التحكم في مستوى صوت كل تطبيق على حدة على هاتف سامسونج



من المشاكل العامة للهواتف الذكية أن المستخدم لا يسمح له بتغيير مستوى الصوت للتطبيقات بشكل فردي، فعند النقر على أزرار التحكم في الصوت الجانبية يتم تغيير مستوى الصوت للوسائط فقط، والتي تشمل كل الأصوات التي يصدرها الهاتف من الـ Speaker أو سماعة الأذن باستثناء صوت نغمة الرنين وصوت الاشعارات، أي أن كل التطبيقات تُصبح مقيدة بنفس مستوى الصوت المحدد للوسائط أيضًا. ولحل هذه المشكلة في هواتف سامسونج، ستحتاج إلى تطبيق خارجي موثوق يضيف لوحدة التحكم في الصوت قدرات جديدة من ضمنها تغيير مستوى صوت كل تطبيق على حدة. دعونا نستعرضه معكم فيما يلي.


تعُد إمكانية التحكم في مستوى الصوت لكل تطبيق على حدة مفيدة جدًا في معظم الحالات، مثلًا عندما تحتاج إلى تشغيل الالعاب مع الاستماع في الخلفية إلى قائمة الموسيقى الخاصة بك من تطبيق آخر وليكن Spotify. أو إذا كنت تريد مشاهدة فيديوهات يوتيوب بصوت منخفض ولكنك لا تريد خفض مستوى صوت الهاتف بشكل عام. في مثل هذه الحالات ستحتاج إلى القدرة على ضبط مستوى صوت معين للتطبيقات بشكل فردي، وهذا ما يوفره SoundAssistant فهو تطبيق من تطوير شركة سامسونج ويعُد جزءً من التطبيق الغني عن التعريف Good Lock

من خلال هذا التطبيق باختصار تستطيع تخصيص كل شيء يتعلق بالصوت ومستوى الصوت على هاتف سامسونج الخاص بك، فهناك خيارات تعديل ووظائف متعددة. وفيما يلي نوضح كيف يمكن استخدامه للاستفادة من وظيفة التحكم في مستوى صوت كل تطبيق على حدة.


في البداية توجه إلى متجر Galaxy Store وابحث عن تطبيق "SoundAssistant" وثم بتنزيله، أو اضغط على الرابط التالي: galaxy.store/sou وسيتم توجيهك مباشرًة إلى صفحة التطبيق على المتجر، فاضغط Install لبدء التثبيت. التطبيق مجاني تمامًا وحجمه أقل من 20 ميجابايت لذا لن يشغل مساحة على هاتفك. وبمجرد تثبيته وتشغيله لأول مرة ستظهر شاشة مليئة بخيارات التحكم في الصوت، والتي لا توفرها شركة سامسونج في هواتفها بشكل إفتراضي، بل يكون هذا التطبيق بمثابة "إعدادات إضافية" لكن لا نوصى العبث بها إلا إذا كنت تعرف ما تفعله.



في تطبيق "SoundAssistant" اضغط على خيار "مستويات صوت التطبيق الفردي" وبما إنها المرة الأولى لاستخدام هذا التطبيق ستظهر الصفحة أمامك فارغة، لذلك اضغط على إضافة (+) وقم بتحديد كل التطبيقات التي تنوي تحديد مستويات صوت مختلفة لكلٍ منها ثم اضغط على زر "إضافة" بالأعلى. لا يبقِ بعد ذلك سوى أن تقوم بتحديد مستوى الصوت لكل تطبيق قمت بإضافته، حيث تقوم بسحب شريط التحكم لاختيار النسبة التي تراها مناسبة. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك اختبار التغييرات بفتح أي تطبيق وتشغيل فيديو أو مقطع صوتي وستلاحظ أن صوت التطبيق لا يتجاوز صوت الهاتف أو الوسائط الأساسي.


لاحظ أن تطبيق SoundAssistant يوفر طريقة أخرى أسرع للتحكم في مستوى صوت كل تطبيق على حدة، فبدلًا من فتح التطبيق في كل مرة تحتاج فيها إلى إضافة تطبيق جديد أو تعديل مستوى صوت تطبيق معين، يمكنك إجراء ذلك من نافذة "مستوى الصوت" مباشرًة.

لفعل ذلك، افتح تطبيق SoundAssistant واضغط على "تخصيص لوحة مستوى الصوت" وقم بتفعيل الخيار. الآن جرّب تشغيل أي تطبيق واضغط على زر رفع/خفض الصوت الجانبي، فبعد ظهور مؤشر الصوت على الشاشة اضغط على زر "المزيد" () لتظهر نافذة "مستوى الصوت" وهناك ستجد مؤشر خاص بالتطبيق المفتوح حاليًا فيمكنك تعديله هو فقط بدلًا من تغيير مستوى صوت الوسائط، وسيتم حفظ المستوى الذي اخترته فيما بعد.
اقرأ ايضاً

تعليقات