5 برامج تساعدك في البحث داخل جهازك بشكل افضل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد ان كان لديك العديد من الملفات علي جهازك او اكثر من هارد ايضاً ، وممتلئ بالملفات فالوصول الي الملفات التي تريد هو امر حتماً صعب. خاصاً وان كنت لا تتذكر الاسم بشكل دقيق وكامل وايضاً ان كنت لا تتذكر الاسم اطلاقاً !. والبحث الخاص بالويندوز علي الرغم من انه رائع ومميز الا انه لا يرتقي الي أن يصبح وسيلة اساسية للبحث داخل الجهاز. ومن حسن الحظ أن هناك برامج اخري تقوم بهذا الامر بشكل افضل واسرع واكثر دقة في البحث. لذلك من خلال سطور هذا الموضوع الهام والمفيد سنقوم باستعراض 5 من افضل البرامج التي تساعدك في البحث داخل جهازك ليس فقط عن الملفات ولكن عن محتوي الملفات ايضاً حيث تتميز هذه البرامج بالدقة في البحث وايضاً الامكانيات والمميزات والخواص الفريدة. فـ هي تعتبر بالفعل بديل اكثر تميزاً عن اداة الويندوز التي غالباً لا تظهر نتائج بشكل صحيح كما انها بطيئة للغاية. تابع بعد الفاصل..



اولاً انا من اعداء اداة البحث الخاصة بالويندوز بسبب انها في غاية البطئ ولا تظهر نتائج محددة وتأخذ الكثير من الوقت وفي اغلب الاحيان تسبب "تهنيج" في الجهاز ، لذلك انا لست من محبيها فقط بل من اعداءها ايضاً. وحتي البحث الخاص بويندوز 8 ايضاً. لذلك اعتقد أن استخدما برنامج بديل او اداة بديله لاداة البحث الخاصة بالويندوز هو امر رائع وهام. من خلال السطور بالاسفل سنقوم باستعراض خمس من افضل البرامج التي تساعدك في البحث داخل جهازك عن ملف او فولدر بشكل افضل واسرع.

1 - برنامج Everything search engine




برنامج Everything search engine هو هو برنامج للبحث داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكنه اسرع مما تتخيل ، فبالتأكيد انت تقوم باستخدام اداة البحث العادية للويندوز للبحث عن الملفات ولكن مع خواص هذا البرنامج وسرعته في البحث وامكانياته المذهلة ، فاعتقد أنه بديل افضل من اداة البحث الخاص بالويندوز. ومع صغر حجم البرنامج وعدم استهلاكه لموارد الجهاز فلا اعتقد أن هناك اي سبب يجعلك تستخدم اداة الويندوز حتي الان ولا تقوم بتجربة هذا البرنامج علي الاقل!. برنامج ممتاز ويستحق التجربة.

2 - برنامج UltraSearch




برنامج UltraSearch هو برنامج اخر بديل للبحث الخاص بالويندوز ، حيث يتيح لك امكانية البحث عن الملفات والفولدرات علي جهازك بشكل سريع لا يستغرق ثواني معدودة. فقط تقوم بكتابة اسم الملف وتظهر النتائج بمجرد كتابة الحروف الاولي. ( تحميل البرنامج )

3 - برنامج FileSearch




برنامج FileSearch هو برنامج اخر للبحث داخل جهازك ويتميز بالسرعة والبساطة في الوجهه كما انه مفتوح المصدر اي مجاني تماماً. ( تحميل البرنامج )

4 - برنامج Advanced File and Replace




برنامج Advanced File and Replace من البرامج المميزة حيث يمكنك من خلاله البحث عن محتوي ملف كملفات الورد علي سبيل المثال او ملفات الاوفيس بشكل عام. ولكن البرنامج ليس مجاني بشكل كامل ولكنه متاح مجاناً لمدة 21 يوم فقط. البرنامج يتميز بالسرعة والبحث عن عدة سطور داخل ملف ما علي جهازك كالملفات النصية. وايضاً يمكنك البحث من خلال سطور داخل ملفات الـ PDF ايضاً وهي ملفات الكتب الالكترونية. ( تحميل البرنامج )

5 - برنامج File Seek




برنامج File Seek هو بسيط وسهل الاستخدام حيث يسمح لك بالبحث عما تريد داخل جهازك ومن خلال عدة خيارات كنوع الملف وغيرها. البرنامج لا يستغرق الكثير من الوقت اثناء عملية ارشفة الملفات في جهازك في البداية. كما انه يمكنك من البحث داخل الملفات المضغوطة ZIP و ملفات الـ RAR والملفات النصية وملفات الاوفيس ايضاً. ولكن البرنامج ليس مجاني بشكل كامل بل هو مجاني لمدة 30 يوم فقط للتجربة. ( تحميل البرنامج )

هل تستخدم برنامج اخر ؟


هل هناك برنامج اخر تقوم باستخدامه لم يرد ذكره في البرامج بالاعلي وتعتقد انه رائع اذا اخبرنا من خلال التعليقات بالاسفل. علي الرغم من معرفتي التامة بأن برنامج Everything search engine هو الافضل والاكثر شهرة والاكثر استخداماً ايضاً الا أن ذكر برامج اخري قد يجعل الخيار متعدد بالنسبة لك ، فتقوم باختيار ما يناسب استخدامك وما يناسب احتياجاتك. ولكن بلا شك وبشكل عام برامج البحث داخل جهازك هي برامج مميزة وتعتبر من البرامج الاساسية علي جهازك.

تعليقات

  1. غير معرف5/30/2013 6:49 م

    بارك الله بك اخ محمد على مدونتك الرائعة ومواضيعك المتميزة.... بالفعل اخي العزيز انا استعمل منذ فترة طويلة برنامج Everything search engine وهو برنامج صغير الحجم سهل الاستعمال خفيف وسريع بالبحث واظهار النتائج....


    حسنين - العراق

    ردحذف
  2. حسنين - العراق
    رائع اخي ، بالفعل اختيار ممتاز وبرنامج رائع. اشكرك علي مرورك الجميل.

    ردحذف
  3. شكرا على هذا الموضوع الهام فعلا البحث باستخدام اداة الوندوز يقتل

    ردحذف
  4. أحمد سراج الدين7/29/2014 3:43 م

    برنامجAvaFind من افضل واقوى البرامج في هذا المجال .. البرنامج ليس مجاني بشكل كامل.. وهو يعمل بكفاءة وخفة مع جميع نسخ الويندوز وبدون مشاكل

    ردحذف
  5. غير معرف7/25/2015 12:34 ص

    Agent Ransack

    ردحذف
  6. Everything search
    Everything search
    Everything search
    فقط ولا غيره

    ردحذف
  7. اريد برنامج سريع للبحث داخل الملفات وليس البحث باسم الملف او المجلد

    وشكرا على مجهودكم

    ردحذف

إرسال تعليق