منع ظهور نتائج البحث الاباحية في أشهر محركات البحث



على الرغم من جودة التكنولوجيا وما وصلت إليه من تطورٍ مذهلٍ، فقد أعطتنا أيضًا بعضًا من أسوأ التأثيرات المحتملة التي تغزو مساحتنا الشخصية! إذا سبق لك البحث في الإنترنت دون عوامل تصفية، فأنت تعلم أن المحتوى الصريح يمكن العثور عليه في كثير من الأحيان ببضع نقرات عرضية دون قصد. ففي بيئة الإنترنت المزعجة اليوم، حيث يتعرض الجميع بشكلٍ متكرر لمحتوى غير أخلاقي أو حتى غير مناسب لأعمار معينة. ومع انتشار الهواتف الذكية في كل مكان، أصبحت مسألة "كيفية حظر المواد الإباحية" أمرٌ صعب، وأصبح المستخدمون بحاجة ماسّة إلى إيجاد مهرب!


الإنترنت مليء بمحتويات مختلفة. بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتك تجنب محتوى لا يناسبك، فمن المستحيل تقريبًا التخلص منه تمامًا. لكن لحسن الحظ، يمكنك إنشاء طبقة أمان إضافية حتى لا تصل أنت أو أطفالك إلى هذا المحتوى، ما قد يضر بتجربة المستخدم. حيث يحتوي كل محرك بحث على بعض عوامل تصفية تسمى "البحث الآمن" التي يمكن استخدامها لتقييد المحتوى الإباحي على صفحات نتائج البحث. لذلك سنقدم لكم خطوات تفعيل الميزة على أهم محركات البحث.

1- كيفية تشغيل البحث الآمن على Google



لتفعيل البحث الآمن على أكثر محركات استخدامًا (جوجل) على سطح المكتب أو الهاتف المحمول، ما عليك سوى فتح بحث Google والانتقال إلى "الإعدادات"> ثم "إعدادات البحث"> "فلاتر البحث الآمن"، من هنا يمكنك تحديد "تفعيل البحث الآمن" بالنقر على المربع الصغير بجانب الخيار.



2- كيفية تشغيل البحث الآمن على DuckDuckGo



مثل محركات البحث الأخرى، يأتي DuckDuckGo أيضًا مع مرشح البحث الآمن. يمكنك تفعيل هذا الفلتر بسهولة من صفحة الإعدادات. بخطواتٍ متشابهة على الهواتف المحمولة أو سطح المكتب. بكل بساطة افتح متصفح الويب المفضل لديك وقم بالوصول إلى موقع DuckDuckGo> انقر على الخطوط الأفقية الثلاثة (☰) من الزاوية العلوية للموقع> في قائمة "الإعدادات" التي تفتح، انقر على خيار "جميع الإعدادات" في الجزء العلوي> ثم في صفحة "جميع الإعدادات" من الأعلى، انقر على علامة التبويب "عام"> الآن، قم بالتمرير لأسفل في علامة التبويب "عام" إلى قسم "البحث الآمن"> من هنا انقر فوق القائمة المنسدلة واختر صارم "Strict" لتصفية كل شيء أو اختر معتدل "Moderate" لتصفية الصور والفيديوهات> ثم مرر صفحتك حتى النهاية في الجزء السفلي، وحدد "حفظ". وبذلك تكون قد فعلت البحث الآمن.

3- كيفية تشغيل البحث الآمن على Bing



إذا كنت تستخدم Bing كمحرك البحث الخاص بك، فمن السهل تعطيل البحث الآمن على هذا المحرك على كل من سطح المكتب والهاتف المحمول بطريقة متشابهة. فقط افتح مستعرض ويب وابدأ تشغيل موقع Bing> انقر فوق قائمة (☰) في الزاوية العلوية اليمنى> في القائمة التي تفتح، انقر على خيار "البحث الآمن"> سترى هنا صفحة "بحث"، تقدم لك خيارات، قم بتمكين خيار "صارم" لتصفية كل شيء من صور وفيديوهات ونصوص أو اختر "معتدل" لتصفية كل شيء باستثناء النصوص> أخيرًا، لحفظ التغييرات، في القائمة المنبثقة من أسفل الشاشة، انقر على "حفظ".


4- كيفية تشغيل البحث الآمن على Yahoo



على عكس محركات البحث الأخرى، على Yahoo، يجب عليك أولاً إجراء بحث لتفعيل ميزة "البحث الآمن" بعد ذلك. بدايةً، افتح مستعرض ويب وادخل إلى موقع Yahoo> في الموقع، انقر فوق مربع البحث واكتب أي استعلام، ثم اضغط على Enter> في صفحة نتائج البحث، في الزاوية العلوية، انقر فوق "مواقع Yahoo" (وهو مربع مكون من تسع نقاط)> ثم انقر على الإعدادات "Settings" في الجزء السفلي من القائمة المنسدلة.
سترى صفحة تفضيلات البحث "Search Preferences"> من هنا، بجوار خيار البحث الآمن "SafeSearch"، انقر على القائمة المنسدلة، واختر ما بين معتدل "Moderate" أو صارم "Strict" في القائمة المنسدلة لتفعيل البحث الآمن> الآن احفظ التغييرات بالتمرير لأسفل في الصفحة، والنقر على "حفظ". وبذلك تكون أنت الآن على أتم استعداد لتستمتح ببحث آمن وموثوق!

وبالتالي عند تمكين البحث الآمن، تحظر محركات البحث ما تعتبره محتوى للكبار في نتائج البحث بكل بساطة. وهذه هي الطريقة التي تضمن لك الحصول على أنواع نتائج البحث الآمنة على محرك البحث المفضل لديك!
اقرأ ايضاً

تعليقات