوحة اي يُمكن عرض نافذتين او ثلاثة أو اربعة معاً على الشاشة والتنقل بينهم بصورة سلسة وستكون عينك على كافة النوافذ فى نفس الوقت. لكن إن لم تجد فائدة من ذلك الخيار فأكمل قراءة هذا الموضوع للتعرف على طريقة تثبيت النوافذ لعرضها بصورة دائمة على الشاشة.



سنعتمد فى هذه الطريقة على أداة بسيطة جداً تُدعي DeskPins وهي أداة مجانية تماماً تعمل على اي إصدار من نظام ويندوز والتعامل معها سهل للغاية، بحيث يُمكنك تثبيت اي نافذة على الشاشة بعد بضع نقرات قليلة وستظل النوافذ معلقة لحين تقوم بإلغاء التثبيت. فقط قم بتحميل البرنامج ثم تشغيله لتلاحظ ظهور أيقونة صغيرة على شريط المهام بالأسفل كما موضح فى الصورة أعلاه، من خلال القائمة التى ستظهر بعد الضغط كليك يمين فوق هذه الأيقونة يُمكنك فتح نافذة الخيارات Options للتحكم فى طريقة عمل البرنامج من حيث كيفية تثبيت النوافذ او إنشاء اختصار كيبورد لتثبيت النوافذ من خلاله.. لكن دعنا نتعرف الآن على كيفية تثبيت النوافذ من خلال هذه الاداة.



كل ما عليك القيام به فى حالة إذا كان هناك نافذة تريد تثبيتها على الشاشة، هو الضغط على أيقونة الأداة من شريط المهام ضغطة واحدة وستلاحظ أن مؤشر الماوس تحول إلى أيقونة "دبوس" ويُمكنك الضغط فوق أي نافذة تريد عرضها بصورة دائمة على الشاشة لتثبيت هذا "الدبوس" بها ! حيث تلاحظ ظهور "دبوس أحمر" على شريط العنوان، فأينما قمت بالتنقل بين النوافذ وفتح البرامج ستظل هذه النافذة معلقة على الشاشة. وفى حالة إذا اردت إلغاء هذا التثبيت فى النافذة فقم بالضغط على الدبوس الأحمر لإزالته. ضع فى اعتبارك انه يُمكنك تثبيت اكثر من نافذة بهذه الطريقة بدون مشاكل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تثبيت اي نافذة على الشاشة فى ويندوز بهذه الطريقة السهلة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/16/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: