كيفية تفعيل ميزة الحماية المحسّنة لتصفح آمن على كروم



جوجل كروم هو متصفح شائع ويُعتبر الأكثر استخدامًا على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة. خلال السنوات القليلة الماضية، تتزايد التهديدات على الويب وتصبح متطورة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، نرى الكثير من حملات البرامج الضارة التي تستهدف مباشرةً المستخدمين المعرضين للخطر. من أجل مكافحة هذه التهديدات، قدم فريق جوجل كروم ميزة الحماية المحسّنة التي تحاول جعل التصفح أكثر أمانًا. هذا خيار جديد للمستخدمين الذين يحتاجون أو يريدون مستوى أمان أكثر تقدمًا في أثناء تصفح الويب. وتختلف الحماية المحسّنة عن الحماية العادية على كروم، والتي لا تقدم سوى تحذيرات حول المواقع والإضافات والتنزيلات التي يحتمل أن تكون خطرة!


الحماية المحسّنة في جوجل كروم عبارة عن ميزة أمان للتصفح، تزيد بشكلٍ كبير من الأمان على الويب ضد روابط التحميل والمواقع الخطيرة. إذا سجلت الدخول إلى كروم وتطبيقات جوجل الأخرى التي تستخدمها، فيمكنك الحصول على حماية محسّنة استنادًا إلى الهجمات ضد حسابك في جوجل والتهديدات التي تواجهها على الويب. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعتمد على ملحقات كروم لمساعدتك على تحسين تجربة متصفحك أو أن تكون أكثر إنتاجية، فإن الحماية المحسّنة تساعدك على اختيار ملحقات أكثر أمانًا قبل تثبيتها على جهازك.

كيفية تفعيل الحماية المحسّنة في متصفح كروم



لا تقتصر الحماية المحسّنة على أجهزة سطح المكتب فقط. بَل يمكنك أيضًا تمكين الميزة على هاتف اندرويد أو الجهاز اللوحي. حيث تتشابه خطوات تمكين الميزة على كل الأنظمة إلى حدٍ كبير. لذلك، اتبع الخطوات التالية لتمكين الحماية المحسّنة على جهازك وزيادة سلامتك أثناء تصفح الويب.

في حال كنت تستخدم كروم على هاتفك الاندرويد فقم بتشغيل المتصفح وانقر فوق المزيد ( )> وحدد خيار الإعدادات أو "Settings"> ثم حدد خيار الخصوصية والأمان أو "Privacy and Security"> بعد ذلك، انقر فوق التصفح الآمن أو "Safe Browsing"> وأخيرًا فعّل خيار الحماية المحسّنة أو "Enhanced protection".



بالنسبة لمتصفح جوجل كروم على الكمبيوتر، فيمكنك تفعيل ميزة الحماية المحسنّة من خلال النقر على زر القائمة بجوار شريط العنوان ثم اختيار "Settings" وبعدها انتقل إلى قسم الخصوصية والأمان Privacy and security واضغط على Security وستجد أسفل جزئية Safe Browsing خيار Enhanced protection فقم بتحديده.


الميزات التي تقدمها الحماية المحسّنة



يعرض متصفح كروم بعد تفعيل ميزة "الحماية المحسّنة" مربع حوار ينبهك ما إذا كان الامتداد موثوقًا به أم لا. كما يتنبأ بالأحداث الخطيرة ويخطرك بها قبل وقوعها. ويزيد من أمانك خلال تصفحك الويب على كروم ويمكن استخدامه لتحسين الأمان في تطبيقات جوجل الأخرى التي سجلت الدخول إليها. ويحذرك إذا تم الكشف عن عمليات خرق للبيانات.
بالإضافة إلى ذلك، يقدم حماية أفضل ضد الملفات الخطرة التي تقوم بتنزيلها على الويب. كما تستخدم الحماية المحسّنة البيانات الوصفية حول الملف لتحديد ما إذا كان من المحتمل أن يكون مريبًا أم لا وتحذرك بشأنه. ويرسل معلومات إضافية إلى جوجل حول نشاطك.

أي باختصار، سيؤدي تشغيل التصفح الآمن المحسّن إلى زيادة حماية إلى حد كبير من مواقع الويب والتنزيلات الخطرة. سيقوم كروم بفحص عناوين URL غير المألوف في الوقت الفعلي للكشف عن ما إذا كان الموقع الذي تصفحه هو موقع احتيالي أو موقع آمن. سيقوم كروم أيضًا بإرسال عينة صغيرة من الصفحات والتنزيل المشبوه للمساعدة في اكتشاف تهديدات جديدة ضدك. وبالتالي، من خلال مشاركة البيانات في الوقت الفعلي مع تصفح جوجل الآمن، يمكن لكروم أن يحميك بشكل استباقي مقابل المواقع الخطرة!


عمومًا، عندما يتعلق الأمر بمتصفحات الويب، فإن الأمان والخصوصية تكون من اهتماماتنا الأساسية. ولحسن الحظ استطاعت جوجل تعزيز الحماية المحسّنة على متصفح كروم مع تزويد ميزات الأمان الأخرى بشكل إضافي ضد البرامج الضارة والتصيد والهجمات الإلكترونية الأخرى. وتساعدك هذه الميزة على تجنب عمليات الاستغلال كالهجوم دون انتظار (zero-day) وتجعل تصفح الويب أكثر أمانًا. وبالتالي ستتمكن من حماية جهازك من عوامل التهديد الحقيقي!
اقرأ ايضاً

تعليقات