أسهل طريقة لرفع مستوى صوت الفيديو على الكمبيوتر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


أن تقوم بتسجيل مقطع فيديو وتكتشف اثناء مشاهدتك له أن الصوت ضعيف جدًا هو أمر شائع ويحدث مع الجميع، فربما أثناء عملية تسجيل الفيديو كان الميكروفون بعيدًا عن الشخص الذي يصدر منه الصوت أو الكلام، وربما كان الميكروفون نفسه به مشكله فجعل الصوت المُسجل ضعيف إلى الحد الذي يجعلك تقوم برفع مستوى صوت الهاتف أو الكمبيوتر حتى أعلى درجة لمجرد فقط الإنصات لما يقال في الفيديو. لا شك أنها مشكلة مزعجة، ولكن لحسن الحظ توجد طرق كثيرة لرفع مستوى الصوت في ملف الفيديو قمنا باستعراض بعضها في مقال سابق، وفي هذا المقال نسلط الضوء على برنامج مميز جدًا يدُعي Video Volume Booster والمصمم خصيصًا للمساعدة في رفع مستوى الصوت في الفيديوهات بسهولة.


تم تحديث المقال بـتاريخ  25 / 07 / 2023

برنامج Video Volume Booster هو برنامج مجاني تمامًا يسمح لك بزيادة ورفع مستوى الصوت في جميع أنواع ملفات الفيديو، بحيث إذا كان لديك مقطع فيديو يحتوي على مسار صوتي لا يمكنك سماعه بالكاد حتى مع مستوى صوت 100% في برنامج الميديا، فإن البرنامج مفيدة جدًا لمساعدتك على حل هذه المشكلة، فالبرنامج يستخدم عدة أدوات مدمجة لتغيير مستوى الصوت داخل ملفات الفيديو، ولا يؤثر إطلاقًا على الدقة الخاصة بالفيديو، حيث تكون كما هي دون أي تغيير بعد رفع الصوت. [تحميل البرنامج]


تحميل وتثبيت البرنامج أمر بسيط جدًا مثل أي برنامج آخر، كما أن واجهة المستخدم الخاصة به سهل التعامل معها. حيث يجب عليك الضغط على زر "Add" لإضافة ملف/ملفات الفيديو التي تريد تعديلها، والبرنامج يدعم تقريًبا كل صيغ الفيديو سواءٌا MP4 أو WEBM أو MKV وغيرها الكثير. ثم بعد إضافة الفيديوهات للبرنامج، يمُكنك النقر فوق زر "Optimize" وسيتم إجراء التغييرات المطلوبة على ملف الصوت فى الفيديو، وذلك قبل أن يتم حفظ الفيديو في المجلد المحدد. ولاحظ أن عملية معالجة الفيديوهات تتم بشكل متتالي ثم حفظ كل فيديو داخل مجلد الإخراج. بحيث يكون لديك نسخة معدلة والنسخة الأصلية كما هي.


افتراضيًا، يقوم البرنامج برفع مستوي الصوت فى الفيديو بمقدار 10 ديسيبل فقط، بينما إذا ضغطت على زر "Settings" ثم من النافذة التى تظهر تنتقل إلى قسم Audio Volume سيكون بوسعك تغيير هذا المعدل الذي يُسمى "Increase audio volume" إلى مستوى التضخيم الذي تريد، بحيث يكون أعلى من 10 ديسيبل، وينصح مطور البرنامج بتحديد مستوي بين 10 و 20 حتى تكون النتيجة جيدة بالنسبة لملفات الفيديو العادية، لكن في النهاية الأمر يعود لك. ومن خلال الإعدادات ايضًا، يمُكنك تغيير مجلد الإخراج ومعدل ترميز الصوت ومعدل العينة لتشفير الصوت. وبعد أن تنتهي من ضبط الاعدادات لا تنسِ النقر على زر Ok وإذا عدلت الإعدادات بشكل خاطئ اضغط على زر Reset لإعادة ضبط الإعدادات الافتراضية.


الان قمت بتهيئة الإعدادات، يمُكنك بعد ذلك اضافة الفيديو او الفيديوهات للبرنامج بالضغط على زر Add، ثم اضغط على زر Optimize ليتم تطبيق هذه الاعدادات فورًا على ملفات الفيديو المحددة، وستلاحظ هنا ان البرنامج ينتهي من هذا الأمر فى وقت قياسي. وبمجرد الانتهاء، سيتم على الفور فتح مجلد الإخراج حيث يوجد ملف/ملفات الفيديو بعد المعالجة، فيفترض أن تلاحظ أن مستوى الصوت بات أعلى مما كان مسبقًا ومناسب أكثر للاستماع.

تعليقات

  1. شكرا ... انا استخدم FxSound .. تم تنزيله من متجر مايكروسوفت .. وهو مجاني

    ردحذف

إرسال تعليق