مقارنة بين سامسونج انترنت وجوجل كروم: أيهما الأفضل


كثيرة هي متصفّحات الويب ولكن قليلة التي يعتمدها المستخدمين، كروم المتصفّح الأشهر على الاطلاق والقادم بشكل افتراضي على جميع أجهزة وهواتف اندرويد، من ناحيته لا تعود شهرة المتصفّح على أنه مُثبّت افتراضيًا، بل واقعيًا عندما تكون مستخدم لاندرويد الذي هو في الاساس النظام البيئي لجوجل، فسوف يكون التطرق إلى كروم وحده منطقيًا وخاصةً عندما يتم مزامنة كل شيء مع أجهزتك، فيأتي أحدهم وعلى شاكلته الكثيرين، ينادوا بصوتهم لماذا التبديل؟

بالمقابل، إذا كنت أحد عملاء العلامة التجارية سامسونج، بالتأكيد فقد استخدمت متصفّح سامسونج انترنت، الذي هو أيضًا قادم بشكل افتراضي على اجهزة الشركة، كما انه متاح للتحميل على جميع اجهزة اندرويد دون استثناء، في سياق آخر قد تُفكّر بالتبديل من كروم إلى سامسونج أو العكس، وربما يتبلور قرارك بعد استخدامك لكلا المتصفحين ولمدة ليست بالقصيرة، عمومًا نحن هنا نوفّر عليك الوقت، حيث في مقالتنا هذه نضع نقاط رئيسية في تصفّح الويب، ونتعمّق فيها من حيث الاستخدام أو التوافر أو السهولة في كلا المتصفحين، فإذا كنت أحد المهتمين فتابع القراءة حتى النهاية.


النظرة العامة:



النقطة الرئيسية الأولى، وهي إلقاء نظرة عامة تمحيصية لكلا المتصفحين، ولعل أوّل شيء ستُلاحظه، أن متصفح سامسونج يأتي بعناصر تحكم في الأسفل، وهو مكان أكثر عمليًا من عناصر التحكم في كروم الموضوعة في الأعلى، بالتالي مع متصفح سامسونج يمكنك استخدام هاتفك بيد واحدة، وعندما يتعلق الأمر بهاتف ذو شاشة كبيرة، بالتأكيد سهولة الاستخدام ستتجه إلى سامسونج انترنت، وليس هذا فحسب، بل يدعم الأخير تخصيص الشريط السلفي وحتى الخيارات خلف القائمة، ولا نجد ذلك مع كروم.



نتعمّق أكثر وتحديدًا في نقطة أصبحت مبدأ للجميع، ألا وهي حجب الإعلانات، فمع سامسونج انترنت هناك اداة حجب الاعلانات الافتراضية، وهي صراحة وبشهادة الجميع حتى لو اردت تجربة الأمر الآن، فهي قادمة بعملية إعداد سهلة للغاية، أما مع كروم وعلى الرغم من الناحية الفنية هو قادم بمانع اعلانات، إلّا ان جوجل لا تجعل عملية الاعداد بالسهولة التي نراها مع متصفح سامسونج.



نظرة فرعية أخرى، وهو ما يتعلّق بالتصفّح الآمن، فمع سامسونج انترنت هناك الوضع السري الذي يتضمّن خيارات أكثر من المتصفّح الخفي الموجود في كروم، على سبيل المثال، يتضمّن الأوّل ميزات مكافحة التتبع ودعم قفل البصمة والوجه ومنع مواقع الويب من متابعتك عبر الويب وأكثر، كذلك، ستجد طريقة عرض متصفح سامسونج لعلامات التبويب المفتوحة أبسط كونها تعتمد على القائمة، وهذا عكس كروم التي يمكن ان نُشير عليها بانها فوضوية كونها تعتمد على طريقة العرض كبطاقات.

ذات صلة: 6 أسباب تدفعك إلى الاعتماد على متصفح سامسونج للاندرويد.

