تطبيقات جديدة للأندرويد والآيفون لا تفوّتها هذا الأسبوع [24/4/12]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع على مدونة عالم الكمبيوتر تضم بالفعل مجموعة ضخمة من تطبيقات الهواتف الذكية التي لا يعرفها غالبية المستخدمين سواء لهواتف أندرويد أو آيفون، وذلك لأنها تكون جديدة تمامًا، كما نقوم باختيارها بعناية وتجربتها من طرفنا قبل التوصية بتجربتها أيضًا. بالتالي، إن كنت عاشق تجربة تطبيقات جديدة على هاتفك، ستجد مبتغاك في مواضيع هذه السلسلة والتي كانت تنتهي عند موضوع الاسبوع الماضي تحت عنوان [أفضل تطبيقات جديدة للتجربة هذا الأسبوع]، أما اليوم نضيف إليها موضوع جديد، فدعونا نستعرض دفعة جديدة من أقوى التطبيقات المميزة التي تستحق التحميل او بشكل عام تستحق إلقاء الضوء عليها.

تطبيقات تستحق التجربة وجديدة للهواتف

تطبيقات تستحق التجربة وجديدة للهواتف


1- تطبيق eM Client



لا يعتبر eM Client جديدًا حيث يعُد برنامج ذو شهرة واسعة ولكن على أجهزة الكمبيوتر، إلى أن طرحت الشركة المطورة مؤخرًا إصدارًا جديدًا للهواتف يمُكّن المستخدمين من إدارة حسابات البريد الإلكتروني المختلفة من مكان واحد بسهولة. تطبيق eM Client مجاني تمامًا ويتمتع بواجهة مستخدم بسيطة إلى أبعد حد، كما ويقدم مميزات فريدة مثل مؤشرات قراءة الرسائل والحصول على إشعار عند تلقي رد من المستلم، إلى جانب الخصائص المعتادة الأخرى مثل التوافق مع خدمات البريد المختلفة وتشفير الرسائل وتنظيم الإيميلات في مجلدات متعددة، إلخ. قدمنا بالفعل مراجعة تفصيلية حول التطبيق يمكنك الاطلاع عليها، لكن بشكل عام إذا كنت تبحث عن تطبيق آمن وقوي وموثوق لإدارة بريدك الإلكتروني مع وظائف إضافية مفيدة، فقد يكون eM Client الاختيار الأمثل.


2- تطبيق Homepage for Safari



ليس تطبيق في حد ذاته وإنما إضافة لمتصفح "سفاري" على هواتف آيفون، حيث يتيح لك Homepage for Safari تعيين موقع أو صفحة ويب للتحميل تلقائيًا في كل مرة تفتح فيها المتصفح أو تفتح تبويبة جديدة. التطبيق سهل الاستخدام وهو مجاني تمامًا ومفتوح المصدر، ما عليك سوى تثبيته ثم الإنتقال إلى قسم "الإضافات" Extensions ضمن إعدادات المتصفح والضغط على الإضافة ثم تشغيلها، بعدها تضغط على Settings لتفتح نافذة داخل متصفح سفاري يمكن من خلالها كتابة رابط الموقع أو صفحة الويب التي تريد عرضها تلقائيًا ثم الضغط على Save لحفظ التغييرات.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق Clockwise



تطبيق جديد يخلصك من حساب فروق المنطقة الزمنية حيث تم تصميم Clockwise لمساعدتك على تتبع المناطق الزمنية لمختلف الأشخاص في حياتك بطريقة سهلة وبسيطة، فيمكنك عبر واجهته الرائعة معرفة الوقت الحالي في مواقع مختلفة حول العالم، مع إتاحة إضافة جهات اتصال وتحديد موقعها، وسيعرض التطبيق تلقائيًا وقتها الحالي بناءً على المنطقة الزمنية. التطبيق يتجاوز مجرد عرض التوقيت على هيئة نص بل يستخدم العناصر المرئية مثل الألوان التي تتغير وفقًا لشروق الشمس وغروبها في كل موقع حتى تتعرف على التوقيتات بشكل سريع بمجرد فتح التطبيق. كما يوفر التطبيق Widget صغيرة يمكن وضعها على الشاشة الرئيسية لعرض التوقيت المحلي لأحبائك دون حاجة لفتح التطبيق في كل مرة!

