كيفية إخفاء اعدادات معينة من تطبيق Settings في هواتف سامسونج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كما هو الحال في جميع الهواتف الذكية، يعُد تطبيق "الضبط" Settings على هواتف سامسونج المكان الوحيد لضبط إعدادات كل تفصيلة في الهاتف تقريبًا مثل إعدادات شاشة العرض وإعدادات الشبكة وإعدادات الصوت، والمظهر والثيمات والألوان، إلخ. ولكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى إخفاء بعضًا من هذه الإعدادات، خاصًة لو كان هناك شخص آخر يشاركك الهاتف أو تعطيه لطفلك وتخشى أن يغير إعدادات مُعينة. لحسن الحظ، إذا كنت تستخدم هاتف سامسونج حديث فيمكنك بسهولة إخفاء إعدادات من تطبيق Settings دون الحاجة إلى أدوات قفل التطبيقات بكلمة سر. نتطرق فى هذا المقال إلى إستعراض الطريقة.


هذه الطريقة تعتمد على استخدام إضافة تُسمى RegiStar من تطوير شركة سامسونج وتعُد جزءً من التطبيق الغني عن التعريف Good Lock. ولمن لا يعرف، فإن Good Lock عبارّة عن تطبيق يجمع العديد من الإضافات التي يتم تنزيلها بشكل منفرد لتخصيص واجهة هواتف سامسونج والتحكم فيها بشكل بسيط وسهل. وتعتبر RegiStar أحدث إضافة للتطبيق حتى الآن والتي تسمح لمستخدمي هواتف سامسونج العاملة بنظام أندرويد 13 أو واجهة One UI 5 إضافة خاصية Back Tap وتغيير وظيفة زر الباور بالإضافة إلى تعديل ترتيب أقسام الإعدادات في تطبيق الضبط "Settings" أو إخفاءها تمامًا.


إذًا، في حال كان هاتف سامسونج الخاص بك يعمل بإصدار أندرويد 13 فكل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق Good Lock من متجر Galaxy Store وبعد تشغيله انتقل إلى قسم "Life Up" من الشريط السفلي وقم بالتمرير إلى أسفل لتعثر على إضافة "RegiStar" فقم بتنزيلها من خلال النقر على أيقونة Download، وعند توجيهك إلى متجر Galaxy Store اضغط على زر "تثبيت" Install بالأسفل. انتظر حتى يكتمل تثبيت الإضافة ثم قم بالعودة مرة أخرى لتطبيق Good Lock واضغط على أيقونة RegiStar بالأعلى. الآن ستظهر أمامك محتويات الإضافة فقم باختيار "Customize your settings home".


يمكنك تفعيل إمكانية تخصيص تطبيق الضبط بمجرد تنشيط الزر بالأعلى ليكون على وضعية "On" ومن ثم اضغط على خيار "Menu order  and group settings" لتظهر قائمة بمحتويات تطبيق "الضبط" Settings وتحديدًا الأقسام الرئيسية للإعدادات. من خلال هذه الشاشة يمكنك إعادة ترتيب الاقسام حسب الأولوية بحيث تجعل الأقسام التي تتردد عليها كثيرًا في المقدمة، أو قم بإزالة علامة الصح (✔) بجوار اسم القسم لإخفائه بما يحتويه من خيارات من تطبيق الضبط. تستطيع إخفاء أي عدد من الأقسام بنفس الطريقة وبعد الانتهاء اضغط على Save بالأسفل.



بعد حفظ التغييرات، قم بالخروج من تطبيق Good Lock والقِ نظرة على تطبيق "الضبط" في هاتفك، حيث ينبغي ملاحظة اختفاء الأقسام التي حددتها من صفحة الإعدادات، كما موضح في الصورة المرفقة أعلاه. ولكن جدير بالملاحظة أن هذه الطريقة لا تمنع بالضرورة الوصول للإعدادات المخفية، حيث مازال بالإمكان إعادة إظهارها من خلال فتح صفحة تخصيص الإعدادات في RegiStar بالضغط على زر القائمة ( ) بالأعلى واختيار "Reset" أو من خلال أداة البحث داخل تطبيق "الضبط" Settings. على أي حال، هذه هي الطريقة الرسمية الوحيدة لإخفاء الإعدادات في هواتف سامسونج وربما تساعدك في منع أحدهم من تعديل إعدادات معينة في الهاتف دون الاضطرار إلى قفل تطبيق الضبط بكلمة سر أو إخفائه من شاشة التطبيقات.

تعليقات