برامج جديدة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة لهذا الاسبوع [24/2/4]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مرحبًا بك مجددًا في سلسلة أفضل برامج الاسبوع حيث نستعرض الجديد والمفضل دائمًا من برامج الكمبيوتر، وذلك بعد انقطاع طويل – منذُ نشر المقال السنوي الذي استعرضنا خلاله أكثر من 50 برنامج جديد كأفضل برامج كمبيوتر لعام 2023. إذ نقوم برصد البرامج الجديدة التي تظهر على الساحة ثم ننتقي تلك التي تشكل إفادة حقيقية للمستخدمين بعد التجربة لفترة لا بأس بها وأيضًا لضمان خلوها من فيروسات أو برمجيات ضارة. لذلك وكالعادة لكل عشاق البرامج ومهووسي الكمبيوتر: لا تدعوا هذا الموضوع يفوتكم! فدعونا نسلط الضوء على دفعة مميزة من برامج الكمبيوتر التي قمنا بتجربتها مؤخرًا وتستحق التحميل.

تحميل برامج جديدة للكمبيوتر

تحميل برامج جديدة للكمبيوتر


1- برنامج AI Photo Object Eraser



برنامج مجاني يساعدك على حذف الكائنات غير المرغوب فيها من الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي. AI Photo Object Eraser يؤدي المهمة على أكمل وجه وبشكل احترافي، بحيث لا يخلف وراءه آثر بعد إزالة العناصر المحددة في الصورة، كما أنه بسيط وسهل الاستخدام. ابدأ بإضافة الصور حتى يتم عرضها داخل البرنامج، مع إمكانية تكبيرها وتصغيرها للحصول على أفضل عرض ممكن. تستطيع بعدها إزالة الكائنات غير المرغوب فيها داخل الصورة بتحديد أيقونة الممحاة ثم السحب فوق الكائن الذي يجب إزالته.

باستخدام الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم العميق، يمكن لـ AI Photo Object Eraser مسح الجزء المحدد تمامًا كما لو أنه لم يكن موجودًا في المقام الأول. جدير بالذكر أن البرنامج يدعم صور JPG و PNG كما لا يؤثر على شفافية صور PNG. بشكل عام هو برنامج مفيد، وحجمه صغير ويتوفر كإصدار محمول أو إصدار قابل للتثبيت، ولا تحتاج إلى دفع أي مقابل طوال فترة استخدامك له.


2- برنامج Wicogen



برنامج مجاني يسمح لك باستخدام أي صورة تريدها كأيقونة مجلد، Wicogen يتوفر في نسخة محمولة وأخرى تحتاج إلى تثبيت، والاختلاف هنا هو أن نسخة التثبيت تندمج بشكل أفضل مع ويندوز بحيث يمكن العثور على خيار تغيير أيقونة المجلد في القائمة التي تظهر عند النقر كليك يمين فوق المجلد. إذًا للبدء، اضغط كليك يمين على المجلد وحدد خيار "Choose a folder icon". ثم اختر الصورة التي تريد استخدامها كأيقونة المجلد وهذا كل شيء. سيقوم البرنامج تلقائيًا بتحويل الصورة المحددة إلى أيقونة وتطبيقها على المجلد الخاص بك. وإذا كنت تريد استعادة أيقونة المجلد الافتراضي، فما عليك سوى الضغط كليك يمين على الفولدر وتحديد "Reset folder icon".

يمكن لـ Wicogen أيضًا البحث عن الصور على الإنترنت لاستخدامها كأيقونة، فبعد تشغيله حدد المجلد الذي تريد تخصيصه بالنقر على الزر "Add folder" في خانة "Destination Folder" ثم حدد في حقل "Source" المصدر حيث يتم البحث عن الصور. يمكن للبرنامج البحث عن الصور في Google و Bing و IMDB و MyAnimeList.net، وبالتالي قد يكون مناسب أكثر لتنظيم فولدرات الأفلام! عمومًا بعد تحديد مصدر البحث اكتب في حقل "Looking for" وصف مختصر للصورة التي تريد البحث عنها، مع وضع كلمة "icon" في النهاية. وأخيرا، انقر على زر "Generate" لبدء البحث.

