كيفية تغيير متصفح الويب الافتراضي على هواتف اندرويد



من لحظة حصولك على هاتفك لأول مرة، لم يكن لديك خيار سوى استخدام المتصفح الذي أُعد مسبقًا على الجهاز نفسه. وعندما تنتهي من تخصيص جهازك الاندرويد، ربما انتهى بك الأمر باستخدام متصفح الويب الافتراضي لنظام اندرويد، والذي يكون عادةً جوجل كروم أو سامسونج انترنت إذا كان لديك جهاز سامسونج. ولكن، قد تشعر أن الوقت قد حان للتغيير وتريد أن تجعل متصفحًا آخر هو محرك البحث الافتراضي.


ونظرًا لمدى سهولة تبديل متصفح الإنترنت الافتراضي بهاتفك، فلن تضطر إلى التعامل مع متصفح أقل من مثالي. بالتأكيد! يُعد جوجل كروم متصفح ويب ممتازًا، ولكن هناك عدد كبير من متصفحات الويب المختلفة التي يمكنك استخدامها مع الحصول على خيارات أخرى كاملة الميزات أو تجربة أكثر تخصيصًا، مثل DuckDuckGo أو Brave أو Firefox أو Vivaldi وغيرها. بغض النظر عن متصفح الويب الذي تقوم بالتبديل إليه، فإليك كيفية القيام بذلك بخطوات ستستغرق منك دقائق معدودة فقط.

كيفية تغيير متصفح الويب الافتراضي على هاتفك



من المهم ملاحظة أنه قبل ظهور متصفح ويب جديد كخيار في إعدادات هاتفك ، يجب عليك تنزيله من متجر Google Play. ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات البسيطة وستكون في طريقك إلى تصفح أفضل من اختيارك. بدايةً، افتح الضبط أو "Settings" على هاتفك اندرويد الذكي> من هنا، اضغط على علامة التبويب التطبيقات أو "Apps"> الآن حدد من الأعلى اختيار التطبيقات الافتراضية أو "Choose default apps"، إذا لم تتمكن من رؤية هذا الخيار، فقد تحتاج إلى النقر على النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية العليا للعثور عليه> ثم اضغط على "تطبيق المتصفح".


من هنا، اختر متصفح الويب الذي تفضله من بين المستعرضات التي قمت بتنزيلها من متجر جوجل بلاي لتعيينه كَمتصفحك الافتراضي، وبذلك ستكون جاهزًا للبدء بتجربة تصفحك الجديدة. حيث تأتي العديد من متصفحات الويب مع إعلانات مضمنة أو أدوات منع للتتبع، والتي يمكن أن تساعد في أن يظل التصفح أكثر خصوصية وأمانًا. حيث يركز عدد قليل منها على تخصيص سمة أو تخطيط واجهة المستخدم أكثر من التركيز على الخصوصية، ويدعم البعض ملحقات سطح المكتب والوظائف الإضافية. لذا اكتشف ما هو مهم بالنسبة لك عند تصفح الإنترنت واختر متصفحًا افتراضيًا بناءً على احتياجاتك.


وفي النهاية، أنت تستخدم متصفحات الويب الخاصة بك كثيرًا على مدار اليوم، ويجب أن تكون سعيدًا بالمتصفح الذي تستخدمه. لذا حان الوقت للذهاب للتسوق من أجل الحصول على متصفح جديد وجعل هذا الخيار الجديد متصفحك الافتراضي!
اقرأ ايضاً

تعليقات