افضل برامج الكمبيوتر لعام 2014 (اكثر من 75 برنامج)



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


علي مدار الكثير من المواضيع خلال عام 2014، قمنا باستعراض الكثير من البرامج الجديدة في شكل اسبوعي وهذه الفقرة وكما تلاحظون توقفت الان وهذا بسبب أن اغلب البرامج الجديدة في الفترة الاخيرة كنا نستعرضها في مواضيع منفصلة واعتقد ان هذا الامر افضل حتي نعطي البرامج الجديدة القيمة حقها في الاستعراض بشكل كامل سواء للمميزات او الخواص. والان اصبحنا في منتصف عام 2014 وبما اننا قمنا السنة الماضية بطرح موضوع حول افضل برامج الكمبيوتر لعام 2013 حيث ضم الموضوع بالفعل اكثر من 50 برنامج. وقد حقق هذا الموضوع بالفعل ارقام قياسية في عدد الزيارات علي المدونة. لذلك فسنقوم بتجميع البرامج التي تم طرحها وهي البرامج الجديدة للنصف الاول من عام 2014 في هذا الموضوع بالاضافة الي برامج اخري تعرض لاول مرة. ولكن هذه المرة عدد البرامج سيكون كبير نسبياً حيث سنطرح اكثر من 75 برنامج من خلال السطور التالية.



هـام وعاجل : افضل برامج كمبيوتر لعام 2016 [اكثر من 70 برنامج]


برامج اخري تهمك

1. برنامج F-Secure Key



برنامج F-Secure Key هو عبارة عن برنامج يقوم بتخزين الحسابات الخاصة من اسم المستخدم والباسوردات ، فكما نعلم لا يجب أن تقوم باستخدام باسورد واحد لجميع الحسابات من فيس بوك وتويتر وغيرها من الحسابات علي المواقع. وكما قمنا بتوضيحه من قبل بأن تخزين الباسوردات في المتصفح هي فكرة غير جيدة اطلاقاً بسبب مشاكل امنية وسهولة الوصول اليها من المخترق ، وقمنا باستعراض موضوع حول استخدام خاصية الـ استخدام Master Password لحماية باسوردات الفايرفوكس وأن هذه الخاصية لا توجد في متصفح كروم. ولكن برنامج F-Secure Key يقوم بتخزين حساباتك علي البرنامج ويمكنك تسجيل الدخول اليها بسهولة من خلال Master password واحد فقط تقوم بادخاله في كل مرة لتسجيل الدخول الي احد الحسابات بدون كتابة اسم المستخدم او باسورد الحساب.فكل ما عليك هو أن تتذكر باسورد واحد فقط دائماً وتقوم بكتابته وسيقوم البرنامج تلقائياً بالتعرف علي الموقع وتسجيل الدخول بحسابك. البرنامج متوفر للويندوز واندرويد وايفون والماك. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج SiSoftware Sandra Lite 2014



برنامج SiSoftware Sandra Lite 2014 هو احد البرامج الجديدة المميزة والتي هي عبارة عن اداة لعرض معلومات عن النظام لديك وعن الهاردوير والمكونات ايضاً ولكن بشكل مميز ورائع. فيمكنك معرفة جميع المعلومات عن معالج لديك ليس فقط الاسم والسرعة ولكن عدد الانوية والذاكرة وتفاصيل عن كل العوامل. وايضاً البرنامج يتيح امكانية تجربة وقياس سرعة الهارد وسرعة الفلاش ميموري ايضاً وبالتأكيد هنا نقصد سرعة النقل. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج PDF Shaper



برنامج PDF Shaper هو برنامج يقوم بمجموعة من المهام لملفات الـ PDF ، حيث يسمح لك بدمج وتقطيع وتشفير وفك تشفير ملفات الـ PDF. ويقوم بتحويل الصور الي PDF ، ويقوم بتحويل الـ PDF الي صور. ويقوم باستخراج النص من ملفات الـ PDF. فالبرنامج مميز في التعامل مع ملفات الكتب الالكترونية بصيغة PDF ، فالبرنامج مميز ورائع. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج WIPE



برنامج WIPE يسمح بازالة المعلومات الهامة علي الكمبيوتر من البرامج والتي تهدد خصوصيتك كالهيستوري الخاص بالمتصفح والكوكيز وايضاً ازالة الملفات المؤقتة الخاصة بالانترنت. وايضاً ازالة الملفات التي تم استخدامها مؤخراً. فالبرنامج يصنف ضمن برامج تنظيف الكمبيوتر وتفريغ مساحة علي الهارد من خلال حذف الملفات الغير ضرورية والتي لا قيمة لها. فيقوم بازالة هيستوري المتصفح وايضاً الريجستري وكوكيز الانترنت والملفات المؤقتة وغيرها الكثير. ( تحميل البرنامج )

5. برنامج FileBot



برنامج FileBot هو برنامج رائع لاعادة تسمية الافلام والعروض التلفزيونية وافلام الانمي علي جهازك. حيث أن البرنامج يقوم بالتنظيم بشكل رائع. حيث يقوم البرنامج بشكل آلي بمطابقة الملفات لديك بقواعد بيانات اون لاين ويقوم باعادة تسمية الملفات حسب رغبتك. ايضاً يمكنك الحصول علي ترجمات الافلام والعروض بشكل مباشر وسريع وآلي. فبرنامج لاعادة تسمية الافلام علي جهازي بشكل آلي هو كل ما كنت بحاجة الية تماماً. البرنامج مميز ويمكنك اختيار اكثر من قاعدة بيانات افلام واختيارها لاعادة تسمية الافلام وترتيبها وايضاً. ( تحميل البرنامج )

6. برنامج AlFileSearch



برنامج AlFileSearch هو برنامج جديد يقوم بالبحث عن ما تريد وتحديده ، فهو برنامج للبحث عن الملفات علي الكمبيوتر وتحديد مكان الملفات ، فيمكنك بسهولة وبشكل اسرع من البحث عن اي ملف تريد علي الكمبيوتر بسهولة مع واجهه مستخدم مميزة وبدون انتظار كما أن البرنامج لا يتطلب ارشفة ملفات جهازك اولاً ، فهو يعمل بدون تثبيت وبشكل مميز جداً. كما يمكنك البحث عن جميع الملفات بنوع كالبحث عن جميع الصور علي جهازك او الفيديوهات وغيرها. البرنامج سهل الاستخدام للغاية وواجهه البرنامج لا تحتاج الي شرح فستشعر وكانها مألوفة بالنسبة لك منذُ زمن. كما أن البرنامج يُمكنك من البحث في الملفات التي تم فتحها مؤخراً علي جهازك ، لذلك فهو مميز. ( تحميل البرنامج )

7. برنامج JPEGView



برنامج JPEGView هو احد البرامج المميزة التي خرجت لنا مؤخراً وهو مفتوح المصدر مجاني تماماً.  فالبرنامج له القدرة علي تشغيل الصور بالعديد من الصيغ كما انه صغير الحجم للغاية ، ولكن في الحقيقية هو مميزة ومختلف عن باقي البرامج التي تستخدم في استعراض الصور حيث انه يتميز بعرض الصورة بشكل مميز وامكانية الانتقال بين الصور واستعراض الصور داخل البرنامج وايضاً بعض ادوات داخل البرنامج لتعديل الصور. برنامج اقل من 1 ميجا يستطيع القيام بكل هذا!. كما أن البرنامج سريع ومرن للغاية وبالتأكيد لا يسبب اي بطئ. كما انه لا يحتاج الي تثبيت فقط قم بالتحميل ثم التشغيل مباشرة. ( تحميل البرنامج )

8. برنامج Registry Recycler



برنامج Registry Recycler تم اصداره خلال عام 2013 وتحديداً في اغسطس ولكن تم تحديثة هذا العام 2014 ، حيث أن البرنامج يقوم بتنظيف الريجستري ، وبذلك يصبح جهازك اسرع وافضل. حيث يتم فحص الريجستري علي جهازك واصلاح المشاكل وتنظيفه ، كما أن البرنامج صغير الحج جداً ويمكنك تحميله بنسخة لا تحتاج الي تثبيت. كما أن البرنامج يقوم بالتحكم في البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل كما أن هناك خاصية لاخذ نسخة احتياطية من الريجستري بحيث يمكنك العودة لها مرة اخري في حالة حدوث اي مشاكل. ( تحميل البرنامج )

9. برنامج Calibre



برنامج Calibre هو برنامج مفتوح المصدر لادارة الكتب الالكترونية علي جهازك حيث يسمح لك بادارة مجموعة الكتب علي جهازك وايضاً تحويل الكتب الالكترونية بين الصيغ المختلفة. وايضاً هناك مستعرض لقراءة هذه الكتب بالبرنامج. كما يمكنك تنظيم الكتب كما تريد ، البرنامج باصدار جديد ولكنه يعتبر نوعاً ما قديم حيث تم اصداره عام 2012 ، ولكن بشكل واضح فالبرنامج يعتبر جديد بالنسبة لي ، فقد رأيته اكثر من مرة ولكن لم اقم بتجربتة من قبل وعند تجربته لاحظت انه بالفعل مميز بالنسبة لبرنامج مجاني مفتوح المصدر يمتلك خواص وامكانيات تستحق التجربة. كما أن البرنامج يدعم العربية. ( تحميل البرنامج - النسخة البورتابل)

10. برنامج GeekUninstaller



قمنا من قبل باستعراض موضوع حول افضل 5 برامج لازالة البرامج من الكمبيوتر وكان من ضمنها برنامج GeekUninstaller وصدر تحديث واصدار جديد من البرنامج. فالبرنامج يدعم العربية وبه خاصية لاجبار اي برنامج لا يريد أن يحذف أن يتم حذفه ، فهناك برامج عالقة ولا تريد أن تترك جهازك وهذا البرنامج يجبرها أن تتركه. فالبرنامج صغير الحجم ويعمل بدون تثبيت ويعمل في صمت ويدعم العربية. ( تحميل البرنامج )

