Loading...

طريقة منع زر الطاقة في الآيفون من إنهاء المكالمة

يتفرد نظام تشغيل الآيفون iOS بمميزاته التي قد لا يعرف الكثيرون عنها، وتُعَد ميزة إنهاء المكالمات باستخدام زر الطاقة (الباور) الموجود بجانب الهاتف أحد الأمثلة الحية على هذه المميزات؛ حيث إنها تتيح للمستخدمين أن ينهوا المكالمات دون حاجة إلى لمس الشاشة، كما أنها تكون مفعلة بشكل افتراضي على جميع هواتف آيفون. ومع ذلك، يجد العديد من المُستخدمين أن هذه الخاصية ليست ميزة وإنما عيب؛ إذ بالضغط على زر الباور بالخطأ قد تتسبب في إنهاء مكالمة في غاية الأهمية ولا شك أن هذا أمر مزعج وقد يضعك في موقف مُحرج أيضًا. لحسن الحظ أن هناك طريقة لتعطيل هذا زر تمامًا عند إجراء المكالمات، فدعونا نوضح عبر السطور التالية خطوات إلغاء خاصية إنهاء المكالمات من خلال زر الباور الجانبي للآيفون.

منع زر القفل من إنهاء المكالمة

منع زر القفل من إنهاء المكالمة


أضافت شركة أبل خاصية إنهاء المكالمات عبر زر الطاقة لأنها توفّر للمستخدمين حلًا عمليًا وسهلًا لإنهاء المكالمات؛ فبالضغط على هذا الزر أثناء المكالمات النشطة، فإنها ستنتهي فورًا قبل أن ترفع الهاتف من على أذنيك وبدون الحاجة إلى لمس الشاشة من الأساس. في نفس الوقت، تعرف أبل جيدًا أن هذه الميزة قد تكون عائقًا في كثير من الأحيان، ولهذا سنلاحظ أنها أتاحت، في تحديث iOS 16 إمكانية التخلي عن وظيفة زر الباور تمامًا عند إجراء المكالمات، وهذا ما لا يعرفه الكثيرون.

إذًا بتعطيلك لزر الباور أثناء إجراء المكالمات، وسنريك الطريقة الآن، فإنك ستُلغي وظيفة هذا الزر تمامًا حتى تنتهي من مكالمتك وتنهيها بالطريقة المعتادة باستخدام الشاشة. كل ما ستحتاجه هو التأكد من تحديث نظام تشغيل هاتفك إلى iOS 16 أو ما يعقبه من أنظمة التشغيل الأحدث، وإلّا فلن تستطيع تعطيل هذه الخاصية. وبالمناسبة، يُمكنك أن تعرف إصدار iOS في هاتفك الآيفون عن طريق الذهاب إلى "الإعدادات" Settings ومن ثمَّ "العامة" General وأخيرًا اضغط على "حول" About وسيظهر لك رقم الإصدار أمام "Software Version".

كيفية تعطيل وظيفة زر الباور في الآيفون عند إجراء المكالمات



تَكمُن طريقة التعطيل في إعدادات "تسهيلات الاستخدام" Accessibility والتي يُمكنك الدخول إليها عن طريق فتح تطبيق "الإعدادات" Settings في هاتفك الآيفون ثم التمرير إلى أسفل للعثور على هذا القسم، بعد الدخول إليه أضغط على "اللمس" Touch الموجودة أسفل قسم "الجسدية والعصبية" Physical and Motor. الآن كل ما عليك فعله لتعطيل زر الباور أثناء إجراء المكالمات هو التمرير إلى أسفل ثم الضغط على المفتاح الموجود بجانب عبارة "منع القفل لإنهاء المكالمة" Prevent Lock to End Call وبمجرد تلوّن المفتاح بالأخضر ستكون قد أنهيت مهمتك.


الخلاصة: بفضل تحديث iOS 16 أصبح لدى مستخدمي هواتف الآيفون خيار تعطيل زرِ الباور أثناء المكالمات، وبالتالي لم يعد عليهم أن يقلقوا حيال إنهاءها بالخطأ عن طريق الضغط على هذا الزر. إذا كنت تحب هذه الخاصية، وعادةً ما تستخدم زر الباور لإنهاء المكالمات، فلا حاجة لفعل أي شيء في الإعدادات لكونها مُهيئة افتراضيًا لاستخدامه، أما إذا كنت تضغط عليه بالخطأ وبالتالي تُنهي مكالماتك بالخطأ، فيمكنك فورًا أن تُلغي وظيفته باتباع الخطوات أعلاه.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي