كيفية تفعيل الوضع الآمن للأطفال Kids Mode على هواتف سامسونج



إذا كان لديك أطفال صغار، فأنت تعلم أنهم يطلبون دائمًا اللعب بهاتفك الذكي دون كلل أو ملل. وعلى الرغم من أنك قد تكون مهتمًا بتقييد وقت الشاشة، فأنت في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى إبقائهم مشغولين بينما تركز على الرد على بريد إلكتروني خاص بالعمل، أو إنهاء تلك المحادثة مع صديق مقرب. في تلك الأوقات، من الرائع أن تقوم سامسونج ببناء تجربة وضع الحماية كاملة للأطفال في هواتف جالاكسي والتي تسمى Kids Home. وفي الواقع، قد يكون تسليم هاتفك الذكي الثمين لطفلك أمرًا مربكًا. ما الذي سوف يدخلون عليه وبماذا سيعبثون؟ لكن لحسن الحظ، بمجرد امتلاكك لجهاز سامسونج جالاكسي، فيمكنك تجنب ذلك من خلال منحهم مساحة خاصة بهم في "Kids Mode".


حيث تصف شركة سامسونج وضع الأطفال بأنه "ملعب رقمي" وهذا دقيق جدًا. إنها بيئة خاصة للأطفال فقط. في الأساس، إنه ملف تعريف مستخدم منفصل مناسب للأطفال. كما يتمتع وضع الأطفال بموضوع مشرق وممتع يتم تبسيطه للأطفال. يمكن لطفلك إنشاء شخصيات والوصول إلى التطبيقات والألعاب المصممة خصيصًا له. بالطبع، إنها ليست مجرد خدمة مجانية للجميع بَل أكثر من ذلك. حيث يمكن للوالدين إعداد عناصر التحكم، وحدود استخدام التطبيق، وحدود وقت تشغيل الشاشة. أي ببساطة Kids Mode كأنه هاتف مصمم خصيصًا للأطفال، يمكن استخدامه في أي وقت. سنوضح لك مكان العثور عليه وكيفية استخدامه، وكيفية تعديل الإعدادات إلى ما تراه مناسبًا لأطفالك الصغار.

كيفية تفعيل Kids Mode



يمكن الوصول إلى وضع الأطفال من خلال أزرار الإعدادات السريعة، لذلك سنبدأ. اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لرؤية الإعدادات السريعة> ثم اسحب إلى اليمين حتى ترى وضع Kids Mode وإذا لم تجد الخيار اسحب باتجاه المساحة الفارغة واضغط على زر (+). وابحث عن زر "Kids" في الجزء العلوي واسحبه لأسفل إلى الإعدادات السريعة. اضغط على "تم" عندما يكون الزر في مكانه.

الآن يمكنك بالفعل النقر على زر "Kids" من "الإعدادات السريعة" للبدء> ثم اضغط على "ابدأ" في الشاشة الأولى لتنزيل جميع المكونات الضرورية لوضع الأطفال، سترى شاشة مقدمة ملفتة للأطفال> انقر على "التالي" للمتابعة مع تمكين "إضافة Samsung Kids إلى شاشة التطبيقات"> أنتَ الآن أصبحت في بيئة Kids Mode. إنه يعمل مثل شاشة اندرويد الرئيسية النموذجية. سترى مجموعة من التطبيقات على الشاشة، لكن لم يتم تنزيلها بعد. يمكنك أنت أو طفلك النقر على التطبيقات أو الألعاب التي يريدها.


سيوفر وضع الأطفال مجموعة مميزة من التطبيقات المسلية والمفيدة والآمنة لأطفالك؛ من بينها تطبيق الهاتف وكاميرة ذات تأثيرات رائعة لطفلك ومتصفح خاص للإنترنت وأفلام المناسبة للأعمار الصغيرة بالإضافة إلى بعض الألعاب الملهمة، والتي تنمي إدراك طفلك بطريقة مميزة من خلال الموسيقا والرسم واللعب. ولاستخدام كل هذه التطبيقات، عليك تثبيت كل واحدة منها، ستظهر قائمة Galaxy Store لتأكيد "التثبيت" عند النقر على كل أيقونة في واجهة Kids Mode.


ومن ثم بعد تثبيت كل التطبيقات، يمكنك مراجعة ما فعله صغيرك على هاتفك وللوصول إلى المراقبة الأبوية> انقر على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في أعلى وحدد خيار "عناصر التحكم الأبوية". ستحتاج هنا إلى استخدام بصمة إصبعك أو طريقة آمنة أخرى للوصول إلى عناصر التحكم> بمجرد دخولك، سترى الحدود التي يمكنك تنفيذها ومعلومات حول الاستخدام والمحتوى الذي أنشأه طفلك. وعندما تكون مستعدًا لمغادرة وضع الأطفال، انقر على رمز القائمة المكون من ثلاث نقاط وحدد "إغلاق Samsung Kids". وبالتالي، ستحتاج إلى استخدام بصمة إصبعك أو طريقة آمنة أخرى للمغادرة.


هذه هي كل أساسيات وضع الأطفال من سامسونج. ستحتاج إلى بعض الوقت لتخصيصه بما يلائم احتياجاتك. الشيء الجميل في الأمر أنه حتى لو لم تكن محترفًا بإعداده، فهي تجربة محدودة جدًا لطفلك. يعد Kids Mode أداة رائعة لاستخدامها في أي وقت من قبل أطفالك، لتجربة واجهة مستخدم ممتعة وبعيدة عن التأثيرات السلبية أو مصادر القلق على صغارك. وإذا كنت تعطي هاتفك أو جهازك اللوحي من سامسونج لطفلك كثيرًا، فإن الأمر يستحق الإعداد. فلا تتجاهل هذا الوضع بعد الآن!
اقرأ ايضاً

تعليقات