11. برنامج Q-Dir



برنامج Q-Dir هو برنامج ايضاً قديم ولكن تم اصدار نسخة جديدة من البرنامج ، حيث يقوم بادارة الملفات والفولدرات علي جهازك ، فيمكنك الوصول اليها بشكل اسرع والتحكم فيها ايضاً. ما أن البرنامج لا يتم تثبيته بل يعمل بدون تثبيت. فيمكنك ادارة الملفات بشكل اسرع والتنقل بينهم وايضاً يمكنك القيام باكثر من امر في وقت واحد. ( تحميل البرنامج )

12. برنامج Microsoft WorldWide Telescope



برنامج Microsoft WorldWide Telescope هو برنامج مجاني من مايكروسوفت لمشاهدة الفضاء الخارجي ، والبرنامج بالتأكيد ليس بالجديد ولكن هناك اصدار جديد خاص به صدر هذا العام. فمن خلال البرنامج يمكنك تحويل جهازك الي تيليسكوب وهمي وتقوم بمشاهدة الفضاء بصور واضحة ورائعة وبجودة مذهلة. فيمكنك مشاهدة القمر والكواكب وبالتأكيد المصدر لكل هذا هو وكالة ناسا المعروفة. فيمكنك أن تذهب في رحلة الي الفضاء وانت في منزلك من خلال هذا البرنامج ومشاهدة صور لما تريد في الفضاء وتقوم بالتجول كما تريد. ( تحميل البرنامج )

13. برنامج LibreOffice



برنامج LibreOffice هو البرنامج البديل والمعروف للجميع كبرنامج بديل للاوفيس Microsoft Office ، وقد تم اطلاق اصدار جديد للبرنامج خلال هذا الاسبوع ، فالبرنامج متوفر للماك واللينكس والويندوز بالتأكيد. وهو مجاني تماماً مفتوح المصدر. فالبرنامج عبارة عن بديل مجاني تماماً لمجموعة الاوفيس من الورد والاكسيل وغيرها ، واعتقد أن البرنامج به مميزات اضافية ايضاً ، لذلك فهو يستحق التجربة حتي وان كنت تمتلك برامج الاوفيس. ( تحميل البرنامج )

14. برنامج Tablacus Explorer



برنامج Tablacus Explorer هو برنامج جديد لادارة الملفات علي الكمبيوتر وبديل للـ Windows Explorer علي الويندوز ولكنه يتميز بخاصية النوافذ Tabs والتي لعلك تعرفها بالفعل من خلال استخدام متصفحات الانترنت. كما أن البرنامج يعمل بدون تثبيت وايضاً يحتوي علي امكانية التعديل والاضافات وغيرها حتي تجعل البرنامج مناسب لك ، وهذا بالاضافة الي أن حجم البرنامج صغير جداً ولا يتجاوز الـ 1 ميجا. ( تحميل البرنامج )

15. برنامج PrivaZer



برنامج PrivaZer يدعم العربية وهو عبارة عن برنامج يقوم بحماية الخصوصية لديك ، فجميع الانشطة التي تقوم بها علي الكمبيوتر يتم تخزينها ولكن من خلال هذه الاداة يمكنك حذفها بشكل كامل والحفاظ علي خصوصيتك. كما ان البرنامج لا يحتاج الي تثبيت او يمكنك ايضاً تثبيته حسب ما تريد. فالبرنامج سيقوم بالفحص ويقوم باستعراض ما يجب حذفه والاماكن من الكوكيز ورسائل المتصفح والهيستوري وغيرها من الامور. وبما ان البرنامج يدعم العربية وباللغة العربية فلن يحتاج الي شرح وسهل الاستخدام ، حيث تقوم بتحديد ما تريد فحصه وحذفه ويقوم البرنامج باتمام المهمة. ( تحميل البرنامج )

16. اصدار جديد من Malwarebytes Anti-Malware 2



برنامج Malwarebytes Anti-Malware 2 هو الاصدار الجديد من الاداة التي قمنا باستعراضها من قبل ونصحنا باستخدامها ، حيث نصحنا باستخدام برنامج Avast مع برنامج Malwarebytes لحماية افضل ، والان فتم اصدار الجيل الجديد من البرنامج باصدار جديد تماماً. فالبرنامج يوفر لك الان حماية اكبر ولكن هذا الاصدار سيكون مدفوع فيما بعد ذلك وبعد انتهاء الفترة التجريبية ولكن حالياً يمكنك استخدامه مجاناً. ( تحميل البرنامج ستجد الرابط للتحميل وايضاً السيريال المجاني من الشركة )

17. برنامج Sysinternals Suite



برنامج Sysinternals Suite هو برنامج لفهم واصلاح مشاكل الكمبيوتر من خلال مجموعة من الادوات ، فالبرنامج عبارة عن مجموعة من ادوات الويندوز لاكتشاف المشاكل في ملف واحد وواجهه واحدة. فيمكنك استعراض العمليات التي تتم علي الكمبيوتر ومصدرها ايضاً. وهناك اداة للبرمجيات الخبيثة واداة لكشف انواع محددة من البرمجيات الخبيثة وايضاً عرض اتصال الانترنت ومعلومات عن الاتصال ، فالحزمة تحتوي علي اكثر من 66 برنامج في ملف واحد بمساحة صغيرة. ( تحميل البرنامج )

18. برنامج Kaspersky TDSSKiller



برنامج Kaspersky TDSSKiller هو عبارة عن اداة بدون تثبيت ، ولديها القدرة علي اكتشاف وازالة نوعية معينة من البرمجيات الخبيثة والمعروفة بـ الرووت كيت Rootkits وهي عبارة عن برمجيات خبيثة تقوم بالتخفي داخل جهازك ويصعب ايجادها ويقوم بمهام معينة. وبذلك يصعب ايجاد هذه البرمجيات الخبيثة بسهولة ولكن اداة Kaspersky TDSSKiller تقوم بالبحث في اماكن معينة قد يختفي بداخلها هذا الفيروس كالخدمات التي تعمل علي جهازك او التعريفات او قطاعات الاقلاع وغيرها من الاماكن. كما أن عملية الفحص تتم بشكل سريع وبقدرة عالية والاداة مجانية تماماً. ( تحميل البرنامج )

19. برنامج NetTraffic



برنامج NetTraffic هو برنامج لاصحاب خطط الانترنت المحدود ، حيث يقوم بمراقبة استهلاك الانترنت علي جهازك والذي يصبح هـام جداً بالنسبة لك لترشيد استهلاك الانترنت. وقد قمنا من قبل باستعراض موضوع يحتوي علي 7 برامج لمعرفة ومراقبة استهلاك الانترنت علي جهازك ، فمن خلال البرنامج صغير الحجم هذا ستتمكن من معرفة سرعة الانترنت وحجم الاستهلاك بالجيجا لوقت محدد ، كما أن البرنامج يعمل في صمت في شريط المهام. كما أن البرنامج يدعم العربية. ( تحميل البرنامج )

20. برنامج K-Lite Codec Tweak Tool



برنامج K-Lite Codec Tweak Tool هو برنامج لاصلاح اغلب مشاكل صوت والفيديو بشكل آلي ويقوم باكتشافها ايضاً بشكل آلي. فالبرنامج يقوم باكتشاف وحذف الكوداك الغير صالح وهذا مفيد ، ففي بعض الاحيان تلاحظ ان جهازك اصبح لا يمكنه تشغيل ملفات فيديو معينة بعد ان كان يقوم بتشغيلها ، ومن خلال هذه الاداة يمكنك حل هذه المشكلة. كما أن الاداة تقوم باعادة اعدادات الكوداك الي الاعدادات الافتراضية. كما ان الاداة تقوم باصلاح مشاكل الصور علي ايقونات الافلام والفيديو ، فقد تكون لديك مشكلة عدم ظهور ايقونات الفيديو بصور من الفيديو ، ومن خلال هذه الاداة يمكنك اصلاح هذه المشكلة تماماً. ( تحميل البرنامج )

21. برنامج Windows Repair



برنامج Windows Repair هي عبارة عن اداة لاصلاح اغلب مشاكل الويندوز ، حيث تقوم باصلاح اكثر من 15 مشكلة تواجهه مستخدمي الويندوز ، وهو برنامج مميز ورائع ولكن تذكر دائما انه عبارة عن برمجة لذلك قد تحدث مشاكل نتيجة عن اي استخدام خاطئ له او للاعدادات ، لذلك يفضل ان تقوم بانشاء نقطة استعادة نظام قبل استخدامه لتجنب حدوث اي مشاكل لقدر الله. ( تحميل البرنامج )

22. برنامج TThrottle



برنامج TThrottle هو برنامج لمراقبة درجة حرارة البروسيسور وكرت الشاشة ، لكي تبقي دائما علي علم بدرجة حرارة جهازك وبذلك تتجنب ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر ، ويمكنك ايضاً تحديد اقصي درجة حرارة حتي لا يتم تجاوزها ، ويمكنك ايضاً ضبط البرنامج لتنبيهك اذا تم تجاوزها. ويقوم ايضاً بعرض البرامج التي تعمل وتقوم برفع درجة الحرارة ، ويمكنك ايضاً ضبط البرنامج بحيث أن يقوم بتقليل عدد العمليات التي تعمل علي جهازك آلياً في حالة وصول درجة الحرارة الي الدرجة القصوي. البرنامج رائع ويعطي تحكم كبير ولكنه يحتاج الي نوع من الاحترافية في التعامل. ( تحميل البرنامج )

23. برنامج DupeGuru



برنامج DupeGuru هو بحذف الملفات المكررة علي جهازك بشكل آلي. فالبرنامج مجاني تماماً ومتوفر للويندوز واللينكس والماك ، ويقوم بتحديد الملفات المكررة حسب الاسم او ايضاً المحتوي. يمكنك ايضاً الا تقوم بحذف الملفات المتكررة بل تقوم بنسخها او نقلها الي مكان اخر تريد بشكل آلي. بالاضافة الي ان هناك خيارات لتحديد ما تبحث عنه تحديداً لتعديل اعدادات البرنامج لتناسب ما تريد وما ترغب في حذفه او ايجاده.  ( تحميل البرنامج )

