اهم مميزات النسخة المدفوعة من Truecaller Premium


يعُد التطبيق السويدي Truecaller أفضل تطبيق في العالم لتحديد هوية المتصل، هذا شيء لا يختلف عليه اثنان، بل يعتبر الوجهة الاولى بالنسبة لأي شخص في حال تلقي مكالمة من رقم مجهول أو غير محفوظ في الأسماء لمعرفة هل يجب الرد أو رفض المكالمة، كما أنه يساعد في حظر الأرقام المزعجة والإبلاغ عن المتطفلين، بل وصل الأمر إلى أن التطبيق بات يتيح لك معرفة هل الوقت مناسب لإجراء مكالمة مع الطرف الآخر أم لا! تروكولر حقًا يحتوي علي كل هذه المميزات التي تحقق تجربة اتصال فريدة تخلو من الفوضى.

وفي حين أنه تطبيق مجاني ويقدم معظم خصائصه بدون مقابل، إلا أن النسخة المدفوعة "Truecaller Premium" تمنح مستخدميها العديد من الأدوات والميزات الإضافية إلى جانب الميزات الأساسية مقابل اشتراك شهري أو سنوي بسيط. دعونا فيما يلي نسلط الضوء على أهمها لنرى هل تستحق الاشتراك.


 1- عدم ظهور اللافتات الإعلانية المزعجة



كما هو الحال دائمًا مع النسخ المدفوعة من التطبيقات الشهيرة، Truecaller Premium يقدم واجهة خالية من اللافتات الاعلانية المزعجة المشتتة للانتباه المضمنّة في الجزء السفلي لبطاقات التعريف المنبثقة والتي تظهر بمجرد تلقي مكالمة من شخص ما، بالإضافة لتلك الإعلانات الخاصة بشركة Truecaller الموجودة في أماكن متفرقة ضمن التطبيق نفسه مثل سجل المكالمات وبين الرسائل القصيرة. لذلك يتمتع المشتركون في النسخة المدفوعة من تروكولر بتجربة "أقل إزعاجًا" حيث لا تظهر أي نوعية من الإعلانات والنوافذ المنبثقة غير المرغوب فيها طوال فترة الاشتراك، وبالتالي فإن Truecaller Premium يعطيك الفرصة لاستخدام جميع خواص التطبيق بدون تشتيت الانتباه.


 2- معرفة من زار ملفك الشخصي



كونك مشترك في Truecaller Premium فإن ذلك يتيح لك القدرة على معرفة من قام بالبحث عن رقم الهاتف الخاص بك وعرض ملفك الشخصي على تروكولر. ولا تكتفي النسخة المدفوعة بعرض أسماء هؤلاء الأشخاص فقط، بل تعرض بالضبط توقيت زيارتهم للملف الشخصي والرقم الخاص بهم أيضًا. يمكنك بسهولة العثور على هوية الشخص الذي بحث عنك بمجرد فتح التطبيق والانتقال إلى قسم "من شاهد ملفي الشخصي" Who viewed my profile مع العلم أن التطبيق سيرسل لك إشعارات في اللحظة التي يتحقق فيها شخص ما من رقمك.

وعلى أي حال إنها وسيلة مفيدة جدًا، حيث تمكنك من كشف الغرباء الذين قد يتطفلون على أنشطتك لأغراض غير معروفة، أو يمكن الاستفادة منها لأغراض تجارية بحيث تتعرف على العملاء الذين قاموا بالبحث عن رقمك والإتصال بهم لتقديم العروض الترويجية ولفت انتباههم لمنتجاتك – على سبيل المثال.

 3- مشاهدة الملفات الشخصية للآخرين دون علمهم



يمتلك تطبيق تروكولر ميزة التصفح الخفي (Incognito mode) كتلك الموجودة في متصفحات الويب، لكن الغرض من وجودها هنا يختلف قليلًا، حيث أن النسخة المدفوعة تسمح للمستخدمين بمشاهدة الملفات الشخصية للآخرين والكشف عن هويتهم ومعرفة تفاصيل عنهم دون إخبارهم بذلك؛ سيكون الأمر كما لو أنك لم تقم بزيارة ملفهم الشخصي من الأساس. ولكن هذه الميزة تكون غير مفعلة بشكل افتراضي بعد الاشتراك في Truecaller Premium بل يجب عليك الانتقال إلى قسم "من شاهد ملفي الشخصي" وتفعيل خيار "مشاهدة الملفات الشخصية بخصوصية" وبعدها تستطيع البحث عن أي رقم في تروكولر دون معرفة صاحب الرقم قيامك بالبحث عنه.

صراحًة، هذه الميزة مهمة فقط لهؤلاء الذين يقومون بالبحث عن أرقام كثيرة في تروكولر ويرغبون إخفاء هويتهم قدر المستطاع. غير ذلك فهي ليست ضرورية لأن الشخص الذي ستبحث عنه ولا تريده أن يعرف ذلك يحتاج أن يكون مشترك أيضًا في Truecaller Premium حتى لا يظهر ملفك الشخصي ضمن قائمة "من شاهد ملفي الشخصي" لديه.

