كيفية إيقاف الإشعارات من كروم على اندرويد وويندوز



نظرًا لأن مواقع الويب لديها القدرة على الارتباط بالمتصفحات، يمكنها إرسال إشعاراتها بسهولة سواء كان متصفح جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. تطلب العديد من مواقع الويب موقعك لتقديم خدمات أفضل أو إظهار إشعارات سطح المكتب لإبقائك على اطلاع دائم بما هو جديد. بالطبع، يمكن أن تكون هذه ممارسة مفيدة لأنها تعني أنه لن تفوتك مطلقًا مقالة جديدة أو تحديثًا جديدًا مثلاً. لكن في المقابل، ستمنعك هذه الإشعارات من التنقل في موقع الويب بسلاسة ولن تختفي حتى تضغط على زر "السماح" أو "الرفض"، ينطبق الأسلوب نفسه على متصفح جوجل كروم أيضًا.


في متصفح جوجل كروم، إذا سمحت للعديد من مواقع الويب بإرسال إشعاراتها إليك، فقد يكون الأمر مزعجًا للغاية ولا يمكن إدارته حتى عندما لا تستخدم المتصفح. لأن كروم لديه القدرة على تشغيل تبويباته في الخلفية، ما يعني أنك ستستمر في تلقي هذه الإشعارات حتى إذا كان متصفحك مغلقًا. لذلك، إذا كنت تستخدم متصفح كروم على جهازك الكمبيوتر وأجهزة اندرويد، وسئمت من رؤية هذه الإشعارات المزعجة، فيمكنك تعطيلها بسهولة من متصفحك. في هذا الموضوع، سأوضح لك كيفية تعطيل أي إشعارات منبثقة من متصفح كروم.


تعطيل إشعارات كروم على اندرويد


لتعطيل إشعارات متصفح كروم على جهازك الاندرويد، افتح متصفح كروم - Chrome> وانقر على (⁝) لفتح القائمة الرئيسية من الطرف العلوي على واجهة المتصفح> ثم اضغط على خيار الإعدادات أو "Settings"> قم بالتمرير لأسفل وانقر على خيار الإشعارات أو "Notifications"، هنا ستظهر لديك جميع مواقع الويب المسموح لها بإرسال الإشعارات إليك.


وبالتالي، لتعطيل الإشعارات من متصفح كروم تمامًا، قم بإيقاف تشغيل خيار الإشعارات في الجزء العلوي، ولن تتلقى بعدها إشعارات من أي موقع ويب. أما إذا قررت السماح أو منع مواقع معينة من إرسال الإشعارات، فاعلم أنه يمكنك ذلك من خلال حظر والسماح بمواقع ويب معينة ضمن قائمة المواقع.


طريقة ثانية لتلبية نفس الغرض، يمكنك تعطيل إشعارات مواقع الويب في كروم بالانتقال إلى الضبط أو "Settings"> ثم توجه إلى خيار الإشعارات أو "Notifications"> ادخل إلى تطبيق كروم ضمن القائمة> وقم بالتمرير لأسفل حتى تجد المواقع، وبالتالي يمكنك الآن القيام بنفس الإجراءات المتبعة في الطريقة السابقة.


تعطيل إعلامات كروم على ويندوز



يمكنك بسهولة تعطيل إشعارات كروم على سطح المكتب مباشرةً من إعدادات المتصفح. انقر فوق (⁝) لفتح القائمة الرئيسية في الزاوية العلوية من متصفح كروم> وحدد خيار الإعدادات أو "Settings"> بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار إعدادات الموقع أو "Site settings" في قسم الخصوصية والأمان للوصول إلى المزيد من الخيارات> الآن حدد خيار الإشعارات أو "Notifications". هنا تستطيع تمكين أو تعطيل الخيار الذي يتيح "إرسال الإشعارات" لمنع جميع الإشعارات من الظهور.


كما يمكنك تمكين خيار "استخدام طريقة أقل بروزًا لإرسال الإشعارات". بمجرد تنشيطه، سيتوقف عن إظهار الإشعارات في طريقك بعد أن تتجاهل الإشعارات المتعددة من الموقع. إذا كانت هناك أي إشعارات معينة تزعجك، فهناك قائمة حظر حيث يمكنك إضافة مواقع محددة تريد منعها من إرسال أي إشعارات إليك. من ناحيةٍ أخرى، إذا كنت ترغب في تلقي إشعارات من موقع ويب معين، فيمكنك أيضًا إضافته إلى قائمة السماح في الجزء السفلي بالضغط على زر إضافة أو "Add" بجانب خيار السماح أو الحظر. 



هذا كل شيء! ما عليك سوى اتباع الإرشادات المذكورة أعلاه للتخلص من جميع إشعارات كلوم المتطفلة. لكن تذكّر، أنه لا يوصى بتعطيل جميع الإشعارات، لذا فإن أفضل إجراء هو السماح فقط للإشعارات المهمة بالظهور.

تعليقات