24. برنامج ShareX



برنامج ShareX هو برنامج لتصوير الشاشة مجاني ولكنه يحمل مميزات رائعة ، فالبرنامج يقوم بالتقاط صور من شاشة الكمبيوتر ويمكنك التعديل عليها واضافة حقوقك علي الصور وايضاً اضافة نص علي الصورة ويمكنك رفعها علي الويب مباشرة وايضاً اضافة التأثيرات علي الصور. كما يقوم بتصوير الشاشة في شكل صورة متحركة ، وبذلك يمكنك شرح ما تريد وتقوم بتصويرة في شكل صورة متحركة بدلاً من فيديو ، وتقوم بحفظ الصورة بصيغة Gif.  كما أن البرنامج يدعم رفع الصور مباشرة الي العديد من مواقع رفع الصور المعروفة للجميع. برنامج مميز ومميزات هائلة. ( تحميل البرنامج )

25. برنامج AppRemover



برنامج AppRemover هو عبارة عن برنامج متخصص في ازالة برامج الحماية من الفيروسات او البرمجيات الخبيثة او غيرها من برامج الحماية من جهازك بسهولة ، والتي غالباص ربما تواجهه مشاكل في حذفها باستخدام الطرق المعتادة. وحتي واذا تمكنت من حذف برنامج الحماية فغالباً ستبقي بعض الملفات الخاصة به عالقة علي جهازك ولكن هذا البرنامج يقوم بحذفها وازالتها تماماً من الكمبيوتر ويقوم ايضاً بحذف وتنظيف الريجستري منها تماماً. هو برنامج لن تحتاج الي استخدامه دائما ولكن غالباً ستحتاج في يوم من الايام الي أن تقوم بتجربته. ( تحميل البرنامج )

26. برنامج Hornil StylePix



برنامج Hornil StylePix هو برنامج لتعديل الصور وهناك نسخة تعمل بدون تثبيت من البرامج ونسخة اخري يمكنك تثبيتها ، البرنامج يحتوي علي الكثير من المميزات وللعلم فمساحة البرنامج اقل من 6 ميجا !. وفي مقابل هذا الحجم الصغير ستلاحظ العديد من الادوات لتعديل الصور مع دعم للكتابة علي الصور بالعربية. كما انه يحتوي علي فلاتر ادوات والوان وستشعر وكانه برنامج متكامل لتعديل الصور. وهناك خاصية الطبقات تماماً كالفوتوشوب. ويحتوي ايضاً علي امكانية عرض الصور وكانه برنامج لعرض الصور ايضاً وتصفحها من جهازك. البرنامج مميز وبالمقارنة مع الحجم فبالتأكيد انصح بتجربته. ( تحميل البرنامج )

27. برنامج NirLauncher



برنامج NirLauncher هو عبارة عن حزمة من الادوات ، فان كنت من عشاق البرامج فبالتأكيد تعلم بمنتجات وبرامج NirSoft ، وهذا البرنامج هو عبارة عن تضمين لـ 100 برنامج من برامج NirSoft معاً في حزمة واحدة. والادوات متعددة وتقوم بالعديد من المهام كما نعلم جميعاً بمنتجات NirSoft فهي دائما مميزة وصغيرة الحجم. ولاحظ ان البرنامج أمنفاذا اكتشف برنامج الحماية لديك وجود فيرس فتجاهل التحذير لانه خطأ من برنامج الحماية. ( تحميل البرنامج )

28. برنامج Folder Size



برنامج Folder Size هو من البرامج التي تم تحديثها مؤخراً. وبالفعل من البرامج المميزة وصغيرة الحجم والتي تقوم بمهمة هامة. حيث يقوم البرنامج باظهار الملفات والفولدرات علي جهازك ومساحتها ، وبذلك يمكنك معرفة الملفات والفولدرات التي تقوم باستهلاك مساحة كبيرة من الاقراص علي الهارد والتخلص منها. ويجب أن اذكرك بأن برنامج Glary يحتوي علي هذه الخاصية كما قمنا بشرح ذلك من خلال هذا الفيديو ، فيمكنك التخلص من اي ملفات تشغل حيز كبير علي الهارد. وهناك نسخة من البرنامج تعمل بدون تثبيت Portable وهناك نسخة للتثبيت. ( تحميل البرنامج )

29. برنامج Easy Clipboard Organizer



برنامج Easy Clipboard Organizer هو برنامج مميز وليس جديد ولكننا نريد استعراضه بسبب أن العديد من الاستفسارات وردت لنا بخصوص امكانية نسخ اكثر من نص او عنصر مع امكانية لصق هذه النصوص. من خلال هذا البرنامج يمكنك نسخ اكثر من كلمة او جملة ويتم حفظها من خلال هذا البرنامج ويمكنك اختيار ما تريد لصقه من بينهم والانتقال بين هذه الجمل او الكلمات ولصقها. فتماماً كما تقوم بالنسخ باستخدام Copy ولكن من خلال هذا البرنامج يمكنك نسخ اكثر من جملة ولصقها وقتما تشاء. والبرنامج يتيح نسخ ولصق حتي 100 عنصر او جملة او كلمة. وهناك ايضاً برامج اخري كبرنامج M8 وبرنامج ArsClip ايضاً. ( تحميل البرنامج )

30. برنامج CrowdInspect



برنامج CrowdInspect هو برنامج جديد يقوم بفحص العمليات علي جهازك باستخدام اكثر من برنامج حماية من خلال اداة VirusTotal وايضا يقوم باستخدام Web of Trust لفحص درجة الثقة في المواقع التي تعمل من خلال هذه العمليات. وعدة خدمات اون لاين اخري لفحص هذه العمليات. حيث أن النقاط الخضراء تعني أن العملية جيدة والحمراء تعني انها عملية خبيثة ويجب عليك تحديدها والتخلص منها. ولاحظ ان البرنامج يقوم بفحص العمليات المتصلة بالانترنت ولا يقوم بفحص جميع العمليات التي تعمل علي جهازك. ويمكنك ايضاً استخدام برنامج herdProtect والذي يقوم بنفس المهمة. لاحظ أن تقوم بالضغط علي Accept لبدأ التحميل. ( تحميل البرنامج )

31. برنامج DUMo



برنامج DUMo وقد قمنا بكتابة موضوع كامل عن هذا البرنامج الجديد لتحديث تعريفات الجهاز لديك. حيث يقوم بشكل آلي بعد تشغيله بالبحث عن وتحديد التعريفات علي جهازك واظهار اي تحديثات للتعريفات لديك مع نوع الكرت والاصدار والمصنع وغيرها. كما أن عملية الفحص لا تستغرق ثواني. ويمكنك الضغط علي اسم المكون لديك حتي يتم فتح صفحة تحميل تحديث التعريف او تقوم باختيار التعريف من القائمة ثم الضغط علي ايقونة Download بالاعلي. فالبرنامج مفيد للغاية في تحديث التعريفات علي جهازك لتحسين الاداء.

32. برنامج TinyMediaManager



برنامج TinyMediaManager هو لادارة الافلام وبرامج التلفزيون علي جهازك. حيث يقوم البرنامج بتنظيم الافلام علي جهازك داخله ويقوم باستعراضها ويمكنك تشغيلها من خلاله وايضاً يمكنك مشاهدة اعلانات هذه الافلام. ويقوم البرنامج بالاعتماد علي مصادر متعددة وقواعد بيانات للافلام والبرامج التلفزيونية باستيراد الكثير من المعلومات والبوستر ايضاً. ( تحميل البرنامج )

33. برنامج PNGmini



برنامج PNGmini لضغط الصور بصيغة Png وهناك ايضاً برامج اخري لضغط صيغ اخري كبرنامج WEBmini وبرنامج JPGmini وكل منها لضغط وتقليل حجم صيغة من الصور. وتجربتي مع البرنامج لم تكن الافضل فهو برنامج صغير الحجم ويقوم بمهمة رائعة ويقوم بالضغط ولكن نسبة ضغط الصور غير مرضية بالنسبة لي ، فضغط صورة 300 كيلوبيت لتصبح 280 كيلوبيت هو غير كافي بالنسبة لي ، ولكن هناك سبب يجعلني ابقي علي هذا البرنامج علي جهازي وهو التصميم الرائع له وايضاً أنه بمجرد سحب وافلات الصورة داخل البرنامج يتم ضغطها وحفظها بدلاً من الصورة الاصلية ، بمعني انه يقوم بضغط الصورة مباشرة ويقوم بتطبيق هذا علي الصورة علي جهازك بدون الحاجة الي اعادة الحفظ. ( تحميل البرنامج )

34. برنامج K-Lite Codec

بالتأكيد البرنامج هو عبارة عن تحديث فقط للكوداك وليس برنامج جديد ، وهو معروف للجميع ودائما يجب عليك تحديثه بشكل مستمر حتي تتمكن من تشغيل الفيديوهات الجديدة وجميع الصيغ. فتم اصدار تحديث للكوداك لذلك يجب عليك تحميله. وهو عبارة عن حزمة كوداك تقوم بتشغيل جميع الفيديوهات والافلام علي جهازك بجميع الصيغ بدون مشاكل. ( تحميل البرنامج )

