Loading...

أفضل أدوات Good Lock التي تستحق التجربة على هواتف سامسونج

يعتبر تطبيق Good Lock ضمن المميزات المذهلة التي تتمتع بها هواتف سامسونج دونًا عن غيرها من هواتف أندرويد الأخرى، ولمن لا يعرف فهو تطبيق من تطوير سامسونج نفسها ويساعد في تحسين تجربة هواتف سامسونج جلاكسي إلى حدٍ كبير بدايةً من شاشة القفل وحتى لوحة الإشعارات ونافذة التطبيقات، فيمكن تخصيص كل جانب في الهاتف بدون أي قيود وهو شيء رائع بالنظر إلى أن معظم هذه التعديلات لم تكن لتتم إلا بعد عمل روت على هواتف الشركات الأخرى. التطبيق لا يعمل منفردًا وإنما بمثابة سلة تجمع العديد من الأدوات المفيدة والتي يمكن تثبيتها بشكل منفصل لتخصيص واجهة الهاتف والتحكم فيها بشكل بسيط وسهل. يتوافق Good Lock مع معظم هواتف سامسونج ويمكن الحصول عليه عبر متجر Galaxy Store. وفيما يلي نلقي الضوء على أهم 6 من هذه الأدوات ونُخبركم بالوظيفة التي تفعلها.

أفضل أدوات Good Lock

أفضل أدوات Good Lock


1- أداة LockStar



تتيح لك الأداة الأولى من أدوات Good Lock التحكم الكامل بشاشة قفل الهاتف وبخاصية "العرض الدائم" Always On Display – إن كان هاتفك يدعمها – أما من حيث شاشة القفل، فستستطيع أن تُخصص كل شيء مثل تحريك الساعة، واللوحات المُصغرة "الويدجتس" للطقس أو البطارية أو غيرهما، وإشعارات الموسيقى، وأيقونات النظام المختلفة بشكل عام. حتى أنك ستستطيع إضافة ملصقات أو "ستيكرات" لتفضي شكلًا جماليًا على هذه الشاشة، ومن الأشياء العملية في هذا الأمر أنك تستطيع تشغيل التطبيقات التي تستخدمها من شاشة القفل مباشرًة دون فتح الهاتف، وقد استعرضنا كيفية القيام بذلك في مقال سابق.

الشيء الآخر والمتعلق بشاشة "العرض الدائم" أنك تستطيع تغيير تصميم الساعة وألوان اللوحات المُصغرة التي تظهر بها حتى تتوافق مع المعروض بشاشة القفل، فضلًا عن إمكانية إضافة لوحات مصغرة جديدة لشاشة العرض الدائم مثل الطقس أو الأحداث القادمة، وتحتوي أداة LockStar على خاصية لتعديل إضاءة العرض الدائم تلقائيًا بما يتوافق مع الإضاءة المحيطة للحفاظ على البطارية.

2- أداة RegiStar



تتيح لك الأداة الثانية من أدوات تطبيق Good Lock تخصيص تطبيق الإعدادات وتفعيل بعض الإماءات المفيدة والعملية للغاية. بالنسبة لتخصيص الإعدادات، فهذا سيفيدك إن كنت كثيرًا ما تدخل إلى قسمٍ معينٍ بها، على سبيل المثال قسم "التطبيقات" Apps أو "المساحة" Storage، فبدلًا من الدخول إلى الإعدادات وتمرير الشاشة والبحث عن هذه الأقسام في كل مرة، تستطيع وضعها في بداية قائمة إعدادات الهاتف. ولا تعمل هذه الميزة مع الأقسام وحدها، وإنما مع الإعدادات الداخلية أيضًا، حيث تستطيع إخراج قسمٍ مثل Software Updates إلى واجهة الإعدادات العامة لتتفقد التحديثات مباشرة وبسهولة، كما يمكنك إخفاء اعدادات معينة من الظهور.

وأما بالنسبة للإماءات، فأداة RegiStar ستتيح لك إضافة خاصية Back Tap إلى هاتفك السامسونج وتخصيصيها لاتخاذ إجراءات سريعة مثل تصوير الشاشة أو فتح التطبيقات أو إظهار الإشعارات، وغيرهم بمجرد النقر على ظهر الهاتف لعددٍ معين من المرات بإصبعك، على سبيل المثال، يمكنك أن تُخصص النقرتين لفتح تطبيق معين أو الثلاث نقرات لإظهار الإشعارات وهكذا، ونفس الشيء ينطبق على الأزرار الموجودة بجانب الهاتف.

3- أداة Home Up



يُشهَد لواجهة سامسونج One UI بجمالها وسهولة التعامل معها، إلا أنها قد لا تناسبك إذا كنت مستخدمًا جديدًا لهواتف الشركة الكورية، وذلك لأسباب عدة منها حجم أيقونات التطبيقات. الأداة الثالثة بتطبيق Good Lock يمكنها أن تعالج ذلك كونها تتيح لك تغيير حجم الأيقونات، وشكل مجلدات التطبيقات، وحتى أشكال المفاتيح.
 