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق FlowNote



هو تطبيق إنتاجي مصمم لمساعدتك في إدارة مهامك وملاحظاتك ومشاريعك في مكان واحد، FlowNote مجاني تمامًا ولا يحتوي إعلانات لتوفير تجربة منظمة وخالية من التشتيت. التطبيق يجمع بين قوائم المهام القادمة وتدوين الملاحظات وإدارة المشاريع في منصة واحدة، مع إمكانية تنظيم البيانات باستخدام الصفحات المتداخلة وعرض كافة المهام في صفحة واحدة، مرتبة حسب التاريخ الأقرب. يمكن أيضًا الاستفادة من ميزات التعاون مع الآخرين من خلال مشاركة الصفحات. بشكل عام، يبدو FlowNote بمثابة تطبيق متعدد الاستخدامات يمكن أن يكون مفيدًا لأي شخص يريد تبسيط سير عمله وتتبع مهامه وملاحظاته ومشاريعه عبر واجهة بسيطة موحدة.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق Snaptick



تطبيق مجاني وخالي من الإعلانات مصمم لمساعدتك على تعزيز انتاجيتك وتخطيط يومك بشكل منظم وبسيط، Snaptick يوفر واجهة مستخدم رائعة مليئة بالرسومات الحركية وتعرض المهام اليومية وتسهل من إدارتها بشكل كبير. يتيح لك التطبيق تحديد أولويات مهامك، مما يساعدك على التركيز على الأمور الأكثر أهمية. هناك أيضًا مؤقت بومودورو مُدمج يساعدك على تنظيم وقت العمل في فترات زمنية مركزة مدتها 25 دقيقة مع فترات راحة قصيرة بينهما. ويمكنك فرز المهام المكتوبة وعرض التحليلات لفهم أنماط إنتاجيتك عبر رسومات بيانية واضحة. بشكل عام، يبدو Snaptick خيارًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن تطبيق يمكنهم من تخطيط مهام يومهم سواء في العمل أو الدراسة للبقاء منظمين وتعزيز إنتاجيتهم.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق Voxio



يسمح لك بتحويل التسجيلات الصوتية إلى ملاحظات نصية منسقة باستخدام الذكاء الاصطناعي، فيمكن للمستخدم تزويد Voxio بتسجيلات صوتية مُسجلة مُسبقًا أو استخدام ميزة التسجيل المُضمنة مع التطبيق (بعد منحه إذن الوصول إلى الميكروفون) للتعرف على الكلام المنطوق سواء محاضرة أو إجتماع أو أي شيء، ومن ثم يستخرج النص ويقدم لك حلول مختلفة للتعامل مع هذا النص مثل تلخيصه أو إعادة صياغته ليكون منُسق أكثر، أو عرض النص على هيئة نقاط موجزة أو جعله مُهيئ أكثر كرسالة بريدية أو منشور، وهكذا حتى يكون النص مناسب احتياجات محددة. بشكل عام، يبدو Voxio بمثابة أداة إنتاجية يمكن أن تكون مفيدة لالتقاط المعلومات وتنظيمها من خلال التسجيلات الصوتية.


 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Any Erase | يساعدك على حذف الكتابة أو الأشخاص غير المرغوب بها من الصور بسهولة.
  • AI Detector | يتيح لك معرفة إذا كان النص تم إنشاؤه باستخدام روبوتات الذكاء الاصطناعي.
  • NiceShots | يضيف لمسة جمالية رائعة وقابلة للتخصيص إلى لقطات الشاشة على هاتفك الآيفون.
  • Mask Browser | متصفح يوفر أدوات ذكاء اصطناعي وتثبيت اضافات كروم اثناء تصفح الانترنت.

تعليقات