كيفية إزالة العلامة المائية من الفيديوهات باستخدام Filmora ؟


Wondershare في صراع مع الزمن لكي تتمكن من مواكبة متطلبات المبدعين وأصحاب القنوات وصناع المحتوى. في نفس الوقت هي تريد أن تثبت وجودها في عالم برامج المونتاج والتعديل على الفيديو لكي تحفر شعارها على الحجر وترسخ اسمها في أذهان مستخدمي الويندوز ونظام ماك وتستطيع الوقوف في وجه جميع المنافسين الآخرين في هذا المجال. 

في حين أنك لن تتمكن من فعل بعض الأشياء والأمور الاحترافية باستخدام محرر فيديو فيلمورا، مثل تتبع الحركة والكاميرات المتعددة ودعم 360 درجة، ولكنك تستطيع تنفيذ العديد من الأشياء الأخرى من خلاله. فإذا كنت تريد ميزة مثل التشذيب القياسي أو التراكبات أو إضافة التأثيرات وبعض الأشياء الأخرى التي تتوقعها من برامج التعديل والتحرير، فستجد أن برنامج FilmoraX المجاني قادر على إنجاز المهمة وعلى أكمل وجه، ولكن بشرط أن يكون لديك خلفية عن إمكانية إنشاء مقاطع فيديو احترافية. أما بالنسبة للمبتدئين، فهو يوفر لهم عامل السهولة والبساطة والركائز الأساسية التي قد يحتاجون إليها في أي عملية تعديل على الفيديو دون تعقيد أو تعثر في إيجاد الأدوات اللازمة للمهمة.



كيفية إزالة العلامة المائية من الفيديوهات باستخدام فيلمورا :

 :

يمتاز محرر فيديو فيلمورا بواجهة استخدام بسيطة وغير معقدة، ويوفر الوضع المظلم أو الرمادي الفاتح حتى لا يتسبب في إجهاد العين أثناء الاستخدام الطويل لعدة ساعات من التعديل على الفيديو. سابقاً كنا قد شرحنا إليكم كيفية استخدام FilmoraX لإنشاء مشروع جديد؟ و كيفية استخدام برنامج FilmoraX للتحرير الأساسي للفيديوهات و كيف أستخدم FilmoraX لإضافة تأثيرات في الفيديو الخاص بي؟ و كيفية استخدام Action Cam Editing في برنامج FilmoraX؟ ويبدو أننا سنغطي كافة تفاصيله لكونه أحد البرامج الرائعة التي يفضلها أغلبنا في تحرير ملفات الفيديو. اليوم نريد أن نوضح لكم من خلال خطوات بسيطة جداً كيفية إزالة العلامة المائية من ملفات الفيديو بعد تحويلها وتصديرها مع برنامج FilmoraX.

لحسن الحظ، لا يوجد العديد من أوجه الاختلاف بين الإصدار التجريبي والإصدار المدفوع من برنامج FilmoraX، الاختلاف الوحيد يتمثل في العلامة المائية لبرنامج Filmora المطبوعة على الفيديو. فإذا كنت تفضل الاعتماد على برنامج فيلمورا وتريد إزالة العلامة المائية من مقاطع الفيديو، استكمل معنا الشرح لتجد طريقتين مختلفتين وهما الوحيدتين المسموحتان للبرنامج من شركة Wondershare.

1- حفظ المشروع




الخطوة الأولى والأكثر أهمية هي أنه لابد من الاحتفاظ بملف الفيديو الأصلي وعدم حذفه بعد استكمال مشروعك وحفظه على جهازك الشخصي. بمعنى آخر لا تحذف ملف الفيديو الأصلي الذي استخدمته وقمت بإدراجه مسبقاً في برنامج فيلمورا. تذكر أن ملف المشروع لن يكون عبارة عن تنسيق أو امتداد، ولكنه ملف تنسيق حصري لمشاريع فيلمورا الذي يكون في نهايته صيغة .wfp. فلو قمت بحذف ملف الفيديو الأصلي عن طريق الخطأ أو نقله من المسار الذي يتواجد بداخله، سيتلف تلقائياً ملف المشروع الخاص بفيلمورا.

