Loading...

تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي باستخدام Galaxy Enhance-X

أصبح من السهل جدًا أن نلتقط صورًا رائعة بفضل تطور الهواتف وتحسّن كاميراتها، ومع ذلك، لا يمكن لأحدنا أن يُنكر أهمية تطبيقات تعديل الصور للهاتف، بل وحاجتنا المستمرة لاستخدام هذه الأدوات سواء كانت برامج أو مواقع على الإنترنت. المشكلة أن التعديل على الصور عادةً ما يستهلك وقتًا كثيرًا، ناهيك أن عددًا كبيرًا من المستخدمين لا يبرعون في هذا الأمر. هنا يأتي دور تطبيق الذكاء الاصطناعي المُقدم من شركة سامسونج وهو Galaxy Enhance-X. ما هي قدرات هذا التطبيق بالتحديد؟ وما الذي يقدمه بالضبط؟ هذا – إضافة إلى كيفية استخدامه – ما سنعرفه انطلاقاً من سطور هذا المقال.

تطبيق سامسونج Galaxy Enhance-X

تطبيق سامسونج Galaxy Enhance-X لتحسين الصور


أولًا: ما هو تطبيق Galaxy Enhance-X ؟


كشفت سامسونج النقاب عن تطبيق Galaxy Enhance-X في وقتٍ مبكر من هذا العام ليكون بمثابة حل سريع يمكن لمستخدمي هواتف سامسونج جالاكسي أن يستعينوا به في تعديل جودة صورهم وإصلاح العيوب وتحسين المظهر العام للصورة، وهذا بضغطة واحدة فقط، دون حاجة إلى أي خبرة في تحرير الصور. يعتمد التطبيق في آلية عمله على الذكاء الاصطناعي وتُستخدَم للتعديل على كل أنواع الصور تقريبًا بما في ذلك الصور المُلتقطَة بالهواتف الأخرى، بل والصور التي يتم تحميلها من على الإنترنت.

تحميل تطبيق Galaxy Enhance-X

حتى الآن، يتوفر تطبيق Galaxy Enhance-X في نسخته المستقرة لعدد محدود من هواتف سامسونج جالاكسي، بما في ذلك هواتف Galaxy S23 وGalaxy Note 20 ويمكن تنزيله مجانًا ومعرفة ما إذا كان يتوافق مع هاتفك أم لا، عبر متجر Galaxy Store. ولكن في حال لم تجد التطبيق متوافقًا، فربما يكون الحل البديل هو تنزيل التطبيق في صورة ملف APK من خلال الموقع الموثوق APK Mirror وتثبيته بشكل يدوي.

ثانيًا: ما الذي يُمكن لتطبيق Galaxy Enhance-X فعله ؟


ينفرد تطبيق Galaxy Enhance-X عن التطبيقات المماثلة بفضل ميزة "One-Tap Remaster" والتي تُحسن جودة الصور بلمسةٍ سحريةٍ واحدة، وبالفعل أطلقت سامسونج على الزر الذي يفعل هذا التأثير زِر "Magic"؛ فبفضل الذكاء الاصطناعي يتم تحليل كل بيكسل في الصورة سريعًا ثم تحديد المشكلة الموجودة بالصور سواء كانت تشويش أو ضباب أو مشكلة بالإضاءة، إلخ من المشاكل الشبيهة ومعالجتها تلقائيًا للحصول على مظهر أفضل. عمومًا، للإجابة على سؤال الفقرة بمزيد من التفاصيل، دعونا نتناول جميع الوظائف – والبالغ عددهم 11 وظيفة – التي تقوم بها هذه الأداة:

مميزات تطبيق Galaxy Enhance-X

دعونا نبدأ بأداة تحسين المدى الديناميكي العالي (HDR) حيث يستطيع تطبيق Galaxy Enhance-X أن يُحدد مدى سطوع الصورة والظلال التي بها ومدى تباين الألوان، وبناءً على المشهد الكلي، يتم تحسين جودة الصورة ومظهرها العام. كذلك تحسين درجة السطوع، فإذا كانت درجة السطوع منخفضة بقدرٍ كبير، أو العكس، فدع الأمر لتطبيق Galaxy Enhance-X وسيتم ضبطها – درجة السطوع – باحترافية شديدة.

هناك أيضًا أداة إصلاح التعتيم (Blur) فكثيرًا ما تخرج الصور بمشاكل في درجة الوضوح أو التعتيم، وعادةً ما يرجع السبب إلى درجة التركيز (Focus) الموجودة بالكاميرا. يُصلح التطبيق هذه المشاكل وتُظهر الصورة بشكل نقي. جنبًا إلى جنب إصلاح التشوهات البسيطة، وما نقصده هنا هو تلك النقاط والخطوط الغريبة التي نجدها أحيانًا في صورنا، وبالمناسبة تُعرف هذه المشكلة باسم "نمط مواريه" وإصلاحها سيغير من المظهر العام للصورة إلى الأفضل بشكل واضح.

يمكنك ايضًا استخدام التطبيق لإزالة الانعكاسات وازالة الظل من الصور على غرار تطبيق Samsung Gallery المُثبت مُسبقًا، ولكن تطبيق Galaxy Enhance-X يبرع في التخلص من الانعكاسات والظلال المزعجة اللذان يستعصي التخلص منهما في كثيرٍ من الأحيان. هناك ذلك أداة إصلاح تشوهات العدسة Lens Distortion فبضغطة بسيطة يمكنك أن تُصلح المشاكل الناتجة عن انحراف أو تشوه العدسة.

علاوًة على ما سبق، فباستخدام أداة Galaxy Enhance-X ستستطيع إضافة أكثر من تأثير لوضع البورتريه بناءً على عدة عوامل يُحددها الذكاء الاصطناعي، وأيضًا ضبط شكل الوجه؛ فإذا لم يكن يُعجبك شكل وجهك في الصورة، فبإمكانك أن تستعين بهذه الأداة لضبط الكثير من الأشياء بداية من العيون وحتى الفك. أخيرًا، ميزة "تحسين جودة الصورة" فباستخدام Galaxy Enhance-X يمكنك أن ترفع جودة الصورة إلى 4 أضعاف! وميزة "تعديل حدة الصورة" فكثيرًا ما نُعاني بسبب الصور الناعمة الخالية من التفاصيل، ولكن بفضل هذا التطبيق ستحظى بصورة حادة ستُرضيك.

ثالثًا: كيفية استخدام تطبيق Galaxy Enhance-X


واجهة تطبيق Galaxy Enhance-X

أما الآن فنأتي إلى أهم جزء في مقالنا وهو كيفية استخدام هذه الأداة الرائعة. كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق Galaxy Enhance-X من متجر سامسونج جالاكسي كما وضحنا بالأعلى ثم تشغيله على هاتفك. الآن اضغط على "Select picture to edit" لاختيار الصورة التي تريد التعديل عليها حتى يتم عرضها في لوحة التحرير. إذا كنت تريد إصلاح العيوب في الصورة وتحسينها دون تدخل منك، فما عليك سوى الضغط على الزر السحري "Magic" الموجود في الجانب الأيمن بالأسفل.

التعديل التلقائي للصور في Galaxy Enhance-X

بعد الضغط على هذا الزر سيستغرق التطبيق لحظات قليلة حتى يتعرف على عيوب الصورة وإصلاحها، ثم سترى شريطًا يتوسط الصورة، اسحبه إلى اليمين أو اليسار لعرض الصورة قبل وبعد التعديلات. لاحظ أن هذا الشريط سيظهر أيضًا بعد قيامك بإجراء أي تعديلات على الصورة وليس فقط عند استخدام زر "Magic".

تعديل الوجه في تطبيق Galaxy Enhance-X

أما إذا كانت هناك تعديلات مُحددة تريد أن تفعلها بنفسك فستجد زرًا يُسمى More، اضغط عليه لعرض جميع أدوات التحرير المتاحة وعدّل على الصورة كما تشاء، مع الآخذ في الاعتبار أنه بالنسبة لبعض الأدوات، مثل Portrait و Face سيوفر تطبيق Enhance-X شريط إضافي بالأسفل يمكنك من خلاله ضبط مستوى التأثيرات المختلفة التي تطبقها، حسب تفضيلاتك، للحصول على التأثير المطلوب.

حفظ الصورة في تطبيق Galaxy Enhance-X

في النهاية، بمجرد انتهاء التعديلات والتأكد من أن الصورة قد وصلت إلى أفضل شكلٍ لها، اضغط على Save واختر الجودة المناسبة – إن وُجدت – لحفظ الصورة على الاستديو الخاص بهاتفك. إذًا فبشكل عام، تطبيقات تعديل الصور المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ليست جديدة ولكن الرائع حقًا في تطبيق Galaxy Enhance-X أنه يمنحك كلا الخيارين: التعديل تلقائيًا والتعديل يدويًا عبر أدوات متنوعة تسمح لك بضبط جوانب مختلفة من الصورة.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي