حرق نسخة ويندوز علي فلاشة باستخدام برنامج Rufus

بالتأكيد قمنا من قبل باستعراض العديد من المواضيع حول حرق نسخة ويندوز علي فلاشة وجميع الطرق مميزة وابداعية وهناك العديد منها ويمكنك اختيار ما تشاء من بينها، كما قمنا باستعراض طريقة حرق اكثر من نسخة ويندوز علي نفس الفلاشة، والطريقة ايضاً لم تكن معقدة. ولكن اليوم اريد أن اقوم باستعراض الطريقة كاملة وبشرح وافي وكافي حول حرق نسخة ويندوز علي فلاشة من خلال استخدام برنامج Rufus الشهير والافضل والمجاني تماماً.



برنامج Rufus هو برنامج صغير لانشاء فلاش ميموري ذاتية الاقلاع. فالبرنامج يمكنه انشاء فلاش ميموري ذاتية الاقلاع من نظام ويندوز او نظام لينكس. كما انه متوافق مع ويندوز اكس بي وحتي ويندوز 10. كما أن البرنامج سهل الاستخدام ويمكنك من خلاله انشاء فلاش ميموري من اي نظام ويندوز. كما أنه سريع للغاية. (تحميل البرنامج)

اقرأ ايضاً > تحميل ويندوز ISO

بعد تحميل البرنامج وتشغيله، تقوم باختيار الفلاشة وبشكل افتراضي سيتم اختيارها، ثم تقوم بترك الاعدادات كما هي، وتقوم بالضغط علي الايقونة بجوار Create a bootable disk using.



ثم تقوم باختيار ملف الايزو للنسخة من جهازك مباشرة، ثم تقوم بالضغط علي Start لتبدأ عملية الحرق للنسخة علي الفلاشة.

اقرأ ايضاً > حرق الويندوز علي فلاش ميموري بدون برامج



ثم انتظر حتي انتهاء عملية الحرق للنسخة علي الفلاشة ولا تقلق لانها لن تستغرق الكثير من الوقت، وحسب سرعة الفلاشة، فان كانت الفلاشة لديك USB 3.0 فسيكون الامر في ثواني معدودة فقط.

اقرأ ايضاً > 4 برامج جديدة ومجانية لحرق اسطوانات ISO علي فلاشة او بطاقة ميموري



والان تمت عملية حرق النسخة علي الفلاشة بنجاح ولا تنسي تغيير اعدادات الاقلاع في جهازك الي الاقلاع من خلال الفلاش ميموري حتي يمكنك بدأ تثبيت الويندوز بسهولة، ولاحظ أن عبد الرحمن محمد قـام بنشر موضوع ابداعي حول طريقة تغيير اعدادات الاقلاع الي الفلاش ميموري في جميع اجهزة الكمبيوتر واللابتوب المختلفة فيمكنك الرجوع اليه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
حرق نسخة ويندوز علي فلاشة باستخدام برنامج Rufus Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/10/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: