كيفية اخفاء التطبيقات افتراضيًا على جميع اجهزة اندرويد


هناك عددًا كافيًا من الأسباب لإخفاء بعضًا من تطبيقاتك من أعين المتطفلين، وبينما يمكنك دائمًا قفل أي تطبيق على جهازك الاندرويد، فلا يزال بإمكان الأشخاص رؤيتها، لذا إن كنت تفكر في طرق لإخفاء التطبيقات على اندرويد فأنت في المكان الصحيح، حيث سنُقدّم لكم في مقالتنا الجديدة هذه طريقة إخفاء التطبيقات من جميع العلامات التجارية لاجهزة اندرويد، بمعنى آخر إخفاء التطبيقات افتراضيًا سواء على اجهزة سامسونج او ون بلس او شاومي والمزيد، وفيما يلي هذه الطرق مع التفصيل.




أولًا: اخفاء التطبيقات على اجهزة ون بلس



لإخفاء أحد تطبيقاتك من على هاتفك ون بلس، ببساطة قم بالتمرير لأعلى لفتح قائمة المشغل، ومن ثم مرر نحو اليمين ليظهر لك خيار "Hidden Space" اضغط عليه ومن ثم انقر على إشارة "+"، الآن عليك بتحديد التطبيقات التي تريد اخفائها على جهازك الاندرويد، كما ويمكنك النقر فوق زر القائمة "الثلاث نقاط" وتمكين خيار الوصول للتطبيقات المخفية بكلمة مرور.

ثانيًا: اخفاء التطبيقات على اجهزة شاومي "Mi / Redmi / Poco"



مباشرةً افتح الإعدادات وانتقل إلى التطبيقات وصولًا إلى خيار قفل التطبيقات، بعد ذلك قم بالتمرير نحو اليسار وانتقل الى قسم "التطبيقات المخفية" في الأعلى، لتظهر لك قائمة تطبيقاتك، انت بدورك اختر ما تريد إخفائه.

ثالثًا: اخفاء التطبيقات على اجهزة Realme



كما هو الحال مع هواتف شاومي، انتقل اولًا الى تطبيق الاعدادات ومن ثم تبويب الخصوصية ووصولًا إلى خيار قفل التطبيقات، الآن قم بتعيين رمز مرور الخصوصية إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، الخطوة الأخيرة اختر التطبيق المراد اخفائه وقم بتمكين التبديل للتحقق من كلمة المرور، بمجرد القيام بذلك، سيظهر خيار إخفاء الأيقونة من الشاشة الرئيسية، مكّنه وانتهى الأمر.

رابعًا: اخفاء التطبيقات على اجهزة سامسونج



عندما يتعلّق الأمر بأجهزة سامسونج فهي الفئة الأكثر تداولًا بين المستخدمين، على كلٍ لاخفاء التطبيقات على هذه العلامة التجارية، مباشرة افتح درج التطبيقات ومن ثم انقر على زر القائمة "النقاظ الثلاث"، وصولًا إلى الضغط على خيار "إعدادات الشاشة الرئيسية"، لتظهر لك باقة من الخيارات انت بدورك اختر "إخفاء التطبيقات"، وأخيرًا اختر التطبيق أو التطبيقات المراد اخفائها وانقر على تم.

خامسًا: اخفاء التطبيقات على اجهزة اندرويد الخام وموتورلا وأسوس وبيكسل وإل جي

ما ذكرناه من أجهزة سابقًا لا تتضمن خيارًا افتراضيًا لإخفاء التطبيقات، لذا سيتعيّن عليك استخدام احد اللانشرات أو المشغلات التابعة لجهة خارجية، وسوف نستعين هنا بلانشر Lawnchair وبنفس الوقت ننصح استخدام أحد تطبيقات القفل، عمومًا إليكم خطوات العمل مع هذه الطريقة.



اولًا انتقل إلى صفحة تطبيق Lawnchair عبر الرابط الموجود في الاسفل لتحميله وتثبيته، بعد ذلك استعين بالضغط المُطوّل على الشاشة الرئيسية وافتح "إعدادات الصفحة الرئيسية"، وصولًا إلى الانتقال الى قسم "الدرج" أو "Drawer" بالانجليزية، لتحدد أنت بدورك التطبيقات التي تريد اخفائها، وعلى الفور وبمجرد التحديد سيتم إخفاء التطبيق.



تحميل تطبيق Lawnchair.

سادسًا: اخفاء التطبيقات دون تغيير المشغل الافتراضي

إذا كنت لا تريد تغيير المشغل الخاص بك لإخفاء التطبيقات، فيمكنك الاستعانة بطريقة ذكية للغاية، وتتمثّل في تغيير أيقونة التطبيق بأيقونة تطبيق الآلة الحاسبة أو غيرها، حيث من النظرة الأولى لن يتم التدقيق في التطبيق والنقر عليه، وللقيام بذلك سلزمنا تحميل أحد التطبيقات والذي يحمل اسم X Icon Change وإليكم كامل خطوات العمل معه.



في البداية، قم بتثبيت تطبيق X Icon Change عبر الرابط الموجود في الأسفل، بعد ذلك، حدد التطبيق الذي تريد ابعاد الشك عنه واختر رمزًا من المكتبة التي يُوفّرها التطبيق، واخيرًا انقر على موافق وسيتم تغيير رمز التطبيق.



تحميل تطبيق X Icon Change.

ملاحظة مهمة: إذا كان جهازك يعمل بإصدار اندرويد 9 أو 10 فلن تتمكن من تغيير أيقونة التطبيق في درج التطبيقات، حيث بدلًا من ذلك، سيتم إنشاء اختصار جديد للتطبيق بالصورة الجديدة على الشاشة الرئيسية، ولكن إذا رغبت في اخفاء التطبيقات كما هو الحال مع إصدارات اندرويد الأقدم، فلابد من وجود صلاحيات الروت، والخطوات أدناه كفيلة لإعلامك بذلك.

سابعًا وأخيرًا: إخفاء التطبيقات على اندرويد وبالاستعانة بصلاحيات الروت



بدون مقدّمات، سيلزمنا هنا تحميل أحد التطبيقات، وهو تطبيق Hide App المتاح مجّانًا، وبعد تثبيته امنحه إذن الروت، بعد ذلك اضغط على رمز "+" وحدد التطبيق المراد إخفائه وانتهاءً بالضغط على خيار "إخفاء"،الآن افتح درج التطبيقات ولن ترى التطبيق، حتى أنك لم تتمكن من الوصول لصفحته من على متجر جوجل بلاي.

تحميل تطبيق Hide App.

تعليقات