اظهار اسم المتصل علي هاتف الايفون من خلال Truecaller



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد ان كنت تمتلك هاتف اندرويد او ايفون، فتطبيق Truecaller اصبح اساسياً علي الهاتف حيث أنه يساعدك في منع المكالمات الاحتيالية والغير مرغوب فيها بكفاءة عالية، واحد اهم مميزات تطبيق Truecaller هو اظهار اسم المتصل Live Caller ID وهي الخاصية المتاحة منذُ سنوات لاصحاب هواتف الاندرويد ولكن بالنسبة للايفون فلم تكن هذه الخاصية متاحة وكان يتوجب عليك كلما تأتي لك مكالمة من رقم لا تعرفه أن تقوم بالذهاب الي التطبيق اثناء الاتصال والبحث عن الرقم ولا اخفي عليكم هذا ما اقوم به في العادة، ولكن اليوم اصبح متاح اظهار اسم المتصل من خلال Truecaller علي هاتف الايفون مباشرة وهذا ما سنقوم بعرضه وتجربته اليوم معكم.



في البداية ستحتاج الي أن تكون نسخة الـ iOS لديك هي النسخة 16 الاحدث من Apple، وايضاً ستحتاج أن تقوم بتحديث اصدار تطبيق التروكولر لديك الي الاصدار 12.36 من خلال متجر Apple  الرسمي وايضاً ستحتاج الي الاشتراك في النسخة المدفوعة من التطبيق ولكن لا تقلق لان تكلفتها رمزية فالتكلفة داخل مصر للاشتراك الشهري 20 جم / اقل من دولار امريكي اما الاشتراك السنوي 150 جم / 5 دولار امريكي وقد تختلف حسب الدولة ولكنها تظل تكلفة مناسبة جداً وبما انه متاح اشتراك شهري، فيمكنك الاشتراك علي سبيل التجربة لمدة شهر، كما وأن التطبيق يوفر ثلاث ايام فترة تجريبية مجانية.

اقرأ: أفضل أدوات لمعرفة اسم المتصل من خلال الرقم


بعد التأكد من أن هاتفك الايفون مستوفي للثلاث شروط المذكورة بالاعلي. تقوم بفتح تطبيق Truecaller وتقوم بالانتقال الي Tab الـ Premium والتي يكون معروض فيها المميزات الخاصة بالنسخة المدفوعة ومن ضمنها خاصية الـ Live Caller ID وتقوم بعد ذلك بالضغط علي Add to Siri اسفل Live Caller ID ثم تقوم بالضغط علي Add Shortcut في النافذة التي ستفتح لك ثم يطلب منك التطبيق أن تقوم بالسماح فتقوم بالضغط علي Allow وهكذا تم تفعيل الخاصية لديك.


الان كل ما عليك هو أن تقوم عندما يرد لك اتصال من رقم غير معروف واثناء الاتصال أن تقوم بالتحدث الي SIRI وتطلب منها البحث من خلال التروكولر من خلال أن تقول عبارة "Hey Siri, Search Truecaller" وسيتم عرض اسم المتصل مباشرة من تطبيق Truecaller، ولكن من خلال تجربتي لم يتطلب الامر أن اتحدث الي سيري وتم اظهار الاسم مباشرة وساقوم بالملاحظة خلال الايام القادمة للتأكد من ذلك.

مواضيع تهمـك:

ربما البعض يفضل الاحتفاظ بخصوصيته وعدم تحميل تطبيق Truecaller بسبب ما يقال بخصوص امور الخصوصية وما الى ذلك ولكن لا شك أن هذا التطبيق ممتاز ويقوم بمهمة نحتاج اليها، فالمكالمات الاحتيالية والتي تهدف الي الحصول علي بياناتك وغيرها من الامور هي مكالمات يجب أن تتجنبها ومن خلال تجربتي هذا التطبيق هو الوحيد القادر علي ذلك ويقوم بها بشكل جيد جداً. وبما انني من مستخدمي الايفون، فهذه الخاصية كانت مطلوبة وبشدة.

تعليقات