كيفية معرفة تاريخ انشاء حسابك على الفيس بوك



كما هو الحال في أي شبكة اجتماعية أخرى، يستمتع العديد من مستخدمي فيسبوك بالاطلاع على الإحصائيات والحقائق حول حساباتهم على الموقع، مثل معرفة عدد زيارات الملف الشخصي أو معرفة عمر الحساب. بخصوص هذا الأمر، كان البعض يقوم برؤية أول صورة تم تعيينها للملف الشخصي حيث يمثل ذلك - غالبًا - تاريخ انشاء الحساب. لكن هذه ليست طريقة مؤكدة لمعرفة متى تم إنشاء الحساب. بدلًا من ذلك، يمكنك الإطلاع على صفحة Your Information والتي تجمع تفاصيل ومعلومات كثيرة عن حسابك بما في ذلك معرفة تاريخ انضمامك إلى منصة فيسبوك بالسنة والشهر واليوم! حيث قمت بفتح الحساب لأول مرة، فإليكم كيفية الوصول إلى هذه المعلومة إنطلاقًا من السطور الآتية.

تم تحديث المقال بـتاريخ 22 / 1 / 2023


في حال كنت تستعمل متصفح الإنترنت على الكمبيوتر لتصفح موقع فيسبوك، فكل ما عليك فعله اولًا هو تسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع، بعد ذلك قم بالتوجه إلى صفحة "الوصول إلى معلوماتك" Access your information والتي تكون بمثابة مكان موحد حيث يتم سرد كل المعلومات المتعلقة بحسابك والتي يعرفها عنك موقع فيسبوك، بالإضافة إلى الأنشطة الأخيرة التي قمت بها على الحساب. ولتقليل الفوضى، تم تقسيم هذه المعلومات حسب النوع حتى تتمكن من العثور بسهولة على ما تبحث عنه.


بالطبع ستكتشف معلومات مثيرة للاهتمام مثل طلبات الصداقة التي تم إرسالها، الأماكن التي تمت زيارتها مؤخرًا، التطبيقات المسموح لها بالدخول للحساب، والعناصر التي بحثت عنها على الموقع، وغيرها الكثير. ولكن فيما يتعلق بمعرفة عمر حساب الفيسبوك الخاص بك، فما عليك سوى ان تتوجه إلى قسم "المعلومات الشخصية" Personal information من القائمة الجانبية وبعدها سيظهر لك تاريخ إنشاء الحساب تحت جزئية "تاريخ إنشاء حسابك" Your account creation date كما هو موضح في الصورة أعلاه.

من خلال هذه الصفحة يمكنك أيضًا معرفة الأحداث المهمة التي قمت بإضافتها إلى ملفك الشخصي ومعلومات أخرى ربما تحتاج مراجعتها للتحديث. ولاحظ في نهاية الصفحة ستجد رابط Download your information والذي بدوره يسمح لك بتحميل نسخة من هذه المعلومات في ملف مستقل، وهذا قد يكون مفيد في حالة كنت تخطط حذف حسابك من المنصة تمامًا.



أما في حال لو كنت تستخدم تطبيق فيسبوك الرسمي على هاتفك الذكي، سواء آيفون أو أندرويد، فيمكنك الوصول إلى هذه المعلومات من التطبيق مباشرًة. ما عليك سوى النقر على زر القائمة ( ) بعد تشغيل تطبيق فيسبوك ثم قم بالتمرير لأسفل واضغط على قسم "الإعدادات والخصوصية" Settings & Privacy ثم اضغط على "الإعدادات" Settings.

في الصفحة التالية مرّر لأسفل حتى تصل إلى قسم "معلوماتك" ومنه قم بالضغط على "الوصول إلى معلوماتك". الآن انتقل إلى قسم "المعلومات الشخصية" Personal information وستجد وسيظهر تاريخ الإنضمام إلى الموقع تحت جزئية "تاريخ إنشاء حسابك" Your account creation date كما هو الحال مع الطريقة السابقة.


وتجدر الإشارة إلى أن مستخدمي فيسبوك يمكنهم أيضًا معرفة تاريخ إنشاء أي صفحة سواءً أكان مسؤول أو غير مسؤول عنها، فقط أبحث عن جزئية "Page Transparency" داخل الصفحة وسيظهر لك تاريخ الصفحة بالكامل. هذه المعلومات لأكثر من سبب قد تصبح مهمة بالنسبة لك، لذا فبات من السهل معرفتها كما وضحنا.
اقرأ ايضاً

تعليقات