كيفية إنشاء صور متحركة (GIF) بدون تطبيقات على هواتف سامسونج



أصبحت صور GIF سمة بارزة في ثقافة الإنترنت اليوم، ومن المحتمل أنك تساءلت عن كيفية صنعها بنفسك! فمن السهل التقاط لقطة شاشة أو تسجيل فيديو لشاشة الهاتف، ولكن ماذا عن تسجيل صورة GIF متحركة؟ يمكن أن يكون الأمر أصعب. لكن لحسن الحظ، تقدم سامسونج الدعم للمستخدمين في هذا الخصوص كعادتها، كونها أحد الشركات المصنعة للأجهزة والمعدات الأصلية التي لديها عدد لا بأس فيه من أدوات وميزات إنشاء GIF المضمنة والتي تُعتبر رائعة. 


لذلك، هناك فرصة جيدة للقيام بذلك بسهولة لن تتوقعها. حيث تحتوي العديد من هواتف سامسونج الذكية على ميزة تسمى "التحديد الذكي". يمكنك استخدام هذه الميزة لتحديد أجزاء معينة من الشاشة، ولكنه يتضمن أيضًا أداة GIF مضمنة، على الأغلب أنك لم تكن تعرف بوجودها من قبل. وبالتالي، إذا كنت مهتمًا بمعرفة كيفية إنشاء صور GIF رائعة بنفسك على هاتفك السامسونج، فما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة التالية لتفعيل الميزة وإنشاء صور GIF من تصميمك على هاتفك الذكي.

كيفية إنشاء صور Gif على سامسونج



لا يمكن الوصول إلى التحديد الذكي أو "Smart Select" إلا من خلال ميزة اللوحات الجانبية أو "Edge Panels" من سامسونج، لذلك ستحتاج إلى تمكين ذلك أولًا. مرر لأسفل مرة واحدة من أعلى شاشة هاتفك> ثم انقر فوق الضبط أو "Settings"> بعد ذلك، انتقل إلى قسم الشاشة أو "Display"> الآن مكّن مفتاح التبديل لخيار لوحات جانبية أو "Edge Panels"، ثم انقر فوقه> ستظهر الرسوم المتحركة كيفية الوصول إلى اللوحات الجانبية> انتقل إلى خيار لوحات أو "Panels"، وبالتالي ستظهر لديك العديد من اللوحات للاختيار من بينها، لذلك حدّد لوحة "التحديد الذكي".


الآن، بعد أن قمت بإضافة الميزة إلى اللوحة الجانبية، حان وقت الاستمتاع بإنشاء صور Gif الخاصة بك! لذلك ابحث عن شيء ترغب في تحويله إلى GIF (فيديوهات في الاستديو أو يوتيوب أو فيسبوك أو أي مصدر آخر) وافتح لوحة الحافة بالانزلاق للخارج من علامة التبويب الشفافة على حافة الشاشة؛ أي التمرير إلى اليسار أو اليمين للوصول إلى لوحة التحديد الذكي> ومن هنا سترى خيار "الرسوم المتحركة"، وهو ما تريده.


على فرض كنت تستخدم يوتيوب مثلًا كمصدر GIF، فسيقوم التحديد الذكي تلقائيًا بتمييز الفيديو. يمكنك أيضًا سحب الزوايا يدويًا لتحديد ما تريد. قوبل بدء التسجيل، انقر على القائمة المنسدلة لتحديد الجودة "جودة عالية" أو "جودة قياسية" بحسب رغبتك. الآن، يمكنك النقر فوق الزر "تسجيل" لبدء التقاط صورة GIF المتحركة وانقر على زر "تم" لإنهاء تسجيل GIF. وبالتالي سيكون لديك الآن خيار الرسم على GIF أو مشاركته مباشرة أو حتى حفظه في وحدة التخزين المحلية. ها هي صورة GIF التي صنعتها لنفسك جاهزة! 

إنها بالفعل من الحيل والأدوات الرائعة التي لها العديد من الاستخدامات. من خلال هذه النقرات البسيطة والمرونة الكبيرة التي تقدمها لنا سامسونج سيصبح لديك صور Gif خاصة بك، تجربة ممتعة!
اقرأ ايضاً

تعليقات