تفعيل وضع الاختفاء Vanish Mode في محادثات ماسنجر



يُعد وضع الاختفاء أو Vanish Mode أحد أحدث الميزات التي أُضيفت إلى انستجرام وفيسبوك ماسنجر. حيث تتيح لك هذه الوظيفة الجديدة إرسال رسائل مؤقتة ذاتية التدمير في وضع دردشة خاص تختفي فيه الرسائل أو الملصقات أو صور GIF أو الصور أو مقاطع الفيديو بمجرد أن يراها الشخص الآخر ويغادر الدردشة. فالهدف من هذه المحادثات المؤقتة هو تكثيف الأمان والحرية، والسماح لكل مستخدم بالتحكم في تجربته الخاصة عند الدردشة. إنها خدعة خصوصية لطيفة!


الخصوصية أمر مهم يجب مراعاته عند وضع جميع محادثاتك في تطبيق مراسلة. وباستخدام "وضع الاختفاء" في ماسنجر أو انستجرام، يمكنك جعل الرسائل الحساسة تختفي بعد أن يقرأها المستلم. كما أن هناك ميزة أخرى تلفت انتباهنا وهي إشعار لقطة الشاشة عندما يأخذ أحد الطرفين لقطة شاشة للمحادثة. الفكرة ببساطة هي بمجرد أن تبدأ محادثة في وضع الاختفاء، قل ما تريد أن تقوله (إرسال رسائل مهما كانت)، ثم اتركها في وضع الاختفاء. وبمجرد رؤية رسائلك، فإنها تختفي تمامًا! لذلك سنشرح في هذا المقال، ما يتكون منه وضع الاختفاء وكيفية تنشيطه وإلغاء تنشيطه بعدة نقرات.

كيفية إرسال رسائل مختفية في ماسنجر وانستجرام



يعمل "Vanish Mode" في انستجرام بشكلٍ مشابهٍ تمامًا لعمله في فيسبوك ماسنجر. للملاحظة! ستحتاج إلى استخدام تطبيق الهاتف المحمول لـِآيفون أو iPad أو اندرويد وليس المتصفح لاستخدام وضع الاختفاء. للبدء، افتح محادثة مع أحد أصدقائك في ماسنجر أو انستجرام> الآن في أثناء وجودك في عرض المحادثة، اسحب لأعلى من أعلى مربع النص. سترى مؤشرًا دائريًا صغيرًا لمساعدتك في الدخول إلى وضع الاختفاء> بمجرد دخولك إلى وضع الاختفاء، ستصبح خلفية المحادثة مظلمة> الآن أصبح بإمكانك إجراء محادثة كما تفعل عادةً.


والملفت بالأمر، أنه إذا أخذ أحد طرفَي المحادثة لقطة شاشة في أثناء التواجد في وضع الاختفاء، فسيتم إعلامكما> بعد ذلك، عندما تكون جاهزًا لإخفاء كل شيء، ما عليك سوى النقر على "إيقاف تشغيل وضع الاختفاء" أو "Turn Off Vanish Mode" من الأعلى. أو من خلال القيام بإيماءة التمرير لأعلى مرةً أخرى.


وإن لم تظهر لديك هذه الخاصية بَعد، احرص على تحديث تطبيق ماسنجر وانستجرام إلى أحدث نسخة أو انتظر حتى تصل إليك مع الوقت. هذا كل ما في الأمر. فكر في الموضوع على أنه شبيه للدخول إلى غرفة عازلة للصوت لإجراء محادثة سرية. يمكنك الدخول إلى وضع الاختفاء لفترة ثم المغادرة عند الانتهاء على الفور. لذلك عليك أن تطمئن بأنه ليس هناك من يشاهد محادثتك السرية هذه، أنت في أمان!
اقرأ ايضاً

تعليقات