بمجرد الانتهاء من البحث، سيتم فتح مجلد يحتوي على عدة صور. حدد الصورة التي تريد استخدامها وسوف يحولها إلى أيقونة المجلد. باختصار، إذا كنت تبحث عن طريقة عملية لتنظيم مجلداتك، أو ببساطة ترغب في الحصول على أيقونات تعكس محتويات مجلداتك بشكل أفضل، فإن Wicogen هو بلا شك خيار ممتاز.


3- برنامج FileSorter



برنامج مجاني يساعدك على تنظيم الملفات المبعثرة تلقائيًا داخل مجلدات متعددة بناءً على نوع وصيغة كل ملف. FileSorter بسيط جدًا، بل يمكن اعتباره إضافة لأداة إدارة الملفات في ويندوز «File Explorer» في الأساس، ما يفعله هو فحص جميع الملفات الموجودة في المجلد ونقل الملفات تلقائيًا إلى المجلدات الفرعية، وفقًا لامتداد الملف.

كل ما عليك فعله هو تشغيل FileSorter، والنقر فوق الزر "Choose Directory"، وتحديد المجلد الذي تريد تنظيمه والنقر على "Sort The Files"، وسيقوم بتنظيم الملفات الموجودة في المجلد تلقائيًا. يأتي البرنامج مع خريطة تصنيف أو Classification Map تم إعدادها مُسبقًا والتي تنظم الملفات تلقائيًا في مجلدات الصور والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو والمستندات وجداول البيانات والملفات التنفيذية والملفات المضغوطة وما إلى ذلك. ولا يوجد خيار لتخصيص هذه الخريطة أو تعديل تكوينها، لكن في جميع الأحوال البرنامج مفيد لترتيب ملفاتك وجعل الوصول إليها أسهل.


4- برنامج FakeDriveCheck



يمكنك الاعتماد على هذه الأداة البسيطة للتأكد من أصلية الفلاش ميموري USB أو بطاقة الـ SD Card التي قمت بشرائها، بحيث تعرف ما إذا كانت سعة التخزين المعلنة حقيقية أم تم تضليلك بوعد كاذب! FakeDriveCheck مجانية تمامًا وتتميز بواجهة مستخدم نظيفة ومباشرة، كما لا تحتاج إلى تثبيت فهي أداة Portable. على أي حال، بعد تشغيلها قم بتوصيل وحدة التخزين المراد فحصها بالكمبيوتر، ثم اضغط على اسم الوحدة داخل واجهة البرنامج لتبدأ على الفور عملية التحقق. لا تقلق، لن يتم حذف البيانات المخزنة على الفلاشة أو الميموري كارد أثناء إجراء هذه العملية.

يقوم البرنامج بإجراء سلسلة من الاختبارات للتأكد مما إذا كانت وحدة التخزين لديك مزيفة أو تالفة أو أصلية. إذا رأيت الرسالة "Drive is OK"، فهذا يعني أن وحدة التخزين أصلية. أما لو انتهت عملية التحقق وظهرت رسالة "FAKE or corrupted" فهذا يعني ان وحدة التخزين مزيفة، وبالتالي ينبغي إجراء نسخ احتياطي للبيانات إلى هارد آخر ثم إعادة المنتج إلى البائع أو التخلص منه قبل فوات الآوان.