35. برنامج Screen2EXE



برنامج Screen2EXE هو برنامج جديد كلياً لتسجيل الشاشة فيديو. فكما نعلم هناك برنامج Camtasia لتسجيل الشاشة فيديو والمعروف للجميع. اما برنامج Screen2EXE فهو برنامج مجاني تماماً وصغير الحجم وسهل الاستخدام ، فكل ما عليك هو تحميل وتثبيت وتشغيل البرنامج ثم بعد بذلك تقوم باختيار المنطقة التي تريد تسجيلها من شاشة الكمبيوتر لديك ثم تقوم بالضغط علي start Recording وبعد الانتهاء من التسجيل تقوم بالضغط علي F10 ثم تقوم بالتعديل علي الفيديو كما تريد ثم حفظه بسهولة وباي صيغة تريد سواء MP4 او AVI او ايضاً بصيغة exe مع تحكم كامل وامكانيات وادوات للتعديل علي الفيديو. ( تحميل البرنامج )

36. برنامج SUMo



برنامج SUMo هو برنامج ليس بالجديد وربما معروف لدي عدد كبير من المستخدمين ، ولكنه يعتبر من البرامج الهامة حيث يقوم بتحديث البرامج علي جهازك الي احدث الاصدارات. حيث يقوم البرنامج بفحص البرامج علي جهازك وبناء قاعدة بيانات بها ويقوم بالبحث دائما عن اي تحديثات او اصدارات جديدة لهذه البرامج ويقوم بتنبيهك بذلك. فالبرنامج سهل الاستخدام ويستحق التجربة ان لم تكن قد قمت بتجربته من قبل بالفعل. ( تحميل البرنامج )

37. برنامج ImageCacheViewer



قمنا باستعراض برنامج ImageCacheViewer الجديد والذي تم اصداره ليمكنك من عرض وتصفح جميع الصور التي قمت بمشاهدها او تم استعراضها في المتصفح لديك. كما أن الاداة كالعادة لا تحتاج الي تثبيت فقط تقوم بتشغيلها مباشرة وتقوم بعرض الصور التي تم تصفحها علي جهازك من متصفحات الانترنت المختلفة من خلال الذاكرة المؤقتة الـ Cache. لذلك اذا اردت معرفة وتصفح الصور التي عرضت في متصفح الانترنت علي جهازك فانصحك بهذا البرنامج.

38. برنامج UnityPDF



برنامج UnityPDF هو برنامج مميز للتعامل مع ملفات الـ PDF وهي الكتب الالكترونية. فيمكنك تقسيم ملف PDF الي عدة اجزاء او تقسميها بحيث تصبح كل صفحة في ملف منفصل. كما يمكنك البرنامج من تجميع مجموعة ملفات PDF في ملف واحد ، بحيث تقوم بدمج اكثر من ملف لتصبح ملف واحد فقط. كما يمكنك استخراج صفحة معينة من ملف PDF بسهولة. فالبرنامج رائع وبالتأكيد يستحق التجربة لمن لهم تعامل مباشرة مع ملفات الـ PDF وهي ملفات الكتب الالكترونية. ( تحميل البرنامج )

39. برنامج Hornil Photo Viewer



برنامج Hornil Photo Viewer لاستعراض الصور علي جهازك بشكل رائع. فالبرنامج يدعم العديد من الصيغ لعرض الصور علي جهازك. كما انه يقوم بعرض الصور باكثر من شكل وطريقة. كما ان به خاصية لتحويل صيغة الصور. فيمكنك تصفح الصور علي جهازك واستعراضها بشكل افضل. ( تحميل البرنامج )

40. برنامج Hornil Photo Resizer



برنامج Hornil Photo Resizer هو برنامج من نفس المطور والموقع للبرنامج بالاعلي ، ولكنه يقوم باعادة اختيار حجم الصور لديك ويقوم ايضاً باضافة تأثيرات علي الصور واضافة حقوقك علي الصور. ويمكنك ايضاً التعامل مع اكثر من صورة في نفس الوقت ، فيمكنك اختيار فولدر كامل يحتوي علي مجموعة من الصور لاعادة تصغير او تكبير حجمهم مرة واحدة وبضغطة واحدة ، وبذلك يصبح الامر اسهل كثيراً وفي ثواني. ( تحميل البرنامج )

41. برنامج JDiskReport



برنامج JDiskReport هو من البرامج المميزة لهذا العام. حيث انه يقوم بفحص الهارد ويقوم باعطاءك وتوفير معلومات لك حول كيف تم استخدام مساحة الهارد تحديداً واكثر الملفات التي تستهلك قرص معين علي جهازك وغيرها من المعلومات في هذا السياق ولكن بشكل مميز وبوفرة كبيرة ودقة رائعة. بعد تحميل وتثبيت البرنامج يتوجب عليك الدخول الي المسار هو في القرص C او قرص الويندوز. ثم Program Files ثم JGoodies ثم JDiskReport ثم jdiskreport-1.4.1.jar. وهكذا يتم تشغيل البرنامج من خلال الجافا. ( تحميل البرنامج )

42. برنامج ToolWiz Timefreeze



برنامج ToolWiz Timefreeze هو برنامج ليس بالجديد ولكنه تحديث صدر له تحديث هذا العام، ولكن هذا البرنامج لم اعرف بوجودة من قبل لذلك فانا ممن سيكون البرنامج جديد بالنسبة لهم. فالبرنامج مميز وفريد حيث يقوم بانشاء بيئة عمل افتراضية ووهمية ، حيث يمكنك تثبيت اي برنامج او القيام باي امر علي جهازك اثناء جلسة عمل وهمية يقوم البرنامج بانشاءها لك حتي تقوم بتجربة ما تريد بدون اي تأثير علي جهازك او اي اضرار قد تسببها هذه البرامج او هذه المهام. وبذلك يتم حماية جهازك من اي فيروسات او برمجيات خبيثة وايضاً اي مخاطر اخري. ( تحميل البرنامج )

43. برنامج Hekasoft



برنامج Hekasoft هو مميز حيث يقوم بحفظ نسخة احتياطية من اعدادات وملفات اي برنامج او متصفح لديك ويمكنك استعادة هذه الاعدادات مرة اخري في حالة اذا ما اردت اعادة تثبيت الويندوز او الانتقال الي جهاز اخر. فيمكنك بسهولة اختيار البرنامج من القائمة وتقوم بالضغط علي backup وتقوم بحفظ النسخة علي جهازك. وبعد اعادة تثبيت الويندوز تقوم بتثبيت البرنامج مرة اخري ثم تقوم باختيار restore وتقوم باختيار الملف من جهازك "ملف النسخة الاحتياطية" ثم سيتم استعادة الاعدادات والملفات. فالبرنامج مجاني ويدعم الكثير من البرامج. ( تحميل البرنامج )

44. تطبيق VLC لويندوز 8



تم اصدار التطبيق الرسمي من عملاق الميديا المتفوق علي الجميع VLC لويندوز 8/8.1 بخواص ومميزات وامكانيات ضخمة ، وقمنا بكتابة موضوع بالفعل بالامس عن التطبيق. تطبيق VLC له القدرة علي تشغيل جميع الصيغ وملفات الميديا لديك بكفاءة عالية مع لمسة ميترو الرائعة وايضاً التصميم والالوان الخرافية. لذلك سانصحك بالتجربة.

45. برنامج PCmover Express



برنامج PCmover Express هو ما قمنا بالاشارة الية بأن مايكروسوفت قامت بالتعاقد لاصدار برنامج مجاني للانتقال من ويندوز اكس بي الي اي ويندوز اخر بسهولة بعد الغاء الدعم عن ويندوز اكس بي. وتم اصدارة هذا الاسبوع بالفعل لجعل عملية الانتقال اسهل فيمكنك نسخ ونقل الملفات الهامة مباشرة من خلال البرنامج الي الويندوز الاحدث. فجميع الاعدادات والملفات الهامة سيتم نقلها وايضاً البرنامج يحتوي علي مساعد فقط تقوم بمتابعة الخطوات السهولة حتي تتم عملية النقل. ( تحميل البرنامج )

46. برنامج BZR Player



برنامج BZR Player هو عبارة عن برنامج يعمل بدون تثبيت لتشغيل المقاطع الصوتية ، فعلي الرغم من صغر مساحة البرنامج الا أن له القدرة علي تشغيل اكثر من 480 صيغة صوتية. البرنامج بسيط وبواجهه بسيطة جداً ويصلح لوضعه علي فلاش ميموري وتشغيل المقاطع الصوتية من الفلاش ميموري مباشرة من خلاله. ( تحميل البرنامج )

47. برنامج Startup Delayer



برنامج Startup Delayer هو برنامج يقوم بتأخير تشغيل البرامج التي تعمل مع اقلاع الويندوز. فكما نعلم اولي الخطوات لـ جعل جهاز الكمبيوتر اسرع بأن تقوم بايقاف البرامج التي تعمل مع بداية اقلاع الويندوز ، ولكن هذا البرنامج يقوم بتأخيرها وليس ايقافها ، بحيث تعمل بعد فترة من اقلاع الويندوز وعندما يكون الويندوز جاهز وعلي استعداد لتشغيل البرامج. فيمكنك تأخير كل برنامج تريد حسب اما تأخير آلي بعد أن يصبح المتاح من البروسيسور نسبة عالية او بشكل يدوي من خلال تحديد وقت محدد بعد التشغيل ليبدأ البرنامج في العمل. وبذلك يمكنك تنظيم الامر وجعل البرامج تعمل تباعاً مما لا يجعل جهازك يتجمد مع بداية التشغيل بسبب أن جميع البرامج تبدأ في العمل في نفس الوقت. برنامج مفيد وفريد جداً. ( تحميل البرنامج )

48. برنامج Start Screen Unlimited 



برنامج Start Screen Unlimited لاضافة مستطيل بحث جوجل الي واجهه ميترو وخواص اخري كاضافة الوقت والتاريخ ايضاً ، واضافة ايقونة للدخول الي لوحة التحكم Control Panel مباشرة. مع اضافة ايضاً ايقونات لايقاف تشغيل الكمبيوتر واعادة تشغيله. كما أن هذا الشريط الذي يتم اضافته لواجهه ميترو يمكنك سحبه وافلاته في اي مكان تريد علي واجهه ميترو سواء اعلي الواجهه او في الاسفل او في اي مكان تريد. ( تحميل البرنامج )