المزامنة والبيانات:

كما أشرنا في مقدمة مقالتنا، فإن كروم يدعم عمليات المزامنة لأي شيء بين الأجهزة، بالتالي من المسلم أن نقول بأن كروم في هذا الشأن أسهل بكثير، وكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول بحسابك جوجل، ولكن إذا كنت تستخدم أحد تطبيقات أو خدمات كلمات المرور، فيجب أن تعلم بأن متصفّح سامسونج يدعم الملء التلقائي تمامًا كما هو الحال مع كروم، وهذا حلًا افضل من الناحية الأمنية.

أما عندما يتعلق الأمر بالإشارات المرجعية، فكروم يتفوّق وبقوة حتى أنه ليس هناك أي مقارنة في ذلك، والسبب يعود في عدم وجود متصفّح سطح مكتب لسامسونج، بالتالي، ستكون مُجبر من الصفر لحفظ إشاراتك المرجعية المفضلة في حالة اعتمادك على متصفح سامسونج، أو يمكنك الاستعانة بإضافة سامسونج في كروم لاستيراد إشاراتك المرجعية.



ومع ذلك، لا يوجد هناك مزامنة للإشارات المرجعية الجديدة، بالتالي سيُجبرك ذلك على إعادة الاستيراد يدويًا، أما اذا كنت تستخدم متصفح سامسونج انترنت على هاتفك وجهازك اللوحي فيمكنك مزامنة كل شيء، وهنا عليك تسجيل الدخول بحسابك سامسونج على كلا الجهازين.

تحميل إضافة سامسونج انترنت.



نقطة فرعية أخرى يجب ذكرها هنا، وهو أن كروم يتضمن افتراضيًا على وضع يُسمى "الوضع البسيط"، والذي معه تستطيع توفير البيانات حيثما أمكن، وهذه الميزة أو حتى شبيهة لها غير متاحة في متصفح سامسونج.

المميزات المتقدمة:



النقطة الأخيرة ولعها أهم نقطة نخوض فيها بين متصفحي كروم وسامسونج، ونبدأ بالأخير، حيث اذا تعمّقت أكثر بالمميزات المتقدمة فيه فستجد ما وعدت به الشركة بالضبط، على سبيل الحصر لا الشمل، يدعم المتصفح إيقاف تشغيل الفيديو تلقائيًا بشكل افتراضي، بالتالي لتنشيط هذه الميزة عليك التوجّه إلى اعدادات المتصفح، أيضًا هناك خيار تحريك شريط التمرير نحو اليسار أو إخفائه كليًا، ولا ننسى أداة الماسح الضوئي، والتبديل لفتح الروابط في التطبيقات،وخيارات تخصيص الخط إلخ، باختصار ستجد في سامسونج انترنت متصفّحًا نظيفًا يدعم التخصيص أكثر من كروم، ولكن ليس من أي متصفّح آخر، حيث هناك متصفحات بقدرات تخصيص هائلة.



بعيدًا عن ذلك فهذا ليس موضوعنا، ونُكمله بأن متصفح سامسونج يعتمد افتراضيًا على محرك بحث جوجل، ومع دعم تغييره لمحرك البحث المناسب لك، وإذا تحدثنا عن السرعة، فمتصفح سامسونج سريع جدًا وبنفس الوقت لا نقول على كروم بانه بطيء، ولكن عندما يتم الاستعانة بالأوّل وتعيينه كمتصفّح افتراضي، فسوف تشهد سرعته في فتح الروابط من التطبيقات واكثر.

تعليقات

  1. أنا أستخدم متصفح سامسونج منذ أكثر من ثلاث سنوات، بصراحة رائع جدًا، وأتمنى أن يصدر متصفح للويندوز، ولكن طبعًا ليس مجال سامسونج برامج الكمبيوتر كما هو معلوم🙄

    ردحذف
    الردود
    1. صحيح كلامك، ولكن ممكن لسامسونج أن تفعلها وتطلق المتصفح الخاص بها على سطح المكتب، فمع مرور الايام تزداد الحاجة الى عمليات المزامنة وبما انها بدأت ايضا بانشاء اضافات على كروم وباقي المتصفحات فهذا يفتح الباب وراء هذه التكهنات

      حذف

إرسال تعليق