حذف اسمك من الظهور علي TrueCaller نهائياً والاحتفاظ بخصوصيتك


تبدو فكرة معرفة اسم أي شخص من خلال رقم الهاتف الخاص به هي فكرة جيدة نوعًا ما، فهذا قد يفيدك في معرفة من يتصل بك وخاصةً إذا كان أحد المتطفلين الذين يقومون بمضايقتك، في المقابل قد تشكل هذه التقنية انتهاكًا للخصوصية. تطبيق مثل TrueCaller يسمح للمستخدمين بمعرفة اسم صاحب أي رقم بل والأسوأ من ذلك هو معرفة البريد الإلكتروني الخاص به في بعض الأحيان.

شخصيًا كان أحد أصدقائي لا يعلم عن تطبيق TrueCaller وعندما أرسلت له صورة من التطبيق تحتوي على اسمه والبريد الإلكتروني الخاص به تفاجأ جدًا، وهذا منطقي بالطبع، وكان أول سؤال وجهه لي هو كيف أحذف بياناتي من هذا التطبيق؟ وفي الحقيقة تعتبر خطوات حذف اسمك من التطبيق سهلة جدًا، وفيما يلي نقدم لكم الطريقة بالتفصيل، ولكن قبل ذلك دعونا نعرف ما هو تطبيق TrueCaller وكيف يعمل.


ما هو تطبيق TrueCaller وكيف يعمل؟


يعتبر تطبيق TrueCaller أحد أشهر تطبيقات الهاتف المحمول على الإطلاق، بلغة الأرقام حصل التطبيق على أكثر من 500 مليون عملية تحميل في متجر بلاي، وهذا هو ما يفسر قاعدة البيانات الضخمة جدًا من بيانات أرقام الهاتف التي يضمها التطبيق، وبينما يوجد للتطبيق العديد من الإستخدامات المفيدة جدًا، إلا أن الكثيرين يعتقدون أنه إنتهاك للخصوصية. ويمكنك الإستفادة من هذا التطبيق في معرفة هوية أي شخص يتصل بك، كما يضم التطبيق قاعدة بيانات ضخمة لأرقام السبام والأرقام المزعجة، ويمكنك أيضًا من خلال التطبيق تسجيل المكالمات الصوتية ومن الجيد في التطبيق أيضًا هو أنه يسمح لك بتغيير اسمك وبياناتك المعروضة للمستخدمين الآخرين، كما توجد هناك طريقة لحذف الرقم الخاص بك تمامًا من قاعدة بيانات التطبيق، ولكن كيف يعمل تطبيق TrueCaller؟


يعمل تطبيق TrueCaller من خلال سياسة "الأخذ والعطاء"، فالتطبيق يقوم بالحصول على بيانات المستخدمين من المستخدمين أنفسهم ولكن كيف ذلك؟ عندما تقوم بتحميل التطبيق فإن أول شيء لابد أن تفعله حتى تتمكن من استخدام التطبيق، هو منح بعض الأذونات للتطبيق، من بين هذه الأذونات هو الوصول إلى جهات الإتصال الموجودة على هاتفك. وفي الحقيقة أنت لست الوحيد من يفعل ذلك بل هناك الملايين من الأشخاص الآخرين يقومون بذلك أيضًا، وهذا ما جعل التطبيق يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة تضم ملايين الأرقام من حول العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيق يطلب منك التسجيل من خلال فيسبوك أو جوجل، وتعتبر هذه هي وسائل التواصل الأشهر على الإطلاق، وهذا بالتأكيد يساعد التطبيق في الوصول إلى المزيد من بيانات المستخدمين، ولهذا السبب قد يكون رقمك وبياناتك موجودة على التطبيق حتى إذا لم تكن قد استخدمت التطبيق من قبل، فقد يكون أحد أصدقائك الذين لديهم رقم الهاتف الخاص بك، قام بتثبيت التطبيق لديه. وعلى أي حال نقدم لكم فيما يلي طريقة تعديل اسم في تطبيق ترو كولر، وذلك إذا كنت تريد الإبقاء على حسابك مع تغيير اسمك، كما نقدم لكم طريقة حذف الاسم من تطبيق TrueCaller تمامًا.


تغيير اسمك في تطبيق TrueCaller



يمكنك تغيير اسمك وتعديل بياناتك في التطبيق بكل سهولة. أولًا قم بالدخول إلى تطبيق TrueCaller على هاتفك، وبعد ذلك قم بالنقر على الثلاث خطوط افقية أعلى يمين التطبيق، ثم قم باختيار رمز التعديل أو القلم الموجود بجوار أسمك في الأعلى. ويمكنك الآن تعديل رقم ملفك الشخصي من خلال تغيير اسمك رقم الهاتف الخاص بك، كما يمكنك إضافة البريد الإلكتروني أو تاريخ الميلاد وبعض البيانات الأخرى.


حذف اسمك من TrueCaller



من أجل حذف الرقم الخاص من من تطبيق تروكولر، فسوف تحتاج أولًا إلى إلغاء تنشيط حسابك من خلال التطبيق إذا قمت باستخدامه من قبل، وبعد ذلك يمكنك حذف الرقم الخاص بك من خلال الموقع الإلكتروني لـ TrueCaller. من أجل إلغاء تنشيط الحساب قم بالدخول إلى التطبيق وقم بالنقر على علامة الثلاث خطوط في الأعلى ثم قم باختيار "إعدادات" الموجودة أسفل وضع الليل، بعد ذلك قم باختيار "مركز الخصوصية" وقم بالنقر على "تعطيل" الموجودة في الأسفل، وقم باختيار "نعم" في رسالة التأكيد التي تظهر لك.

بعد ذلك سوف تحتاج إلى حذف البيانات الخاصة بك من قاعدة بيانات التطبيق وذلك من خلال الدخول إلى صفحة truecaller unlisting ثم قم بكتابة الرقم الخاص بك في الخانة الموجودة في الأسفل (وليست الخانة في أعلى الصفحة) ثم قم بالنقر على زر Unlist في الأسفل ولا تسنى تحديد علامة الصح في اختبار الكابتشا، وبذلك سوف يتم حذف الرقم الخاص بك من قاعدة بيانات TrueCaller في غضون 24 ساعة.

تعليقات