49. برنامج CloseAll



برنامج CloseAll هو عبارة عن برنامج مجاني تماماً للويندوز ليساعدك علي ايقاف عمل الكثير من البرامج في نفس الوقت. فيمكنك بسهولة وضع علامة بجوار البرامج التي تعمل وتقوم بالضغط علي ايقاف لكي تقوم باغلاقها جميعاً في نفس الوقت بدلاً من الذهاب الي كل برنامج وتقوم بايقافه يدوياً. بالتأكيد البرنامج مفيد في بعض الحالات. فبعض الاحيان تجد أن العديد من النوافذ من برنامج ما قد تم تشغيلها في نفس الوقت وتريد ايقافها جميعاً وهنا يساعدك هذا البرنامج علي القيام بهذه المهمة. البرنامج مفيد في بعض الحالات وستختلف اهميته من مستخدم الي اخر. ( تحميل البرنامج )

50. برنامج HWiNFO



برنامج HWiNFO هو عبارة عن برنامج ومتوفر بنسخة تعمل بدون تثبيت لعرض معلومات تفصيلية عن النظام لديك وعن مكونات الكمبيوتر لديك بشكل رائع. وقمنا من قبل بعرض ثلاث برامج لعرض امكانيات جهازك ، فمن خلال هذا البرنامج يتم عرض معلومات عن المعالج وعن كرت الشاشة والرام والهارد والمازربورد والبيوس والنظام المثبت علي جهازك. كما انه يقوم بعرض درجة حرارة المكونات ايضاً ويقوم بقياس سرعة المعالج والرام والهارد. ويقوم ايضاً بمراقبة المعالج دائما والمازربورد والهارد من درجات الحرارة والتغيرت لها بشكل دائم. ( تحميل البرنامج )

51. برنامج My Daily Wallpaper



برنامج My Daily Wallpaper هو برنامج مميز جداً يقوم بتغيير خلفية جهازك مباشرة كل وقت تقوم انت بتحديده بخلفيات متنوعة من الانترنت. كما أن الخلفيات تكون عالية الجودة وجديدة ومميزة. فالبرنامج يمتلك قاعدة بيانات تحتوي علي اكثر من 400 الف خلفية عالية الجودة. فبالاضافة الي تغيير الخلفية تلقائياً يقوم البرنامج بعرض اقسام تحتوي علي خلفيات يمكنك تصفحها من البرنامج مباشرة وتقوم بتحميل اي خلفية تنال اعجابك. ( تحميل البرنامج )

52. برنامج Advanced Renamer Portable



برنامج Advanced Renamer Portable هو برنامج يعمل بدون تثبيت لاعادة تسمية مجموعة ملفات مرة واحدة بسهولة من خلال سحب او اختيار الملفات داخل البرنامج ثم تقوم بتحديدهم وتقوم بالاختيار من بين 13 طريقة لاعادة تسمية هذه الملفات. البرنامج ليس بالجديد بالتأكيد ومعروف ولكنه تم تحديثه ونقوم بعرضه بسبب تميزة. فمن ضمن طرق تغيير الاسماء بان يتم تضمين معلومات ملفات الـ MP3 في الاسم بشكل آلي. كما يمكنك استبدال حروف وارقام من الاسماء بحروف واسماء اخري. البرنامج مفيد ولكنه سيحتاج منك التجربة في البداية لمعرفة طرق اعادة التسمية والتعامل معها بعد ذلك باحترافية. ( تحميل البرنامج )

53. برنامج WinCompose



برنامج WinCompose هو برنامج بسيط للغاية ولكنة بالنسبة للبعض ربما يقوم بمهمة هامة جداً ، ففي بعض الاحيان تريد رمز غير متواجد في لوحة المفاتيح لديك وهذا يحدث بالتأكيد كثيراً وانت لا تعرف كيف يمكن كتابة هذا الرمز باستخدام اكثر من مفتاح في لوحة المفاتيح. ولكن من خلال هذا البرنامج يمكنك البحث وتصفح جميع الرموز واختيار ما تريد. كما يمكنك وضع اختصار ومدة محددة تستغرق لهذا الاختصار. فاذا كنت تريد برنامج يقوم بالمهمة ولا تريد استخدام الانترنت للبحث عن الرمز ولا تريد ايضاً أن تحفظ اختصار لكل رمز فهذا البرنامج هو الافضل بالنسبة لك. ( تحميل البرنامج )

54. برنامج Baka MPlayer



برنامج Baka MPlayer هو برنامج تشغيل فيديو متخصص لمشاهدة افلام الانمي ، ويمكنك بالتأكيد مشاهدة اي فيلم او فيديو من خلاله ولكن تصنيفه لتشغيل افلام الانمي. البرنامج لا يحتاج الي تثبيت علي جهازك ، حيث تقوم بالتحميل ثم تشغيله مباشرة بدون تثبيت وبذلك يمكنك نقله الي الفلاش ميموري وتشغيله علي اي جهاز كمبيوتر. قمت بتشغيل اكثر من فيديو واستطاع البرنامج تشغيله بدون كوداك مما يعني انه برنامج ممتاز وجيد وايضاً بعد التجربة فاستخدام البرنامج سهل وغير معقد. فان كنت تريد تجربة برنامج جديد لتشغيل الفيديو فهذا البرنامج رائع بالنسبة لك. ( تحميل البرنامج )

55. برنامج QiPress



برنامج QiPress هو احد افضل البرامج التي مررت بها مؤخراً علي الاقل بالنسبة لي. فنحن في مدونة عالم الكمبيوتر نقوم بتسجيل الكثير من الشروحات فيديو علي قناة عالم الكمبيوتر ، ونحتاج دائماً الي اظهار ما نقوم بالضغط عليه من لوحة المفاتيح علي الشاشة ، وكنا نقوم باستخدام الامر يدوياً من خلال برنامج Camtasia ولكن مع هذا البرنامج الصغير سيتم اظهار ما تقوم بالضغط عليه من لوحة المفاتيح مباشرة علي الشاشة. صغير الحجم ومميز لمن يقوم بتسجيل فيديوهات للشاشة وايضاً يمكنك التعديل عليه بسهولة ليناسب ما تريد. ( تحميل البرنامج )


56. برنامج IObit PCtransfer



برنامج IObit PCtransfer هو برنامج جديد من الشركة المميزة IObit ومجاني تماماً. فالبرنامج يوفر لك امكانية انشاء نسخة احتياطية من الملفات الهامة علي جهازك في حالة الانتقال الي جهاز كمبيوتر اخر او اعادة تثبيت ويندوز. والملفات الهامة كالايميلات والمفضلة الخاصة بالمتصفح والملفات علي جهازك الاخري وكما سيتضح لك من خلال واجهه البرنامج حيث تحتوي علي الملفات التي سيتم انشاء نسخة احتياطية منها. كما أن البرنامج لا يحتاج الي تثبيت بل يعمل بدون تثبيت. ( تحميل البرنامج )

57. برنامج Bing Desktop



برنامج Bing Desktop هو عبارة عن برنامج صغير من مايكروسوفت لمحرك البحث الشهير بينج علي سطح المكتب ، بحيث يمكنك البحث عن اي شئ تريد بسهولة. فبدلاً من الدخول الي المتصفح ثم الدخول الي محرك البحث ثم البحث ، فيمكنك بسهولة ومن داخل اي برنامج علي جهازك او من سطح المكتب أن تقوم بكتابة ما تريد البحث عنه مباشرة. كما أن البرنامج يحتوي علي الفيديوهات الاكثر بحثاً وايضاً علي الصور الشهيرة في هذه اللحظة واحدث الاخبار ولكن بالتأكيد كل هذا ليس علي المستوي العربي بل علي المستوي العالمي وباللغة الانجليزية. ولكن يمكنك البحث بالعربية بدون مشاكل. ايضاً هناك بعض الخيارات المتاحة كتغيير لون البرنامج وايضاً تحكم اكبر. البرنامج جيد نوعاً ما لمحبي محرك البحث بينج وايضاً سيكون مميز لمن يبحث باللغة الانجليزية ، وهناك امكانية في البرنامج لوضع دول اخري كفرنسا والولايات المتحدة وبالتالي سيتم عرض الاشهر فيها بحثاً. ( تحميل البرنامج )

58. برنامج Driver Fusion



برنامج Driver Fusion هو برنامج لتحديث والبحث عن تعريفات لجهازك. فالبرنامج يقوم بفحص الاجهزة علي جهازك الغير معرفة ويتيح تعريفات لها وايضاً التعريفات القديمة والتي صدر تحديث لها يتيح لك تحميلها ايضاً. البرنامج به خواص للنسخة المدفوعة فقط كتحديث التعريفات ، وهذا ربما يجعل البرنامج غير مميزة ولكن في بعض الاحيان وبسبب المشاكل الكثيرة للتعريفات تحتاج الي تجربة جميع البرامج المتاحة فربما يفلح برنامج معك ، لذلك يجب أن يتواجد في القائمة علي امل أن يتم تحسينه مستقبلاً من حيث النسخة المجانية وايضاً التصميم الخاص بالبرنامج وواجهه المستخدم من حيث جعلها اكثر وضوحاً. ( تحميل البرنامج )

59. برنامج WSUS Offline Update



برنامج WSUS Offline Update هو برنامج ليس بالجديد ولكن تم تحديثه حديثاً. فالبرنامج لا يحتاج الي تثبيت حيث يعمل بدون تثبيت. فيقوم البرنامج بتحميل التحديثات للويندوز الذي تريد سواء كان 8 او 7 او 8.1 ايضاً. فانت تقوم بتشغيل البرنامج ثم اختيار النسخة سواء كانت 32 بت او 64 بت وايضاً نوع الويندوز ثم تبدأ عملية تحميل التحديثات ويمكنك نقلها بعد تحميلها الي فلاش ميموري وتثبيتها علي اي جهاز كمبيوتر بدون اتصال انترنت. بعد انتهاء تحميل التحديثات تحتاج الي الدخول الي فولدر Client بداخل مسار البرنامج وتقوم بتشغيل ملف Update Installer ثم Start ليبدأ تثبيت التحديثات. فالبرنامج ممتاز لمن يريد الاحتفاظ بالتحديثات ومشاركتها ايضاً مع الاصدقاء ولاحظ انه دائما يمكنك تحميل التحديثات الجديدة الي جانب القديمة بحيث يمكنك الاحتفاظ بجميع التحديثات دائما وبشكل محدث لجميع اصدار الويندوز. ( تحميل البرنامج )