لعل الشيء الوحيد الذي قد يتفقده مستخدمو الهواتف الأخرى حقًا هو التمرير الرأسي لتصفح التطبيقات، فسامسونج متمسكة بالتمرير الأفقي وأداة Home Up لا يمكنها أن تساعدك حيال ذلك، غير أن الشائعات تفيد بتوفر هذه الإمكانية عند صدور النسخة القادمة من واجهة سامسونج One UI 7. لاحظ أيضًا أن أداة Home Up تغير شكل مجلدات التطبيقات وليس شكل التطبيقات نفسها. إذا أردت أن تفعل ذلك فسيتعين عليك تحميل أداة أخرى لن نخصص حديثًا لها في هذا المقال تُسمى Theme Park.

4- أداة Sound Assistant



لنفترض أنك تريد الاستماع إلى بودكاست مُعين على هاتفك وأنت تلعب لعبة ما، يمكنك أن تفعل ذلك بكتم صوت اللعبة، ولكن ماذا لو كانت إعدادات الصوت غير موجودة لأي سبب؟ في هذه الحالة يمكن كتمها باستخدام أداة Sound Assistant التي تتيح لك كتم الصوت بتطبيقات وإتاحته بتطبيقات أخرى والتحكم في مستوى صوت كل تطبيق على حدة.
 
هذه الميزة ستفيدك في سيناريوهات كثيرة غير السيناريو الذي استشهدنا به، على سبيل المثال، إذا اعترضك فيديو على فيسبوك أو إنستاجرام وأنت تستمع إلى أغنية عبر تطبيق الموسيقى، فلن ينقطع صوت الأغنية بسبب هذا الفيديو. ومن المميزات المفيدة جدًا لهذه الأداة أيضًا أنها تُمكنك من تخصيص أزرار الصوت لفعل أشياء أخرى غير رفع وخفض الصوت مثل التبديل بين الموسيقى دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

5- أداة Camera Assistant



لا تنفي جودة كاميرات سامسونج حقيقة أنها لا تنتج صورًا مثالية في كثير من الحالات، فقد تكون حدة الصورة زائدةً عن اللزوم والعكس، وقد تكون الأولوية في التقاط الصور للسرعة وليس للتركيز البؤري "Focus" والعكس، إلخ من المشاكل التي يمكن ضبطها من إعدادات الكاميرا، ولكنها قد تستهلك وقتًا ومجهودًا يمكن توفيره بفضل أداة Camera Assistant. هذه الأداة تتيح لك تخصيص الكثير من إعدادات الكاميرا بما يناسب استخدامك، فإذا كنت تحب تصوير القمر، فيمكنك أن تضع اختصارات لخاصية التكبير "الزوم" بواجهة تطبيق الكاميرا إن لم تكن موجودة. علاوة على ذلك، هناك مميزات أخرى بهذه الأداة مثل الـ "Auto HDR" و"Adaptive Pixel" و"Upscale digital zoom"، وغيرهم.

6- أداة NavStar



تتيح لك أداة NavStar تخصيص شريط التنقل سواء كنت تستخدم الأزرار الثلاثة أو إيماءة التنقل، ففي الحالة الأولى يمكن للأداة تغيير أيقونات الأزرار بالكامل وجعلها ملائمة لذوقك وتفضيلاتك. وفي الحالة الثانية، يمكنك إضافة أشكال وحركات انتقالية تظهر عند القيام بإيماءات التنقل أثناء استخدامك للهاتف. علاوًة على ذلك، تتيح الأداة إظهار/إخفاء شريط الـ Gesture Hint الذي كان يظهر بأسفل الشاشة عند استخدام الإيماءات، والذي قامت سامسونج بحذف الخيار المتحكم فيه مع تحديث One UI 6.1 فإذا قمت بفتح أداة NavStar وانتقلت إلى قسم Swipe gestures ستجد خيار "Enable extra gesture settings" قم بتفعيله، وإذا أردت أن تخفي هذا الشريط مستقبلًا، فيمكنك أن تفعل ذلك من "الضبط" Settings، ثم "العرض" Display، ثم "شريط التنقل" Navigation bar وأخيرًا "المزيد من الخيارات" More Options.

ختامًا، دعونا نُجيب سريعًا على سؤال يتردد في أذهان بعض من مستخدمي هواتف سامسونج ألا وهو "هل يُبطئ تطبيق Good Lock من الهاتف أو يؤثر على البطارية؟" في الحقيقة لا يُبطئ هذا التطبيق من أداء الهاتف أو يؤثر على البطارية بشكلٍ عام إلا إذا قمت بتثبيت الكثير من الأدوات واستخدمتها في نفس الوقت، لا سيما إن كان الهاتف من الفئة الاقتصادية أو المتوسطة، أو قديمًا في العموم، حينها ربما تلاحظ نفاد البطارية بمعدل أسرع ووجود بعض المشاكل في أداء الهاتف. لذلك، اختر الأدوات التي تراها مناسبة حقًا ولا تستخدم أكثر من أداة في نفس الوقت إلا إذا احتجت لذلك حقًا.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي