Loading...

كيفية إنشاء ملفات شخصية إضافية لحسابك على فيسبوك

بين الحين والآخر، تضيف شركة ميتا (فيسبوك سابقًا) تحديثات جديدة لمنصتها الأشهر لتطور من نفسها ولتُبقي على أكبر قدرٍ ممكن من المستخدمين. آخر هذه التحديثات – والتي أعلنت عنها الشركة بنهاية 2022 – كانت تتضمن ميزة تُسمى "الملفات الشخصية الإضافية" حيث يمكن للمستخدمين إنشاء أكثر من "بروفايل" باستخدام نفس الحساب؛ ببساطة تستطيع الآن أن تُنشئ لنفسك ما يصل إلى 4 بروفايلات بأسماء مختلفة وهوايات متنوعة، وبالطبع تُخصصهم كما تشاء. فعلى سبيل المثال، يُمكنك أن تخصص ملفًا للأصدقاء والمقربين، وآخر للهوايات والاهتمامات، وثالث للدراسة والأعمال، وهكذا، وكُل ذلك بحساب واحد وبكلمة سر واحدة. في هذا المقال سنُطلعك على كل التفاصيل التي تحتاج إلى معرفتها بشأن هذه الميزة الرائعة بدءًا من كيفية استخدامها وحتى كيفية التبديل بين الملفات الشخصية.


أولًا: ما هي الملفات الشخصية الإضافية على فيسبوك؟


أعلنت شركة ميتا عن هذه الميزة الجديدة مع نهاية العام الماضي 2022 ثم بدأت بطرحها للمُستخدمين بشكل رسمي مطلع 2023 على كلًا من تطبيق فيسبوك للهواتف الذكية ونسخة الويب، فباستخدام أيٍ منهما يمكنك أن تُنشئ حتى 4 ملفات شخصية جديدة ضمن حسابك الرئيسي على فيسبوك؛ فمن خلال هذا الحساب ستمتلك 5 ملفات شخصية (بما فيهم البروفايل الأساسي) متنوعة تبدأ من حسابك الرئيسي وتتبدل بين ملفٍ وآخر.

سيمتلك كل ملف شخصي إضافي اسم خاص واسم مستخدم (Username) فريدًا، بمعنى أنك لست مجبرًا على جعل جميع ملفاتك الشخصية تحمل نفس الاسم، كذلك يكون لكل بروفايل الموجز وقائمة الأصدقاء الخاصة به، كما يمكن متابعة صفحات ومجموعات مختلفة عن الملفات الشخصية الأخرى. الشرط الوحيد هو ألا تخالف قواعد فيسبوك والتي من ضمنها عدم انتحال الشخصية أو العلامات التجارية.

يُمكنك أن تخصص كل ملف شخصي كما لو كان حسابًا جديدًا، فكل ملفٍ يستطيع أن يتمتع بصورة شخصية وغلاف ومعلومات مختلفة عن غيره. جدير بالإشارة أيضًا أن البروفايلات الإضافية تأتي بإعدادات فيسبوك الافتراضية لأي حساب جديد. أي لا يتم ترحيل إعدادات الخصوصية والإشعارات من البروفايل الأساسي إلى ملفاتك الشخصية الأخرى على فيسبوك. بدلًا من ذلك يمكنك إدارة بعض الإعدادات لكل ملف شخصي بشكل منفصل، مثل اختيار من يمكنه رؤية منشورات ذلك البروفايل أو من يمكنه إرسال طلبات صداقة. يمكنك تحديث إعدادات الخصوصية لملفاتك الشخصية في أي وقت.

ملاحظة: تُعتبَر فقط الملفات الشخصية التي تم إنشاؤها عبر حساب الفيسبوك ملفات شخصية إضافية. إذا قمت بإنشاء حساب جديدة، فهو يُعتبر منفصلاً عن حسابك الأساسي.


ثانيًا: كيفية إنشاء ملفات شخصية إضافية على فيسبوك




يُمكن البدء في إنشاء ملفات شخصية إضافية على فيسبوك من ملفك الشخصي الأساسي على الكمبيوتر أو الهاتف في خطوات بسيطة للغاية. إذا كنت تستخدم الهاتف فكل ما عليك هو فتح تطبيق "فيسبوك" وسجل الدخول إلى حسابك الشخصي إن لم يكن مُسجَّلًا بالفعل، ثم أضغط على زر القائمة () في الشريط السفلي (على الآيفون) أو العلوي (على الأندرويد). في الأعلى، بجوار اسم الملف الشخصي، ستجد أيقونة سهم متجه إلى أسفل، أضغط عليها. ستظهر الآن قائمة تُسمى "ملفاتك الشخصية وصفحاتك" Your profiles and pages اختر منها "إنشاء ملف شخصي جديد" Create new profile. 


اما في حال كنت تستخدم الكمبيوتر، فقُم بفتح مُتصفّح الويب، وتوجّه إلى موقع فيسبوك الرئيسي ثم تأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك. الآن انقر على صورة ملفك الشخصي الموجودة بأعلى الزاوية اليُمنى أو اليُسرى من فيسبوك، ثم اختر "عرض كل الملفات الشخصية" See all profiles من القائمة التي ستظهر لك. اختر الآن "إنشاء ملف شخصي جديد" Create new profile.


في كلتا الحالتين، سترى أمامك شاشة الترحيب وبها بعض المعلومات التي قد تهمك وبالأسفل زر "بدء الاستخدام" Get Started، اضغط عليها لبدء عرض التعليمات على الشاشة لإنشاء ملف شخصي. في البداية سيُطلب منك إدخال بعض المعلومات الأساسية مثل اسم البروفايل الجديد واسم المستخدم والصورة الشخصية أو صورة الغلاف، فقط املأ هذه البيانات واضغط على "متابعة" Continue ليتم استعراض الملف المُنشئ للتو.


في نهاية الخُطوات سيتم عرض معاينة سريعة لشكل البروفايل النهائي، إن كنت راضيًا عن كل شيء فاضغط على "إنشاء الملف الشخصي" Create Profile، وإذا لم يعجبك فقم بالرجوع إلى الخطوة المطلوب تعديلها حتى يلقى إعجابك. فور الانتهاء من هذه العملية سيأخذك فيسبوك الآن إلى البروفايل الجديد الذي أنشأته وسيقدم لك عددًا من الخطوات الإرشادية لإتمام ملفك الشخصي بنجاح. ستتضمن هذه الخطوات إضافة الأصدقاء والانضمام إلى المجموعات ومتابعة الصفحات التي ترعب بمتابعتها، إلخ.


لا تقلق، فأنت لست مُجبرًا على اتباع كل هذه الخطوات، فإذا أردت أن تنتهي من إنشاء الملف الشخصي الآن والعودة إلى هذه الإجراءات لاحقًا، فاضغط على "التالي" Next، ثم اختر إنهاء Finish للخروج من صفحة الخطوات الإرشادية. في النهاية، مُبارك! لقد أنشأت ملفك الشخصي الجديد بنجاح، وإذا أردت أن تُنشئ غيره فسيتعين عليك الانتظار لمدة 72 ساعة فقط.

ثالثًا: كيفية التبديل بين الملفات الشخصية الإضافية؟


بعد إنشاءك لأكثر من ملفٍ شخصي، لا بد وأنك تفكر في كيفية التبديل بين ملفاتك الشخصية، والأمر أبسط مما تتخيل. إذا كنت تستخدم الهاتف فأفتح تطبيق "فيسبوك" ثم أضغط على زر القائمة (☰) في الشريط السفلي أو العلوي (حسب نوع الهاتف) وبعدها أضغط على أيقونة السهم المتجه إلى أسفل بجوار اسم الملف الشخصي بالأعلى. ستُفتَح لك قائمة بكل ملفاتك الشخصية وصفحاتك المرتبطة بالحساب، اختر الملف الشخصي الذي ترغب في التبديل إليه.


اما في حال كنت تستخدم الكمبيوتر، فبعد فتح موقع فيسبوك أضغط على صورة ملفك الشخصي بأعلى الزاوية اليُمنى/اليسري. ستظهر لك الآن قائمة يُمكنك منها أن تختار "عرض كل الملفات الشخصية" See all profiles لرؤية قائمة بجميع البروفايلات والصفحات التي يمكنك أن تُبدل بينها أو يمكنك ببساطة أن تضغط على صورة الملف الشخصي الذي تود الانتقال إليه مباشرة، ستجدها مُحاطة بسهمين.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي
2 من التعليقات
  • K
    K 9/08/2023 7:10 م

    انا عملت الحساب الشخصي الاخر علي فيس بوك وعايز اعرف ازاي الغيه تاني

  • K
    K 9/08/2023 7:11 م

    أنا عملت الملف الشخصي الاخر علي فيس بوك وعايز اعرف ازاي الغيه