60. برنامج InstalledDriversList



برنامج InstalledDriversList من تطوير الشركة الرائعة Nir Soft والتي دائما ما تقدم برمجيات صغيرة الحجم بافكار بسيطة ومفيدة. حيث ان هذا البرنامج يقوم بعرض جميع التعريفات التي تم تثبيتها علي جهازك. ويقوم بعرض الكثير من المعلومات حول كل تعريف من حيث اسم التعريف والمكون المستخدم له التعريف ووصف ايضاً ونوع التعريف ومعلومات اخري كتاريخ تثبيته وايضاً المسار المثبت داخله التعريف. بالتأكيد البرنامج مفيد جداً وبما ان الحجم صغير ويعمل بدون تثبيت فيمكن للجميع تجربته بسهولة والاستفادة من معرفه معلومات دقيقة حول التعريفات المثبتة علي جهازك لاستخدامها في حل مشاكل التعريفات التي دائما ما تواجهه اغلب مستخدمي الكمبيوتر. ( تحميل البرنامج )

61. برنامج Spencer



برنامج Spencer هو عبارة عن برنامج صغير الحجم ولا يحتاج الي تثبيت يعمل كقائمة ابدأ علي ويندوز 8 ولكن بلمسة ويندوز اكس بي. ويجب أن اخبركم بأن هذا البرنامج مميز ويعمل بشكل رائع ولا يقوم باستهلاك موارد الجهاز لانك تقوم باضافة البرنامج بدون تثبيت الي شريط المهام واذا اردت في اي لحظة فتقوم بالضغط عليها لتظهر لك قائمة ابدأ مباشرة!. برنامج رائع وسهل الاستخدام ولن يسبب بطئ للجهاز علي عكس البرامج الاخري البديلة. وقد قمنا من قبل باستعراض 4 برامج لاضافة قائمة ابدأ لويندوز 8/8.1 فيمكنك الاطلاع عليهم ايضاً. برنامج مميز ولكن ما يعيبه هو أن من لديه الكثير من البرامج فلن تعرض في نافذة منبثقة بل تعرض علي الاساسية وهذا الامر مزعج جداً لانك ستحتاج الي الوصول لكل فولدر بشكل مرهق وغير مريح ولكن ربما يقوموا بتعديل هذا الامر مستقبلاً. ( تحميل البرنامج )

62. برنامج Whats My Computer Doing



برنامج Whats My Computer Doing هو عبارة عن برنامج صغير الحجم ولكنه رائع ويقوم بتوضيح لك ما الذي يقوم باستهلاك موارد جهازك. حيث يقوم البرنامج بعرض اكثر البرامج استهلاكاً لموارد جهازك مع امكانية معرفة كل المعلومات حول هذا البرنامج عند الضغط عليه. وايضاً ربما يكون هناك فيرس في جهازك يسبب هذه المشكلة من تهنيج وبطئ فيعرض لك ايضاً هذا الامر مع امكانية فحص كل برنامج او عملية تتم من خلال كاسبر اون لاين او من خلال VirusTotal. فالبرنامج بسيط للغاية ولكنه يستحق التجربة لمن يواجهه مشاكل في الجهاز. ولاحظ انه يمكنك فحص كل هذه الامور من خلال مدير المهام ايضاً ولكن ستحتاج الي مراجعة هذا الفيديو لمعرفة كيفية مراقبة العمليات يدوياً. ( تحميل البرنامج )

63. برنامج Balabolka



برنامج Balabolka هو برنامج ممتاز لتشغيل وقراءة الملفات النصية باي صيغة كانت ومن ضمن الصيغ المدعومة هي PDF, DOC, DOCX, AZW, AZW3, MOBI, PRC, DJVU, EPUB, HTML, TXT, RTF, RAR, ZIP وغيرها الكثير. كما أن البرنامج يقوم بقراءة الملفات النصية لك ، فيمكنك أن تقوم بجعل البرنامج يقوم بقراءة ملف لك اثناء عملك وتصفحك للانترنت ولكنه لا يدعم قراءة الملفات العربية. البرنامج ليس بالجديد بالتأكيد ولكن تم تحديثه ولم نقم باستعراضه من قبل علي صفحات مدونة عالم الكمبيوتر. كما انه يدعم العربية من حيث تعريب البرنامج. ( تحميل البرنامج )

64 . برنامج Hddb File Search



برنامج Hddb File Search هو برنامج للبحث داخل الويندوز كبديل لادارة الويندوز السيئة للغاية. وقمنا من قبل باستعراض 5 برامج تساعدك في البحث داخل جهازك بشكل افضل وهذا البرنامج ايضاً يعتبر ضمن هذا التصنيف. فالبرنامج يقوم بانشاء قاعدة بيانات بشكل سريع جداً ومع اول مرة بعد تثبيته ، وبعد ذلك يمكنك كتابة ما تريد البحث عنه لتجد كل الملفات والفولدرات التي تطابق بحثك بشكل لم يكن اسرع من قبل. برنامج جديد ومميز للبحث داخل الجهازك بكفاءة وسرعة كبيرة. ( تحميل البرنامج )


65. برنامج WebPconv




برنامج WebPconv هو برنامج لتحويل صيغ الصور الي صيغة الـ WebP. حيث أن هذه الصيغة اطلقت من جوجل ولكنها حتي الان مدعومة من جوجل كروم ولكن الفايرفوكس لا يدعمها. ولكن بشكل عام هذه الصيغة توفر مساحة قليلة وجودة عالية جداً ، لذلك اصحاب المواقع يمكنهم استخدامها لعرض الصور وبذلك يصبح الموقع اسرع. وبالفعل كنا نريد استخدامها علي مدونة عالم الكمبيوتر ولكن المشكلة التي تواجهنا هي أن الصيغة غير مدعومة في كل المتصفحات حتي الان ولكن نأمل بان يتم دعمها في الفترة القادمة باذن الله. فيمكنك سحب وافلات جميع الصور التي تريد تحويلها وضغطها وسيظهر لك الحجم الاصلي وايضاً الحجم بعد التحويل والضغط وستلاحظ انه بالفعل حجم صغير جداً. ( تحميل البرنامج )

66. برنامج Free Audio Video Pack



برنامج Free Audio Video Pack هو عبارة عن حزمة كاملة من البرامج البورتابل والتي تعمل بدون تثبيت لتحويل الصيغ الصوتية والفيديو. فيمكنك من خلاله التحويل بين الصيغ المعروفة من الميديا كالـ AVI, MPG, MP4, MP3, WAV, FLAC, AAC, MOV, WebM, WMV, WMA, OGG, WebM, FLV, OGV, 3GP وغيرها الكثير. فالبرنامج لا يحتاج الي تثبيت وتظهر لك واجهه مستخدم مميزة وتقوم باختيار ما تريد من بين الصيغ ثم تقوم بتحويل ما تريد بسهولة. البرنامج عبارة عن تجميع لبرامج Pazera المميزة في عالم الميديا. ( تحميل البرنامج )

67. برنامج Xinorbis



برنامج Xinorbis هو من برامج تحليل الهارد وتحليل المساحة علي الهارد بشكل رائع. كما أن البرنامج يتوفر بنسخة بورتابل تعمل بدون تثبيت. فالبرنامج يقوم بفحص جهازك والمساحة المستخدمة والفولدرات ويقوم باظهار نتيجة تحليلية. فبمجرد ان يقوم البرنامج بفحص مساحة قرص علي جهازك او مجموعة اقراص يقوم بعرض عدد الملفات ومساحة الملفات وعدد الفولدرات والفولدرات الفارغة ايضاً. فيتم عرض هذه البيانات في شكل احصائي رائع ومفيد بالنسبة لك لمعرفة عدد الملفات من كل نوع علي جهازك وايضاً اكثر الفولدرات استهلاكاً للمساحة وغيرها من البيانات الاخري. ( تحميل البرنامج )



68. برنامج CCleaner



بالتأكيد برنامج معروف وليس بالجديد اطلاقاً ، ولكن النسخة الجديدة من البرنامج صدرت بالامس وبها مميزات جديدة ، لذلك نريد توضيحها فقط. برنامج CCleaner هو برنامج تنظيف الجهاز الذي يحتوي علي مميزات وخواص قمنا باستعراضها علي مدار مواضيع وليس موضوع واحد. وهو من البرامج الاساسية علي اي جهاز كمبيوتر حالياً. فهذا الاصدار تم اضافة التوافق مع التحديث الاول لويندوز 8.1 وايضاً بعض التحسينات الاخري لتنظيف المتصفحات علي جهازك بالاخص لمتصفحات جوجل كروم واوبرا. بالاضافة الي الكثير من التحسينات الاخري. ( تحميل البرنامج )

69. برنامج GifCam



برنامج GifCam هو برنامج لتسجيل الشاشة فيديو في شكل صورة متحركة GIF. فتقوم بتحريك البرنامج والتحكم في حجمه حسب المكان الذي تريد تسجيله. مع امكانية التعديل علي الصورة واضافة نص علي الصورة ايضاً. وبذلك ومن خلال هذا البرنامج ستتمكن من تسجيل صورة متحركة من اي فيلم تريد ، فاذا اعجبك مشهد من فيلم فيمكنك تسجيله كصورة متحركة بسهولة. البرنامج صغير الحجم وسهل الاستخدام ويحتوي علي الكثير من المميزات ويستحق التحميل والتجربة. ( تحميل البرنامج )