 4- تحديث تلقائي لقاعدة بيانات الأرقام المزعجة



بالإضافة لامتلاكه أكبر دليل للهواتف المحمولة في العالم، لدى "تروكولر" كذلك قاعدة بيانات ضخمة تضم آلاف من الأرقام المزعجة من مختلف دول العالم. إذ يقوم التطبيق ببناء هذه القاعدة من خلال بلاغات المستخدمين عن الأرقام التابعة للمتطفلين وشركات التسويق. حتى وقت تحرير سطور هذه المقالة، تحتوي قاعدة بيانات تروكولر للأرقام المزعجة على ما يقارب الـ 40,000 رقم ويتم تحديث قاعدة البيانات بشكل مستمر على مدار اليوم.

لكن بالنسبة لمستخدمي النسخة المجانية من التطبيق، فهم لا يحصلون على تحديث تلقائي لهذه القاعدة كما هو الحال في Truecaller Premium. بمعنى أنه عندما يتعرف تروكولر على رقم مزعج جديد وإضافته لقاعدة البيانات، لن يتمكن هذا الرقم من الوصول لمستخدمي النسخة المدفوعة لأن القاعدة يتم تحديثها أول بأول، ولكن نفس الرقم يستطيع الاستمرار في "إزعاج" مستخدمي النسخة المجانية بما ان قاعدة البيانات مازالت قديمة. يمكن تحديث قاعدة البيانات يدويًا من الإعدادات في النسخة المجانية، لكن التحديث التلقائي في Truecaller Premium يضمن بقاء المستخدم في مأمن تام من المكالمات المزعجة والأرقام المتطفلة التي يتم التعرف عليها يوميًا.

 5- إرسال عدد أكبر من طلبات اتصال



هل كنت تعلم أن تطبيق Truecaller يمكنه بالفعل مساعدتك في تكوين صداقات جديدة مع أشخاص من شتى بقاع العالم ؟ بفضل ميزة "Discover" تستطيع كمستخدم لتروكولر إنشاء محادثة مع مستخدمين آخرين دون تسجيل رقمهم او معرفة تفاصيل شخصية عنهم، لكن مع الاشتراك في Truecaller Premium يمكنك إرسال ما يصل إلى 30 طلب اتصال إلى الأشخاص التي تتعرف عليهم عبر التطبيق، وبمجرد قبول الطرف الآخر هذا الطلب، ستتمكن من معرفة رقمه الشخصي والبريد الالكتروني وحتى حسابه على فيسبوك وتفاصيل أخرى كثيرة.

بغض النظر عن ذلك، فإن النسخة المدفوعة أيضًا ستجعل حسابك أكثر قابلية للاكتشاف في ميزة "Discover" حيث أن مستخدمي Premium يكونوا دائمًا في المقدمة ويتم تمييز حساباتهم وبالتالي يحصلون على طلبات إتصال أكثر من قبل المستخدمون الآخرون. الميزة بشكل عام ليست مفيدة للجميع، لكنها قد تثير إعجاب بعض الأشخاص، خصوصًا من يحتاج إلى التعرف على أصدقاء جدد من دول وثقافات مختلفة.

 6- عرض شارة التميز (Premium) في ملفك الشخصي



من الميزات الطريفة في النسخة المدفوعة لتطبيق تروكولر هي الـ Premium Badge أو شارة التميز والتي تظهر على شكل تاج في الملف الشخصي بجوار الصورة. هذه العلامة تكون مرئية بشكل عام لكل شخص يقوم بالبحث عن رقمك أو زيارة ملفك الشخصي أو ضمن بطاقة التعريف المنبثقة عند إجراء المكالمات، فهي تعطي انطباع جيد كونك تنتسب إلى Truecaller Premium ولكن أهمية هذه العلامة تظهر أكثر لو كان رقمك يستخدم لأغراض تجارية أو تسويقية، بحيث لا يعتقد من تقوم بالاتصال بهم أن رقمك من الأرقام المتطفلة أو المزعجة وبالتالي لا يقومون بالإبلاغ عنه كرقم مزعج.

في النهاية، كانت هذه بعض الميزات البارزة في النسخة المدفوعة من Truecaller Premium والتي تكلف 4.49 دولار أمريكي شهرياً أو 29.9 دولار للإشتراك سنويًا، مع العلم أن هناك خصم بنسبة 80% هذه الأيام على أسعار الاشتراك بمناسبة رأس السنة الميلادية. ولكن هل تستحق ؟ القرار لك في النهاية، فربما يجد البعض أن النسخة المدفوعة تقدم بالفعل ميزات مفيدة للغاية، بينما يراها البعض الآخر لا قيمة لها. لذا سنكون سعداء بمعرفة رأيكم عبر التعليقات 🙄

تعليقات

  1. في طريق لفك حجب البرنامج
    صفحة ترقية الاشتراك مدفوع
    لا يوجد مكان دفع
    Error 525 Ray ID: CSSL handshake failed

    ردحذف

إرسال تعليق