2- الترقية إلى نسخة الإصدار المدفوع من برنامج Filmora


توجد طريقتان لخطط الدفع من أجل شراء برنامج فيلمورا والتي تسمح لك بالاختيار من بينهما: إما أن تختار خطة الدفع مدى الحياة أو الدخول في خطة الاشتراك السنوي. وللاختيار من بينهما توجه إلى رابط الصفحة التالية.

3- إعادة فتح المشروع والتسجيل


بعد الانتهاء من عملية الشراء للبرنامج أو الانتهاء من المشاركة في خطة الاشتراك السنوي، سيتعين عليك فتح مشروع فيلمورا الذي قمت بحفظه مسبقاً والذي يحتوي على العلامة المائية. ستظهر لك النافذة المنبثقة الجديدة التي تفيد بأنك أتممت التسجيل بنجاح. بعد ذلك انقر فقط فوق أمر الموافقة لاغلاق هذه النافذة.

4- تصدير الفيديو بدون العلامة المائية


هكذا لقد أتممت المهمة ومن المفترض انك ستسطيع استكمال مشروعك أو إعادة التعديل عليه من الاعدادات مرة ثانية كما تشاء، فقط عليك النقر فوق زر التصدير Export ثم اختيار صيغة التنسيق التي ترغب بها. بعد ذلك يمكنك فتح ملف الفيديو وستلاحظ اختفاء العلامة المائية فيلمورا من الفيديو الخاص بك.

الخاتمة


وجب التنويه على أنك قادر على تحميل برنامج Filmora مجاناً وتبدأ على الفور في الاستفادة من جميع مزاياه دون أي حدود أو قيود لكي تتخذ قرارك في ما إذا كان هذا هو البرنامج المنشود لاتمام عملية الشراء أم أنك تريد تجربة بعض البرامج المنافسة الأخرى التي يمكن أن توفر لك ما يعجز عنه فيلمورا. ولكن إذا كنت تريد برنامج أساسي لأعمالك اليومية في التعديل على الفيديو، أو كنت لاتزال في مرحلة البداية من التعديل على فيدوهاتك الخاصة، فستجد أن البرنامج يلبي لك كافة احتياجاتك الأساسية وبصورة مهذبة وبسيطة ودون أي تعقيد. محرر فيديو فيلمورا قادر على إدراج 100 مقطع فيديو و 100 مقطع صوتي داخل مشروع واحد، وهو حقاً شيء رائع جداً. على الرغم أنك قد تجد بعض البرامج المنافسة الأخرى مجانية بشكل كامل، ولكن يحاول فيلمورا أن يوفر لك المزايا الحصرية التي تستحق أن تدفع من أجلها المال. 
 
إذا لم يكن السعر مناسب لك في الوقت الحالي، فربما تنتظر بعض العروض والتخفيضات السنوية لكي تحصل عليه بسعر أفضل قليلاً. الشيء الفريد الذي يتمتع به برنامج فيلمورا مقارنة ببعض برامج التعديل الأخرى، أنه يوفر لك جميع أدواتك في واجهة استخدام بسيطة وغير معقدة وجميعها أمامك داخل القوائم المناسبة التي تندرج جميع المزايا داخلها. الأفضل من هذا وذاك أن أداؤه رائع ومستقر في عمليات التعديل والتحرير بعض إضافة جميع تأثيراتك الشخصية على مقاطع الفيديو، ويسيتطيع الاستفادة من مزايا المعالجات الرسومية المسرعة لتصدير الفيديو في فترات زمنية أسرع. في الواقع ستتمكن من تحويل مقاطع فيديو بدقة عالية الجودة في فترات زمنية تقدر بلمح البصر وأسرع من بعض أستوديوهات التعديل على الفيديو المنافسة والتي تكلفك مئات الدولارات مثل Adobe Premier Elements و PowerDirector و Coral Video Studio.

تعليقات