أفضل 10 تطبيقات جديدة للهاتف تستحق التحميل هذا الأسبوع [24/4/5]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


نستعرض عبر السطور التالية مجموعة من أفضل التطبيقات التي تم طرحها حديثًا لكل من هواتف أندرويد وآيفون، على غرار كل أسبوع، حيث نعمل يوميًا على رصد أخر التطبيقات التي يقوم المطورون بإصدارها سواء عبر المتاجر الرسمية مثل Google Play و App Store أو خارجها وذلك لأن المتاجر لا توفر وسيلة سهلة لتصفح أجدد التطبيقات، فتكون سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع البديل المناسب حيث يمكن العثور على العديد من التطبيقات المختارة بعناية وتستحق تجربتك سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون.

جديد التطبيقات المميزة للهواتف

جديد التطبيقات المميزة للهواتف


1- تطبيق Private DNS Quick Toggle



تطبيق رائع يهدف إلى تسهيل عملية تغيير الـ DNS على مستخدمي هواتف أندرويد، بحيث لا يتطلب الأمر سوى ضغطة زر واحدة. Private DNS Quick Toggle مجاني تمامًا ومفتوح المصدر، وللأسف لا يتوفر على متجر Play Store بل تحتاج تنزيله وتثبيته يدويًا عبر ملف الـ APK. على أي حال، يضيف هذا التطبيق زر جديد إلى لوحة الإعدادات السريعة على الأندرويد بحيث يمكن الضغط عليه لتغيير الـ DNS الحالي بعنوان آخر تقوم بإضافته مُسبقًا، ومع كل ضغطة يتم التبديل إلى DNS آخر، وبالتالي لا تحتاج إلى تعديل الـ DNS يدويًا في كل مرة عبر الإعدادات. التطبيق سهل الاستخدام، مع عليك سوى تشغيله والنقر على زر Add لإضافة عناوين الـ DNS التي تحتاج التبديل بينها. جدير بالذكر أن التطبيق يستخدم منصة Shizuku لتجاوز قيود النظام والوصول إلى إعدادات الشبكة في الهاتف، لذا عليك أولًا تثبيت وإعداد خدمة Shizuku قبل استخدام التطبيق.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق Answer Lens



عبارة عن أداة تساعد طلاب الكليات والمدارس الثانوية على إنجاز الواجبات الدراسية بسهولة، بحيث ما عليك سوى التقاط صورة لمسألة رياضية تعمل عليها، ولن يمنحك Answer Lens الإجابة فحسب، بل سيقدم لك أيضًا شرحًا تفصيليًا للحل لمعرفة كيفية الوصول إلى النتيجة النهائية. لذلك نحن لا نتحدث فقط عن أداة لحل المسائل فقط، بل سيساعدك أيضًا على التعلم وفهم طرق الحل بشكل مبسط. يدعي التطبيق "المعرفة غير المحدودة"، لذا ربما يكون مفيد في أشياء أخرى خارج نطاق حل المسائل الرياضية، ولكن من الواضح أنه جيد حقًا في الرياضيات ويمكنك استخدامه عدة مرات كما تريد مجانًا، مع ظهور بعض الإعلانات طبعًا!

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق AIBoard



يمكنك من تحرير النصوص وإعادة صياغتها باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال الكيبورد مباشرًة، إذ يعمل AIBoard كلوحة مفاتيح خارجية للآيفون تحتوي على عدة مميزات مثل دعم نماذج الذكاء الاصطناعي المتنوعة والمتطورة مثل GPT-3.5 و GPT-4 و Gemini لمعالجة النصوص على نحو متقدم، جنبًا إلى جنب تقديم مطالبات إبداعية لإثارة الأفكار ومساعدتك على تلبية احتياجات الكتابة المختلفة بسهولة، وتتيح لك البحث عبر الإنترنت في الوقت الفعلي للحصول على معلومات أكثر شمولاً. الكيبورد تدعم حاليًا 14 لغة فقط من بينها اللغة العربية. بشكل عام يمكن الاعتماد على AIBoard للحصول على مساعدة في تبادل الأفكار وإنشاء أساليب كتابة مختلفة والتغلب على حصار الكتابة، أو صياغة إيميل أو وصف منشور بشكل أكثر كفاءة، أو تلخيص المحتوى والنصوص الطويلة.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق Taskito



تطبيق جديد يوازن بين البساطة والميزات المفيدة للإنتاجية، إذ يمكنك تنظيم المهام وكتابة الملاحظات وإعداد أحداث التقويم وإنشاء قوائم المهام وإنشاء التذكيرات، كل ذلك في مخطط زمني واحد عبر Taskito. التطبيق مجاني ويتمتع بواجهة مستخدم رائعة ويوفر Widgets تفاعلية للشاشة الرئيسية. تتيح لك الوظيفة الأساسية إنشاء قوائم مهام مفصلة للحفاظ على تنظيم مهامك، كما يوفر طرقًا لتصنيف المهام حسب المشروع أو الأولوية أو تاريخ الاستحقاق. التطبيق مفيد للأهداف الشخصية والعمل المدرسي والمشاريع الجانبية وإدارة المهام المهنية. وبعيدًا عن أنه مجاني، فهو يوفر تجربة متميزة بدون إعلانات مزعجة ومشتتة، وربما يكون وسيلة فعالية لاستخدام وقتك بشكل أكثر تعمدًا.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق Text Tools



يوفر مجموعة من الأدوات المفيدة يمكن الوصول إليها عن طريق القائمة المنبثقة التي تظهر بعد تحديد أي نص على هاتفك الأندرويد، هذه الأدوات تساعدك مثلًا على فتح محادثة على واتساب مع أي رقم تقوم بتحديده دون الحاجة إلى حفظه في جهات الاتصال أولًا، أو حل العمليات الحسابية بشكل سريع بمجرد تحديد الأرقام بدون فتح الآلة الحاسبة، أو إعادة تنسيق النص المحدد من خلال عدة خيارات معدة مُسبقًا. تطبيق Text Tools مجاني تمامًا ومفتوح المصدر، ولكن تحتاج إلى تثبيته يدويًا كونه لا يتوفر على متجر Play Store.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق Notes keeper



تطبيق مجاني الغرض الأساسي منه هو السماح لك بتدوين الملاحظات بسهولة باستخدام صوتك، حيث يقوم بالتعرف على كلامك وتحويله إلى نص، مما يوفر عليك جهد الكتابة. Notes keeper يوفر عدة ميزات مثل تعيين ملاحظات لموضوعات محددة لتسهيل عملية التصفية والبحث، وتنسيق النص بشكل إحترافي وحفظ نسخة احتياطية من الملاحظات لتجنب فقدانها. التطبيق سهل الاستخدام ويتمتع بالدقة الشديدة في التعرف على الكلام، ويتيح استخراج الملاحظات وحفظها كملف وورد لسهولة تحريرها خارجيًا.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Codeo | يساعد المبتدئين على تطوير مهارات البرمجة بسهولة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.
  • Pods | يمُكّنك من متابعة وقراءة المقالات أو الأخبار لمواقع مختلفة من مكان واحد.
  • Scrinium | مصمم لحفظ سجلات كتبك وجلسات القراءة الخاصة بك عبر هاتفك الأندرويد.
  • Mind the Focus | تطبيق إنتاجي يتزامن مع التقويم لمساعدتك في تحقيق أهدافك.

تعليقات