واتساب يتيح امكانية حذف المحادثات تلقائيًا



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يوفي مارك زوكربيرج، مؤسس شركة ميتا، بوعوده مؤخرًا في تحسين تجربة المستخدم بطريقةٍ مذهلة، بعد تغيير اسم شركة "فيسبوك" وضم تطبيق واتساب إلى نظرائه من التطبيقات الأخرى المملوكة للشركة نفسها. وبذلك علينا أن نكون على استعدادٍ دائم بتلقي الميزات الجديدة لهذه التطبيقات ومن بينها واتساب، والتي بدأت تصدر واحدة تلوَ الأخرى بعد تصريحات لطيفة من مارك على صفحته الرسمية بين الحين والآخر.

حيث قدم واتساب الرسائل المختفية في نوفمبر 2020. كانت الميزة تعمل في الأصل للمحادثات الفردية فقط، وكانت المدة الزمنية قبل اختفاء الرسالة سبعة أيام فقط. وفي وقتٍ سابق من هذا العام، أضاف واتساب ميزة العرض مرة واحدة، وهي ميزة تؤدي إلى اختفاء مقاطع الفيديو والصور من الدردشة بعد فتحها. وآخر هذه الميزات كانت أكثرها حاجةً لمستخدمين واتساب؛ وهي ميزة التحكم الكامل في اختفاء رسائلك تلقائيًا! والتي صرّح عنها مارك بقوله "ليست كل الرسائل بحاجة للبقاء إلى الأبد".


أعلن التطبيق الشهير في 6 ديسمبر، أن واتساب يضيف المزيد من الخيارات للتحكم في اختفاء رسائلك. أي سيكون لدى المستخدمين الآن خيار تشغيل اختفاء الرسائل تلقائيًا لجميع محادثاتهم الفردية الجديدة، بحيث يتم حذف جميع الرسائل المستقبلية تلقائيًا من الخدمة، ويمكنك اختيار المدة المتبقية لديك حتى تتلاشى الرسائل. الميزة اختيارية ولا تغير أو تحذف أيًا من محادثاتك الحالية. ولكن عندما تفعل الميزة، سيعرض واتساب رسالة في محادثاتك تخبر الأشخاص أن هذا هو الخيار الافتراضي الذي اخترته. سواء كنت تستخدم واتساب على جهاز آيفون أو اندرويد، يبدو أن تشغيل الرسائل المختفية افتراضيًا يستغرق بضع خطوات فقط!

كيفية تشغيل اختفاء الرسائل تلقائيًا على واتساب



في الواقع، يشدد واتساب على أنه يجب عليك فقط استخدام الرسائل المختفية هذه مع الأفراد الموثوق بهم. لأنه على الرغم من أن التطبيق يجعل رسائلك تختفي بعد فترة زمنية محددة، فمن الممكن أن يقوم الشخص الذي تدردش معه بإعادة توجيه الرسالة أو نسخها أو حفظها أو التقاط لقطة شاشة لها قبل أن تختفي!


لتفعيل الميزة على كامل محادثاتك؛ بدايةً وبعد فتح التطبيق> انتقل إلى "الإعدادات" بالنقر على النقاط الثلاث في الأعلى> ثم انقر فوق "الحساب"> ثم "الخصوصية"> وأخيرًا، انتقل إلى خيار "مؤقت الرسائل التلقائي". من هنا يمكنك تشغيل الرسائل المختفية وتحديد المدة التي ترغب في الانتظار حتى تتلاشى الرسائل بعدها تلقائيًا، بعد (24 ساعة أو سبعة أيام أو 90 يومًا).


أما لإلغاء تفعيل الميزة أو تفعيلها على محادثات معينة؛ افتح المحادثة التي تريدها> ثم انقر على جهة الاتصال من الأعلى> وقم بالنقر على خيار "الرسائل ذاتية الاختفاء"> واختر "تفعيل" أو "إيقاف" الميزة على هذه المحادثة فقط. وبالتالي، عند تفعيل الميزة، سيتم تعيين كل محادثة فردية تبدأها أنت أو أي شخص آخر على الاختفاء بعد الوقت الذي اخترته؛ 24 ساعة أو سبعة أيام أو 90 يومًا.


يضيف التطبيق أيضًا خيارًا لتشغيل الرسائل المختفية عند إنشاء محادثة جماعية. على الرغم من أن الإعداد الافتراضي الجديد لا يؤثر على الدردشات الجماعية، إلا أن التطبيق أضاف أيضًا خيارًا جديدًا عند إنشاء مجموعات للسماح لك بتمكين ميزة الرسائل المختفية. ويؤكد واتساب أن تشغيل اختفاء الرسائل تلقائيًا لن يؤثر على الدردشات الحالية. لكن بمجرد بدء دردشة جديدة بين شخصين، سيظهر إشعار يفيد بأنه تم تشغيل ميزة اختفاء الرسائل.

وبرأيي ألا تستغرب من اليوم فصاعدًا، أن يستمع مارك إلى رغباتك ومتطلباتك في تطبيقاته الشهيرة، ليضيفها لاحقًا كَميزات جديدة تحسن من تجربتك وتزيد من إدمانك على هذه التطبيقات إلى حدٍ كبير!

تعليقات