معرفة تاريخ انشاء حساب انستجرام الخاص بك أو لشخص آخر



تم إطلاق إنستجرام في عام 2010 ومنذُ اليوم الأول، أصبح على المنصة أكثر من 25,000 مستخدم، وبحلول نهاية العام كان هناك أكثر من مليون شخص يستخدمون إنستجرام على نحو يومي. منذ ذلك الحين، قطعت منصة مشاركة الصور والفيديوهات شوطًا طويلًا، ولعل من بين المحطات البارزة في تاريخها هو استحواذ شركة ميتا (فيسبوك سابقًا) الذي تم في صفقة بقيمة مليار دولار.

ربما البعض منا كان ومازال يستخدم إنستجرام منذ البداية لدرجة أنه من المستحيل تذكر متى تم إنشاء الحساب والانضمام لأول مرة إلى المنصة. صحيح هو شيء لا يحتاج أي شخص بالضرورة أن يتذكره، ولكن قد يكون لديك فضول حيال ذلك. ولحسن الحظ، مثلما تستطيع معرفة تاريخ إنشاء حساب فيسبوك، وتاريخ إنشاء حساب واتساب، يمكنك أيضًا إكتشاف تاريخ إنشاء حساب انستجرام سواء الخاص بك أو لشخص آخر وبطريقة سهلة للغاية، دعونا نوضحها فيما يلي.


معظمنا يستخدم إنستجرام على الهاتف الذكي من خلال التطبيق الرسمي لأنه أكثر ملائمة في التصفح ونشر المشاركات الجديدة، على الرغم من أن نسخة الويب أصبحت تدعم الآن إمكانية نشر الصور على الحساب. ولكن بالنسبة لمعرفة تاريخ إنشاء حساب انستجرام فهذا الخيار ليس واضحًا بشكل كافي للمستخدمين، سواء على التطبيق أو الموقع. لذا أتبع الخطوات التالية لاكتشاف تاريخ انضمامك للمنصة بغض النظر عن الوسيلة المستخدمة للدخول إلى حسابك.

معرفة تاريخ انضمامك إلى انستجرام



في حال كنت تستخدم إنستجرام على الهاتف، فقم بفتح التطبيق واضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، وبعد الانتقال إلى "البروفايل" اضغط على زر القائمة () في الزاوية اليمنى العليا بجوار الـ Username، ثم من القائمة التي تظهر بالأسفل أضغط على "Settings".

من صفحة الإعدادات توجه إلى قسم "Security" ثم اضغط على خيار "Access Data" ضمن قسم "Data and History". سيتم بعدها تحميل صفحة معلومات الحساب "Account Info" داخل التطبيق وأول معلومة مدرجة هي تاريخ الانضمام "Date joined" حيث يمكنك العثور على السنة والشهر واليوم وحتى الساعة بالضبط عندما قمت بإنشاء حسابك.

أما لو كنت تستخدم إنستجرام من الكمبيوتر، فيمكنك أيضًا التحقق من تاريخ انضمامك بسهولة. كل ما عليك فعله هو فتح المتصفح والتوجه إلى الموقع www.instagram.com ثم التأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك. بعد ذلك، اضغط على صورة البروفايل من الشريط العلوي واختر من القائمة المنسدلة "Profile". الآن اضغط على أيقونة الترس (⚙️) ومن النافذة المنبثقة اضغط على خيار "Privacy and Security" وفي الصفحة الجديدة اضغط على "View Account Data" أسفل قسم Account Data وسيظهر تاريخ إنشاء حسابك أسفل "Date joined".

لاحظ أن صفحة Account Info تمنحك معلومات كثيرة عن الحساب، أكثر من مجرد معلومة تاريخ الانضمام. يمكنك معرفة جميع البيانات المتعلقة بتغييرات الخصوصية وتغييرات كلمة المرور..وغيرها.


معرفة تاريخ انضمام شخص آخر إلى انستجرام



لسبب أو لآخر قد تريد معرفة تاريخ انضمام شخص آخر إلى انستجرام، ربما بدافع الفضول أو كنت تتابع أحد المشاهير لفترة طويلة وتريد معرفة متى بدأوا حسابهم على المنصة. ولكن هناك سبب شائع آخر وراء رغبتك في القيام بذلك وهو التحقق من صحة الحساب. إذ ينشئ الأشخاص حسابات مزيفة على انستجرام لنشر تعليقات مسيئة أو تشويه سمعة شخصية أخرى. فإذا لاحظت نشاطًا غريبًا من أحد الحسابات، فإن إحدى الخطوات الأولى هي التحقق من تاريخ الانضمام ومعرفة ما إذا كان حديثًا جدًا.

يمكنك فعل ذلك من خلال تطبيق إنستجرام فقط، فبعد فتح التطبيق توجه إلى الحساب (البروفايل) الذي تريد التحقق منه، ثم اضغط على زر القائمة () في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. ستظهر قائمة منبثقة بالأسفل، اضغط من خلالها على خيار "About This Account وستحصل بعدها على صفحة جديدة تحتوي معلومات الحساب (Account Information) ومنها تاريخ الانضمام (Date Joined) بالإضافة إلى البلد الذي تم إنشاء الحساب منه. بناءً على ذلك، يمكنك التحقق مما إذا كان حساب مزيف أم حقيقي.
اقرأ ايضاً

تعليقات