معرفة سبب المكالمة قبل الرد من خلال تطبيق الـ Truecaller



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


من بين العديد من التطبيقات للهواتف الذكية، اكتسب Truecaller جذب المستخدمين بسبب ميزته الفريدة التي تقوم بكشف هوية جهات الاتصال المجهولة. منذ إطلاقه قبل أكثر من 10 سنوات ويعد تروكولر التطبيق الأشهر في حل مشكلة الأرقام غير المعروفة، وعلى مر السنين واصل التطبيق توفير ميزات كثيرة أحدثت نقلة كبيرة في تجربة المكالمات الهاتفية مثل القدرة على معرفة إذا كان الشخص مشغول أم متاح قبل أن تحاول مكالمته، الحظر التلقائي للمكالمات المشبوهة، تسجيل المكالمات، وغيرها.

لكننا نعتقد أن هذه الإضافة الأخيرة مثيرة للاهتمام ومطلوبة بشدة، فقد أصدر التطبيق تحديثًا يقدم ميزة جديدة — Call Reason والتي ستخبرك عن سبب اتصال الشخص بك. من الآن فصاعدًا لن يساعد التطبيق في تحديد المتصلين المجهولين فحسب، بل سيحدد أيضًا سبب المكالمة للتفريق بسهولة بين المكالمات العاجلة وغير المهمة؛ مما يوفر الكثير من الوقت.


فكرة ميزة Call Reason بسيطة جدًا، والغرض منها هو مساعدتك على فهم أفضل لما إذا كانت المكالمة شخصية أم تجارية ام عاجلة وليتم ذلك، ستحتاج كمستخدم لـ Truecaller إضافة 3 أسباب مخصصة تعتقد أنك ستستخدمها عند الاتصال بشخص ما، وفي كل مرة تقوم فيها بإجراء مكالمة هاتفية بواسطة التطبيق يتم عرض نافذة مؤقتة على الشاشة لتختار منها سبب من الأسباب الثالثة للاتصال لكي يتمكن الطرف الثاني من معرفة السبب قبل الرد بشرط أن يكون الطرف الثاني من مستخدمي Truecaller أيضًا، علمًا بأن ميزة Call Reason تتوفر حاليًا وبشكل حصري لمستخدمي هواتف أندرويد فقط وقد تتوفر لاحقًا لنسخة iOS.


طريقة تفعيل واستخدام خاصية Call Reason



تعد Call Reason من الميزات المجانية في تطبيق Truecaller ولكن للتأكد من توافرها على هاتفك الاندرويد قم بالتوجه إلى متجر Google Play لتنزيل الإصدار الأخير المتاح للتطبيق حيث يجب استخدام الإصدار رقم 11.30 أو أعلى. لكن حتى بعد تحديث التطبيق، Call Reason ستكون معطلة افتراضيًا، لذلك يمكنك تفعيلها عن طريق النقر على زر القائمة (☰) في الزاوية العلوية اليمنى واختيار "إعدادات" Settings، ثم في الصفحة التالية انتقل إلى قسم "عام" General واضغط على "اختر سبباً قبل الاتصال" Choose a reason before calls كما موضح في الصورة المرفقة.


وللتأكد من تفعيل الميزة، ستحتاج إلى تحديد 3 أسباب يمكن الاختيار من بينها عند إجراء المكالمات. يقدم Truecaller أسباب محددة مسبقًا يمكنك اعتمادها او اضغط على كل سبب لتتمكن من تعديل النص وإدخال نص آخر من اختيارك مع القدرة على تضمين رموز تعبيرية ولكن ضع في اعتبارك ان 80 حرفًا هو الحد الأقصى للنص في كل سبب. بأي حال، عند الانتهاء من تحديد كل الأسباب المحتملة سيتم تفعيل الميزة فورًا مع عرض شاشة ترحيبية فاضغط على "تم" Got It للرجوع إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق.



بمجرد تفعيل ميزة Call Reason فستظهر أسباب الاتصال في جميع مكالماتك الصادرة. للتجرّبة، افتح تطبيق Truecaller وقم بالتوجه إلى قسم "جهات الاتصال" وقم بإجراء مكالمة مع أي شخص وستلاحظ بعد الضغط على زر "مكالمة" ظهور نافذة "اختر سبباً للاتصال" لبضع ثوان قبل أن تختفي وتحتوي على الأسباب الثلاثة التي قمت بتحديدها أثناء تفعيل الميزة، الآن اختر أيًا منهم أو يمكنك الضغط على زر "اكتب مخصص" إذا كنت تريد كتابة سبب آخر جديد غير موجود في الأسباب المحددة مسبقًا. بينما إذا كنت ترغب في منع مطالبة سبب الاتصال بشكل دائم لجهة اتصال معينة، فاضغط على زر "الإخفاء عن هذا الشخص" ولن تظهر نافذة "اختر سبباً للاتصال" عند إجراء مكالمة هاتفية مع هذا الشخص تحديدًا.


في النهاية، طالما أن الشخص الذي تحاول الاتصال به يستخدم تطبيق Truecaller فسيرى على شاشة المكالمة الواردة سبب الاتصال الذي حددته [كما موضح في الصورة]. بهذه الطريقة سيعرف سبب المكالمة وهو ما يزيد من فرصة الرد، خاصة بالنسبة للأرقام غير المعروفة. ولكن إذا لم يرد هذا الشخص أو فاتته مكالمتك، فلا يتمكن من رؤية السبب، على الأقل حتى الآن حيث تعد الشركة المطورة للتطبيق أنه سيتم تضمين سبب الاتصال مع إشعار المكالمات الفائتة في تحديث آخر قادم.


بشكل عام، هذه هي الطريقة التي يمكنك بها استخدام ميزة Call Reason على تروكولر، واعتقد انها مفيدة جدًا لزيادة احتمال رد أحدهم على مكالمتك بدلًا من تلقيها بالرفض، سواء كنت تنوي مكالمة عميل أو صديق فإن وجود وسيلة لإعلامهم بسبب اتصالك بهم قبل انتظار الرد مهم جدًا. وأعتقد أنه من الرائع أن الميزة لا تندرج تحت قائمة الميزات المدفوعة التي تحتاج اشتراك Truecaller Premium لاستخدامها، فيمكنك تفعيلها الآن بسهولة والاستفادة منها دون مقابل.

تعليقات