5- برنامج Zal



يسمح لك هذا البرنامج بمراقبة أداء الكمبيوتر عن بعد مباشرة من هاتفك الذكي سواء آيفون أو أندرويد. Zal سهل الاستخدام للغاية، فقط ابدأ بتثبيته على الكمبيوتر الذي تريد مراقبته وبعد تشغيله قم بإنشاء حساب بالنقر فوق الرابط "Create Account". بعدها قم بتثبيته على هاتفك وتسجيل الدخول باستخدام الحساب الذي تم إنشاؤه على الكمبيوتر. سيحدد الكمبيوتر تلقائيًا ويعرض معلومات في الوقت الفعلي حول المعالج وكارت الشاشة والرامات والشبكة ووحدة التخزين.

يمكنك الضغط على أيًا من الموارد المعروضة لمعرفة المزيد من التفاصيل. على سبيل المثال، تعرض شاشة الـ CPU استهلاك الطاقة ودرجة الحرارة والاستخدام في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى الرسوم البيانية التي توضح الاستخدام وتغير درجة الحرارة بمرور الوقت. بينما على شاشة الـ Storage يمكنك رؤية درجة حرارة وحدة التخزين، والمساحة الإجمالية والمساحة المتاحة، وسرعة القراءة والكتابة، بالإضافة إلى معلومات متنوعة حول سلامة وصحة القرص الصلب.

ميزة أخرى مفيدة في Zal هي مدير المهام، والذي، مثل مدير مهام ويندوز، يسمح لك بعرض العمليات الجارية على الكمبيوتر وحتى إغلاقها. أخيرًا، يقدم Zal ميزة إشعارات قابلة للتخصيص. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء إشعار عندما تصل درجة الحرارة إلى قيمة معينة أو عندما يظل الاستخدام مرتفعًا لفترة طويلة. باختصار، يقدم لك البرنامج طريقة عملية لمراقبة حاسوبك عن بعد. بالإضافة إلى المعلومات التي يقدمها، فإن نظام الإشعارات ومدير المهام هما أدوات يمكن أن تكون مفيدة للغاية.


6- برنامج See Through Windows



يتيح لك هذا البرنامج تحويل أي نافذة على سطح المكتب إلى نافذة شفافة بمجرد الضغط على اختصار مُعين للكيبورد. See Through Windows مجاني تمامًا ويهدف إلى تقليل الفوضى ومساعدتك عند العمل على نوافذ متعددة في وقت واحد، حيث تستطيع بسهولة تقليل شفافية أي نافذة لرؤية ما يحدث في النافذة الموجودة في الخلفية مع الاستمرار في التركيز على النافذة الأمامية! قد يبدو الأمر عديم الفائدة ولكنها طريقة رائعة حقًا لتقليل التشتت أثناء العمل على عدة مهام معًا.

البرنامج سهل الاستخدام، فقط تقوم بتشغيله ثم تختار اختصار الكيبورد المناسب حتى يتم تفعيل الشفافية في أي نافذة متى أحتجت إلى ذلك. الواجهة تتضمن خيارات متنوعة مثل تحديد مستوى الشفافية وخيار Preview transparency الذي يتيح لك معاينة المحتوى خلف النافذة دون التفاعل معها. جدير بالذكر أن البرنامج سيعمل تلقائيًا مع بداية تشغيل الويندوز، فلا يوجد خيار لتعطيل هذا الأمر، ولكن بالنظر إلى أهمية الوظيفة التي يقوم بها البرنامج، فينبغي أن يظل البرنامج قيد التشغيل دائمًا دون الحاجة إلى تفعيله يدويًا في كل مرة.


 ★  برامج أخرى جديرة بالذكر والتجربة 


  • SmartCapsLock | يحول النصوص المكتوبة بالخطأ أثناء تشغيل الـ CapsLock لأحرف صغيرة.
  • Gopeed | يساعدك على تنزيل الملفات من الإنترنت بسرعة واستئناف التنزيلات ويوفر مزايا كثيرة.
  • BrowserAutoFillView | يعرض قائمة بالبيانات الشخصية التي تختزنها المتصفحات المثبتة.
  • VOVSOFT - IP to Country Converter | يعرض اسم البلد المرتبط بعنوان أي رقم IP.

تعليقات

إرسال تعليق