كيفية تشغيل تطبيق FaceTime على هواتف أندرويد



منذ إطلاق تطبيق FaceTime لأول مرة في 2010 حتى الآن، لم تتنازل آبل عن إبقاء هذا التطبيق حصريًا لأجهزة آبل بأنظمتها التشغيلية المختلفة. لسنوات عدة مضت، نجح تطبيق FaceTime، ازدهر، وزاد شيوع استخدامه بين جميع مستخدمي أجهزة آبل فقط. أعلنت آبل –أخيرًا- خلال مؤتمر WWDC21 للمطورين أن جميع المستخدمين بأنظمة أندرويد، ويندوز، أو لينكس، سيستطيعون استخدام فيس تايم أيضًا.

ما هي طريقة استخدام تطبيق FaceTime على أجهزة أندرويد الأخرى؟ وما الشروط اللازم توفرها قبل استخدام FaceTime؟ اقرأ هذا التقرير لمعرفة طريقة استخدام FaceTime بنظام أندرويد بالشرح والصور مع توضيح كامل التفاصيل الأخرى.



بالرغم من قبول آبل أخيرًا لمستخدمين أنظمة تشغيل وأجهزة الشركات المنافسة المنتجة الأخرى، إلا أنها لم تسمح بشكلٍ قاطع باستخدام فيس تايم. من الصحيح أن آبل أعلنت عن إتاحة التطبيق للاستخدام بشكلٍ عام، ولكن هناك بعض النقاط التي يجب توضيحها.

هل أتاحت آبل حقًا FaceTime؟


في الواقع، الأمر ليس بهذه السهولة. من الصحيح أنه تم إتاحة استخدام التطبيق لباقي المنصات الأخرى بعكس ما كان حكرًا على أنظمة تشغيل آبل قبل ذلك. الآن، من الممكن استخدام هذا التطبيق من الناحية التقنية، ولكن ليس بسهولة تحميل ملف التثبيت من متجر تطبيقات جوجل –على سبيل المثال- ثم إنهاء التثبيت وبدء استخدامه.


لن يكون أي مستخدم أندرويد، ويندوز أو لينكس قادرًا على استخدام فيس تايم إلا في حالة واحدة فقط، وهو إستقبال رابط دعوة محادثة عبر FaceTime. قبل بدء أي محادثة، لابد أن يتم إنشاء رابط مشاركة محادثة على FaceTime من خلال التطبيق على أجهزة آبل بأنظمتها التشغيلية. بعد ذلك، سيتمكن أي مستخدم آخر من الإنضمام إلى تلك المحادثة عند استقبال رابط الانضمام، ثم إكمال باقي الخطوات.

خطوات استخدام FaceTime في أندرويد


بدايةً سنحتاج إلى مستخدم لأجهزة وأنظمة آبل التشغيلية، وعلى سبيل المثال سيكون مستخدم هاتف آيفون. أولًا، لابد من التأكد أن هاتف آيفون الخاص بالمستخدم على نظام iOS 15 أو أحدث. بعد ذلك، وكما بالصورة رقم 1 بالأسفل، نقوم بالدخول إلى تطبيق فيس تايم من خلال الأيقونة الخاصة به في الشاشة الرئيسية.

بعد ذلك، نقوم بالضغط على خيار بدء مكالمة جديدة، وحينئذٍ نقوم بالضغط على Create Link كما في الصورة 2. وبعد ذلك، سنقوم اختياريًا باختيار إسم أو عنوان للمكالمة أو المحادثة بشكلٍ عام، من الممكن أن يكون اسم شركةٍ ما أو موضوعٍ ما. وفي الصورة 4، نقوم بكتابة إسم غرفة المحادثة مسبقًا ثم نضغط Ok.



بعد ذلك، سيقوم التطبيق تلقائيًا بالرجوع إلى الوضع في الصورة رقم 3 بالأعلى، لاختيار الأشخاص –بدون هواتف آيفون- والمراد إرسال رابط المحادثة لهم. يمكنك اختيار بعض الأشخاص، أو اختيار Copy لنسخ الرابط يدويًا وإرسالة إلى بعض الأشخاص من اختيارنا. على سبيل المثال سنقوم بارسال الرابط إلى أحد الأصدقاء عبر تطبيق المراسلات واتسآب.


كما في الصورة 1 بالأسفل، يظهر أمامنا الرابط الذي تم إرساله لأحد الأصدقاء عبر واتسآب، مع معاينة الرابط بأعلاه. عند ضغط الصديق على الرابط المُرسل، سيتم فتح المتصفح الافتراضي للهاتف الأندرويد والدخول إلى صفحة ويب خاصة بتطبيق فيس تايم والمكالمة التي تم إنشاءها منذ قليل.



يقوم الصديق بإدخال إسمه باختياره، وبعد ذلك، سيطلب موقع الويب صلاحية استخدام الميكروفون فقط، أو المكيروفون والكاميرا. سيختلف طلب صلاحية الاستخدام بحسب طبيعة المكالمة، إن كانت صوتية فقط أو مرئية. بعد إرسال الدعوة، سيظهر خيار الإنضمام أمام الصديق "Join" كما بالصورة 4 بالأعلى.

الآن، لقد انضم الصديق، أو أيًا كان من اللامستخدمين لأجهزة وأنظمة آبل المختلفة، بعد موافقةٍ منك بالطبع على الإنضمام لتلك المحادثة بالتحديد بعد بيان إسمه. في أي وقت، يمكنه المغادرة عند الضغط على زر Leave.
اقرأ ايضاً

تعليقات