70. برنامج wxPackJPG



برنامج wxPackJPG هو برنامج لضغط الصور وتقليل حجمها بصيغة JPG. فيمكنك الضغط الصور لديك بنسبة 20% وبذلك توفر الكثير من المساحة ، وغالباً هذه الطريقة مفيدة لاصحاب المواقع ومن يقوم برفع الصورة علي الانترنت حتي يقوم بتقليل حجم الصور لاستخدامها بحيث تكون سريعة في التحميل علي الانترنت وذلك لا تسبب بطئ في الموقع او تأخذ الكثير من الوقت اثناء تصفحها. وقد قمنا من قبل باستعراض 10 طرق لتقليل حجم الصور مع الحفاظ علي الجودة وكانت هي الطرق الافضل ويمكنك مراجعتها. ( تحميل البرنامج )

71. برنامج Realtek HD Audio v2.74



برنامج Realtek HD Audio هو عبارة عن حزمة تعريفات لتعريف كرت الصوت لديك علي الويندوز واصبح يدعم ويندوز 8.1 ، حيث انه يعتبر الحزمة الاقوي لتعريف اي كرت صوت. حيث ان هذا الاصدار بتاريخ 14/5/2014 ، فاذا كان لديك الاصدار الاقدم فيمكنك الان التحديث الي هذا الاصدار الذي حصل علي تعديلات وايضاً علي دعم لويندوز 8.1 وايضاً دعم لمجموعة كروت جديدة وتحسينات اخري. ( تحميل البرنامج من الموقع الرسمي ) ( تحميل النسخة لويندوز Vista/7/8/8.1 ) ( تحميل لويندوز 2000/XP/2003 )

72. برنامج FrappsyPlayer



برنامج FrappsyPlayer هو برنامج جديد وربما لم يلقي الانتشار حتي الان ولكنه يستحق التجربة. فالبرنامج لا يحتاج الي اي كوداك حيث يعمل بدون اكواد ويقوم بتشغيل اغلب الصيغ بدون مشاكل ، فقد قمت بالفعل بتجربته علي اكثر من صيغة واستطاع تشغيلها. كما انه يمكنك انشاء قائمة استماع بالملفات الصوتية التي تريد الاستماع لها بشكل متتالي. البرنامج يحتوي علي مميزات وخواص ولكن فلنترك كل هذا للحظات ونلقي الضوء علي الشكل والتصميم مرة اخري فواجهه البرنامج بدون ايقونات اضافية ويمكنك المشاهدة بشكل يبرز الفيديو علي عكس اي برنامج اخر. فقد قمت بتشغيل فيلم بجودة مرتفعة 1080 علي البرنامج ولاحظ أن الامر مختلف تماماً عن تشغيل نفس الفيلم علي الميديا بلاير العادي، فالمشاهدة كانت مختلفة! فلاحظ معي الصورة بالاسفل. ( تحميل البرنامج )

73. برنامج ResWatcher



برنامج ResWatcher هو برنامج مجاني وصغير الحجم ويعمل بدون تثبيت علي جهازك. حيث يسمح لك هذا البرنامج بمعرفة نسبة الاستهلاك الفعلية الحالية وعلي الرغم من امكانية معرفة هذه الامور من خلال مدير المهام كما قمنا بشرح هذا الامر من قبل الا ان هذا البرنامج اسهل كثيراً. ويمكنك ايضاً مشاهدة الفيديو بالاسفل لشرح كيفية استخدام مدير المهام بالشكل الامثل. فالبرنامج يقوم بعرض الاستهلاك ويقوم بعرض اكثر 5 عمليات او برامج تقوم بالاستهلاك. مساحة البرنامج اقل من 5 ميجا ويعمل بدون تثبيت  لذلك يستحق التجربة. ( تحميل البرنامج ، تحميل البرنامج )


74. برنامج PhotoDemon



برنامج PhotoDemon لا تتجاوز مساحته الـ 7 ميجا ولا يحتاج الي تثبيت حيث يعمل بدون تثبيت. واجهه البرنامج جيدة وسهلة بالنسبة للمستخدم العادي ولكن الخيارات بداخل القوائم بالاعلي مما يجعل الوصول اليها ليس مريحاً اطلاقاً ، ولكن المستخدم العادي اعتقد بان الامر سيكون جيد بالنسبة له. ولكن بعد أن تقوم باختيار الصورة والبدأ في استخدامه ستلاحظ أن امكانياته ربما اكبر كثيراً من عدم سهولة التنقل داخله وتطبيق الاعدادات علي الصور والتأثيرات والفلاتر ولكن بشكل واضح الفلاتر اللونية في البرنامج ليس احترافية ولكنها مجرد طبقات لونية. ولكن بشكل عام عشاق مثل هذه البرامج سيعتبر خيار اضافي جديد ورائع لهم. ( تحميل البرنامج )

75. برنامج PDF Eraser



برنامج PDF Eraser هو من البرامج المجانية التي تستحق التجربة حيث أن البرنامج يوفر لك امكانيات مذهلة للتعديل علي ملفات الكتب الالكترونية. فيمكنك حذف ما تريد من صفحات الكتاب وحتي حذف صفحة كاملة تماماً ويمكنك اضافة ما تريد كاضافة نص او صورة. فاذا كان هناك نص خاطئ فيمكنك حذفه وتصحيحه بالنص الصحيح. ( تحميل البرنامج )

76. برنامج Winyl


برنامج Winyl هو احد البرامج التي ليست بالجديدة ولكنه نال شهرة كبيرة مع التحديث الجديد. حيث انه برنامج ميديا لتشغيل الصوتيات ولكنه مميز وصغير الحجم ويستحق التجربة ، فالبرنامج متطور ويمتلك شكل وتصميم مميز، كما يمكنك الاختيار من بين عدة اشكال متوفرة في البرنامج ايضاً. كما أنه لا يتوقف او يضعف اداءه بعد فترة ومع انشاء قائمة او تشغيل عدد كبير من الملفات الصوتية. فمن المعتاد انه عند سحب مجموعة ملفات صوتية وافلاتها داخل البرنامج ان يقوم بالتهنيج في بعض الاحيان ولكن هذا البرنامج لا يحدث معه هذه المشكلة. ايضاً بالنسبة للقوائم فالبرنامج يمتلك امكانية اضافة مكتبة صوتية كاملة باداء عالي ايضاً وبدون تهنيج. كما ان جودة الصوت من البرنامج مميزة جداً وعالية. كما أن البرنامج يمتلك اشهر محطات الراديو علي مستوي العالم للاستماع الي كل ما تريد. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. مجهود يبذل و يشكر ،، بارك الله فيك ، بالفعل مجموعة برامج مهمة لكل مستخدم حاسوب ، و أنا أحتر منها العديد من البرامج التي كنت أبحث عنها ، شكرآآ على الموضوع الرآآئع .

    ردحذف
  2. غير معرف5/23/2014 8:23 م

    شكر ع المجهود

    ردحذف
  3. غير معرف5/23/2014 10:28 م

    عاشت الايادي ومجهود اكثر من الاروع، دمتم لنا سالمين.

    ردحذف
  4. غير معرف5/24/2014 1:08 ص

    بارك الله فيك مجهود يستحق الثناء والعرفان ،، ارفع لك القبعة

    شكــــــــــــــــرا جزيـــــــــــلا على مجمـــــــــــــــوعــــــــــة البــــــــــرامـــــــــــج

    افضل مدونــــــــــــــــــــة برامــــــــــــــمج في العالــــــــــــــم العـــــــــــــــربــــــي

    ردحذف
  5. يسلم ايديك اخي بس برنامج GifCam عند حاولت حملو الافست منعني

    ردحذف
  6. شكرا مجهود كبير فعلا لإيصال المعلومة

    ردحذف
  7. غير معرف5/29/2014 2:13 ص

    مجهود أكثر من رائع
    شكرا على المجهود الكبير
    زشكرا على الجهود المبذولة

    ردحذف
  8. لا يسعني إلا أن أقول: جــــــــــزاك الله خـــــيـــرا

    ردحذف
  9. أشكرك على هذه المجموعة الرائعة


    تحياتي

    ردحذف
  10. تسلم الايادي مجهود واضح ونتظر المزيد

    ردحذف
  11. غير معرف6/09/2014 4:19 م

    شكرا على الموضوع

    ردحذف
  12. مشكور يااااستاد عا اجهزا

    ردحذف
  13. غير معرف6/20/2014 4:03 ص

    بارك الله فيك وزادك علما

    ردحذف
  14. غير معرف6/26/2014 11:45 ص

    shopyregy
    مجموعة من اهم البرامج الف شكر على المجهود الرائع
    olinecomputersoftwarefree.esy.es

    ردحذف
  15. غير معرف7/03/2014 12:09 م

    الف شكر على المجهود الرائع

    ردحذف
  16. غير معرف7/12/2014 7:27 ص

    بارك الله فيك رااائع

    ردحذف
  17. غير معرف7/14/2014 6:21 م

    شكرا ولكن التحميل لا يكتمل

    ردحذف
  18. شكرا ع المجهوادت المبدذولة .. موضوع اكثر من رائع .. اقترح ان يتم انشائها في ملف ISO كي يسهل تحميلها بالكامل

    ردحذف
  19. Thank you for the wonderful programs

    ردحذف
  20. موضوع في القمة ما أثار إهتمامي في موضوعك برامج الظغط أريد شؤالك إن كان هناك برنامج لظغط الموسيقى بصيغة mp3 وشكرا

