استخدام Master Password لحماية باسوردات الفايرفوكس



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


ان كنت من مستخدمي الفايرفوكس فانصحك بمتابعة هذا الموضوع ، فبالتأكيد لديك حسابات علي المواقع المختلفة علي الانترنت كالفيس بوك والمنتديات وربما حسابات بنكية وغيرها ، وبالتأكيد تقوم بالسماح للفايرفوكس بحفظ هذه الباسوردات حتي تسهل عليك عملية الدخول اليها بدون الاضطرار الي كتابتها مرة اخري ولكن دعني اخبرك بأن هذه الباسوردات يمكن الوصول اليها ، فان كنت لست الشخص الوحيد الذي يستخدم جهاز الكمبيوتر فيمكن لاي شخص معرفة هذه الباسوردات ولعل اسهل طريقة من خلال كشف الباسورد المخفي علي شكل نجوم في صفحات تسجيل الدخول ، وهناك العديد من الطرق الاخري وايضاً من الفايرفوكس نفسه ، وحتي ان كنت الشخص الوحيد الذي يستخدم هذه الجهاز فايضاً هذه الباسوردات ليست في امان اطلاقاً. تابع بعد الفاصل ..

هناك باتشات تصمم خصيصاً لسرقة باسوردات المتصفح وهي سهلة وومنتشرة في الانترنت ولكن الصعوبة في تشفيرها فقط ، فالفكرة انك تقوم بتشغيل هذا الباتش ومن ثم يتسلل الي المتصفح ويسرق الحسابات ثم يقوم بارسالها الي المخترق بسهولة ! ، وهناك باتشات يتم تشفيرها من برامج الحماية بشكل كامل ولاحظ اننا شرحنا عده مواضيع حول الحماية من الاختراق والفيروسات وكان اهمها هو حماية جهازك من فيروسات الكمبيوتر لذلك احرص علي قراءته جيداً حتي تفهم هذا العالم ، ولكن ما يهمنا الان هو الـ Master Password وهو عبارة عن باسورد تقوم بتشغيله علي الفايرفوكس فيقوم بحماية باسوردات الحسابات المسجلة علي الفايرفوكس. فـ لنفترض الان أنه تم اختراق جهازك ويريد الباتش الوصول للباسوردات حتي يقوم بارسالها ؟ ، هنا لن يستطع لان باسورادتك محمية بباسورد رئيسي ، ولكي يصل لها يجب ادخال هذا الباسورد !

خاصية ممتازة من الفايرفوكس وانصح الجميع باستخدامها ، وبعد تفعيل هذه الخاصية ستحتاج فقط لادخال الباسورد مرة واحدة خلال الجلسة ، بمعني منذُ تشغيلك للفايرفوكس وحتي اغلاقة تقوم بادخال الماستر باسورد مرة واحدة فقط ،


كيف يمكن تفعيل الـ Master Password

تقوم بالضغط علي Tools ثم Options ثم Security ثم تقوم بالضغط علي Master Password ثم تقوم بكتابة الباسورد الذي تريد ثم اوك.



ولاحظ انك لن تسطع الوصول الي الباسورادت المخزنة علي المتصفح بدون هذا الباسورد ، فبمجرد الدخول الي الفايرفوكس وفتح صفحة تتطلب تسجيل الدخول فسيطلب منك المتصفح الماستر باسورد ، ولاحظ ايضاً انك ستحتاج الي ادخال الماستر باسورد مرة واحدة فقط منذُ فتح الفايرفوكس وحتي اغلاقه مرة اخري.



لماذا هذه الطريقة مميزة لحماية باسوردات المتصفح

اولاً بعد تجول وفحص للباتشات الخاصة باختراق باسوردات المتصفح وايضاً فحص بعض البرامج التي تتطلب الوصول لباسوراد المتصفح وفحصها وبرامج ادارة الباسورادت وكل هذه الامور ، اكتشفت ان جميع هذه البرامج والباتشات لن تتمكن من الوصول الي الباسوردات ان كانت هذه الخاصية مفعلة لديك ! ، وبذلك اتضح لي أن هذه الخاصية بالفعل مميزة وتقدم لك حماية جيدة وسهولة ايضاً ، فاغلب الناس يقومون بتخزين باسوردات الحسابات حتي يسهل عليهم الدخول اليها في المرة القادمة ، فان كنت من هؤلاء الاشخاص فانصحك بهذه الطريقة.

تعليقات

  1. غير معرف5/07/2013 4:15 ص

    تكتاخاههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ردحذف

إرسال تعليق