عرض محتوى الرابط قبل الضغط عليه في جوجل كروم للاندرويد



تضيف جوجل باستمرار ميزات جديدة إلى متصفحها كروم، حيث تتيح لك أحدث ميزة في جوجل كروم لنظام اندرويد الآن ميزة رائعة لمعاينة صفحة الويب قبل فتحها. وبالتالي يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على محتوى أي رابط تجده أثناء تصفح الانترنت دون النقر عليه. في السابق، كان عليك النقر فوق الرابط ليفتح في علامة تبويب جديدة لعرض المحتوى الموجود خلف هذا الرابط. أما الآن فقد تغير الأمر وأصبح أكثر مرونةً، دعونا نوضح كيف فيما يلي.



إذا كنت مهتمًا بمعرفة ما وراء الرابط ولكنك لا تريد فتحه، فيمكنك استخدام خيار المعاينة الذي تم تقديمه حديثًا في تحديث كروم 89 لعرض صفحات الويب الكاملة دون فتح علامة تبويب منفصلة لها. تعمل هذه الميزة مع أي رابط تصادفه في هذا المتصفح. على الرغم من أن هذه ليست ميزة رئيسية، إلا أنها قد تكون مفيدة لأولئك المستخدمين الذين ينقرون غالبًا على روابط مختلفة على مواقع الويب التي يتصفحونها. وبالتالي لم يعد يتعين عليك فتح الصفحة مباشرة أو إرسالها إلى علامة تبويب جديدة. خاصةً إذا كنت ستنظر إلى الصفحة بسرعة فقط، أو إذا لم تكن متأكدًا من ذلك، فهذه خدعة سهلة الاستخدام. إليكم كيفية استخدامها بالتفصيل.


معاينة الروابط على متصفح كروم دون فتحها




أولاً، افتح تطبيق كروم على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد> انتقل إلى أي موقع ويب> بعد ذلك، ابحث عن رابط "Link" في أي مكان على الصفحة> ثم انقر بشكل مطوّل على الرابط حتى تظهر لك قائمة منبثقة؛ حيث تتضمن القائمة خيارات للفتح في وضع التصفح المتخفي ونسخ الرابط والمزيد> لكن الذي نريده هو خيار "معاينة الصفحة" أو "Preview page". بمجرد النقل عليه سيُفتح الرابط في جزء المعاينة من الصفحة الحالية. يمكنك عرض الصفحة التي قمت بمعاينتها كما تفعل عادةً مع أي موقع ويب آخر. كما ستتمكن من فتح أي رابط تحدده داخل المعاينة في جزء المعاينة أيضًا.




إذا كنت ترغب في فتح الصفحة بعلامة تبويب كاملة، فانقر على رمز السهم في المربع الموجود في الطرف العلوي. سيؤدي هذا إلى إنشاء مجموعة علامات تبويب بالصفحة الأصلية التي كنت فيها. أما لإغلاق المعاينة، اسحب لأسفل من أعلى جزء التمرير في الصفحة المنبثقة أو انقر فوق الرمز "X". هذا كل ما في الامر! قد تكون الميزة مخفية، لكنها خدعة صغيرة لطيفة بمجرد أن تفهمها. يمكنك توفير بعض الوقت إذا كنت تحتاج فقط إلى إلقاء نظرة سريعة على الصفحة دون الحاجة إلى فتحها بالكامل.
اقرأ ايضاً

تعليقات