    ردحذف
  21. جهد متميز .. وفقكم الله

    ردحذف
  22. غير معرف8/04/2014 3:11 م

    احسن موقع علي الاطلاق

    ردحذف
  23. غير معرف8/04/2014 9:16 م

    لا استطيع احمل برامج من هذا الموقع

    ردحذف
  24. غير معرف8/05/2014 11:48 ص

    أشكرك على هذه المجموعة الرائعة

    ردحذف
  25. غير معرف8/08/2014 12:13 م

    جزيل الشكر على المجهود وفقكم الله

    ردحذف
  26. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  27. غير معرف8/21/2014 3:35 م

    واللة الف شكر على المجهود الكبير دة ربنا يباركلك

    ردحذف
  28. مجهود رائع اخي في الله


    عباس من العراق

    ردحذف
  29. اشكرك على مجهودك برامج رائعة

    ردحذف
  30. غير معرف8/29/2014 2:03 م

    لا يو جد شيءمفيد هنا

    ردحذف
  31. غير معرف9/01/2014 5:17 م

    جزاكم الله خيرااا ووفقكم لتالق والابداع من الاحسن الى الاحسن

    ردحذف
  32. غير معرف9/07/2014 8:11 ص

    ككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك

    ردحذف
  33. غير معرف9/08/2014 1:20 م

    موضوع مميز جدا جدا و شكلك تعبت فيه جدا
    انا لقيت برامج كتير محتاجها جدا منه
    ربنا يكرمك و يزيدك علم و يدخلك الجنة

    ردحذف
  34. كل الشكر على الجهد الكبير المبذول في تجميع هذه البرامج الخدمية المتنوعة و تذييلها بالشرح الموجز الواضح و الذي يساعد الزائر على تحميل ما يحتاجه من برامج. مع وجود ملاحظة على عدم عمل بعض الروابط . يرجى المعالجة لتعم الفائدة مع الشكر مرة أخرى

    ردحذف
  35. تسلم ايدك يا جميل مجهود أكثر من رائع

    ردحذف
  36. غير معرف9/17/2014 3:01 ص

    ربنا يزيدك كمان وكمان مع كامل الشكر والتقدير

    ردحذف
  37. غير معرف9/21/2014 10:18 م

    موضوع قمة الامتياز ربنا معاكم وشكرا على التعب الجامد دا

    ردحذف
  38. شكرا اخى الكريم على المجهود الكبير المبذول فى هذا الموضوع ، بالتوفيق

    ردحذف
  39. غير معرف9/27/2014 8:26 م

    جزاك الله خيرا ، مجهود اكثر من رائع

    ردحذف
  40. غير معرف9/30/2014 3:42 م

    شكراا على هذه برامج هامه جداا

    ردحذف
  41. غير معرف10/04/2014 10:24 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  42. جزاكم الله خيرا على هذا المجهود الرائع

    ردحذف
  43. أشكركم على هذه المجموعة الرائعة وتوجد فيه برامج هايلة

    ردحذف
  44. محمد امغيصيره10/05/2014 11:30 م

    ماشاء الله تبارك الله مشكور اخي علي البرامج الجيده والمفيده

    ردحذف
  45. غير معرف11/04/2014 3:00 ص

    شكراا ليكم انتو ناس محترمة

    ردحذف
  46. http://travianw.com/ts5/register.php?ref=4

    ردحذف
  47. الناظر ابو محمود11/09/2014 1:17 ص

    عاشت الايادى برامج اكثر من روعه

    ردحذف
  48. غير معرف11/12/2014 11:19 ص

    شكرا عالمجهود

    ردحذف
  49. غير معرف11/14/2014 12:07 ص

    شكراً , الله يجزيك خير

    ردحذف
  50. غير معرف11/14/2014 5:28 م

    شكرا على هذا المجهود.بارك الله فيك

    ردحذف
  51. غير معرف11/18/2014 7:52 ص

    شكرا شكرا

    ردحذف
  52. غير معرف11/21/2014 8:33 ص

    جزاك الله خيرا

    ردحذف
  53. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  54. غير معرف11/30/2014 11:01 ص

    رائع برامج ممتازة

    ردحذف
  55. بارك الله فيك

    ردحذف
  56. غير معرف12/04/2014 6:53 م

    الله يعطيكم العافيه

    ردحذف
  57. غير معرف12/05/2014 10:55 م

    شكرا برامج رائعة ومفيدة جزاك الله خيرا

    ردحذف
  58. غير معرف12/12/2014 4:50 ص

    بارك الله فيك

    ردحذف
  59. شكرا لك لشرحك اخي هذا الموضوع الخاص ببرامج الكمبيوتر

    وشكرا لك على المساهدة

    ردحذف
  60. شكرا جزيلا جزاكم الله خير ونتمنا منكم المزيد

    ردحذف
  61. غير معرف12/20/2014 2:23 م

    عظيم جدا واتمنى لك التوفيق وهل من الممكن احد يساعدني في برنامج تسجيل الصوتيات من النت

    ردحذف
  62. غير معرف12/21/2014 11:00 م

    merçi

    ردحذف
  63. يعطيكم العافيه وبجد يرامج مفيده وممتازه واتمنا لكم التوفيق

    اخوكم Maher.Hameed

    ردحذف
  64. يعطيكم العافيه وبجد يرامج مفيده ، شكرا جزيلا على المعلومات المفيدة

    تحميل برامج كمبيوتر 2015 مجانا

    ردحذف
  65. غير معرف1/02/2015 4:43 م

    شغل جبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار

    ردحذف
  66. جزيتم خيرا لانكم اتعبتم انفسكم في سبيل راحت اخوانكم

    ردحذف
  67. مشكؤووووووور الله يعطيك العافيه كثير ساعدتني

    ردحذف
  68. غير معرف1/13/2015 6:17 م

    شكرا جزيلا لكم على الشرح والبرامج الرائعة

    ردحذف
  69. رائع رائع شكرا جزيلا1/13/2015 6:48 م

    صراحة الموضوع والشرح اكثر من رائع وانا من اشد المعجبين بموقعكم ل برامج كمبيوتر وهذا لكثرة الشروحات والبرامج المفيدة , تحياتي

    ردحذف
  70. غير معرف1/28/2015 7:20 م

    الرجاء محتاج تحميل دولاند منجر مجان ولكم فائق الشكر

    ردحذف
  71. باقة أكثر من رائع لبرامج الكمبيوتر شكرا لك

    ردحذف
  72. غير معرف2/12/2015 12:53 م

    استمتعت بالمتابعة ...بوركت على النشاط الجميل

    ردحذف
  73. غير معرف3/10/2015 9:46 م

    شكر المزيد

    ردحذف
  74. براامج كلا معفنة

    ردحذف
  75. غير معرف4/06/2015 1:45 م

    شباب في اجمل العاب في العالم

    ردحذف
  76. غير معرف4/11/2015 8:35 م

    شكراً كثير لكم , وجزاك الله خير على مجهودك

    ردحذف
  77. مفيد ورائع . بارك الله فيك ووفقك

    ردحذف
  78. خير الناس من نفع الناس بوركت عاى هذة الجهود وكان سعيكم مشكورا

    ردحذف
  79. تقبل الله عملك وادخلك في رضوان يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم

    ردحذف
  80. تقبل الله عملك وادخلك في رضوان يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم

    ردحذف
  81. خير الناس من نفع الناس بوركت عاى هذة الجهود وكان سعيكم مشكورا

    ردحذف
  82. غير معرف5/16/2015 11:26 ص

    جزاكم الله خيرا وشكرا على هذا الموضوع لانني وجدت فيه ضالتي

    ردحذف
  83. شكراا جزيلااااا\

    ردحذف
  84. جزاك الله خيرا بجد
    الموضوع عملي وكل الروابط شغالة ربنا يحفظك ويكتر من امثالك......

    ردحذف
  85. غير معرف7/09/2015 7:03 ص

    شكراً لك وبارك الله فيك ..
    ومجهود رائع

    ردحذف
  86. زرورنا تجدو ما يسركم .. http://mohammad-matar.blogspot.com/

    ردحذف
  87. افضل برامج المزامنة
    برنامج ايفو المدمج

    حلول مزامنة جوجل مع اوتلوك وماك ايفون

    تقويمات مهام جهات اتصال

    https://www.blogger.com/blogger.g?blogID=3085567165680930859#allposts/postNum=2

    ردحذف
  88. غير معرف7/24/2015 4:15 م

    مجهود عظيم .. شكرا لك وبارك الله فيك

    ردحذف
  89. غير معرف8/14/2015 2:39 م

    بااين عليك تعبت جدا يا محمود
    تسلم الايادي وشكرا ع البرامج الممتازه .. استمر :)

    ردحذف
  90. غير معرف8/15/2015 2:10 ص

    بارك الله فيك

    ردحذف
  91. رهييييييييييييييييييييييب ياريت أبقي زيك كده أستمر يابطل زغللت عيني ههههههههههههههه

    ردحذف
  92. السلام عليكم
    انا ايضا اود المشاركة ببرنامج ممتاز لمزامنة جهات الاتصال والمهمات والتقويمات من والى الاوتلوك مع الجيميل (الاندرويد)
    هذا البرنامج رائع
    يحفظ لكم جميع البيانات بخصوصية عالية جدا

    https://arabic.evomailserver.com/product_eco.php

    ردحذف
  93. أود أن اعرب عن امتنانى لهذا الصرح العظيم قناة عالم الكمبيوتر وكل الشكر على انضمامى الى المدونة الفاضلة .

    ردحذف
  94. غير معرف6/21/2016 12:06 م

    انتم رائعون
    لكن لدي طلب واحد هل بامكانكم تقديم برنامج الفوتوشوب للحاسوب ويندوز 7

    ردحذف
  95. جميل جدا موضوع في المستوى نتمنى المزيد من برامج كمبيوتر في هذا المستوى

    ردحذف
  96. شكرا جزيلا افضل برامج كمبيوتر فعلا

    ردحذف
  97. شكرا جزيلا لديكم برامج رائعة

    ردحذف
  98. شكرا على الطرح المميز والرائع بالفعل موضوع مفيد جدااا ل برامج كمبوتر 2017

    ردحذف

إرسال تعليق