كيفية إخفاء عدد الإعجابات على انستجرام



لو كنت متابعا لأخبار التكنولوجيا في الفترة السابقة، فحتما تعرف أن انستجرام كان يقوم بتجربة معينة داخل بضع دول حول العالم، تتمحور هذه التجربة حول اخفاء عدد الإعجابات على كامل الصور والمنشورات، وبالتالي لن يتمكن مستخدمو انستجرام من رؤية عدد الإعجابات على المنشورات التي يقابلونها، لماذا هذه التجربة؟ ... الإجابة هي لتقليل هوس المستخدمين بالإعجابات، وزيادة تركيزهم على المحتوى نفسه بعيدا عن تأثير الإعجابات.


يبدو أن هذه التجربة قد نجحت وجاءت بنتائج إيجابية حتى الآن، لهذا انستجرام قامت بتعميم التجربة على نطاق أوسع، وأصبح بإمكانك إخفاء عدد الإعجابات على انستجرام بنفسك سواء على منشورات الحسابات الأخرى، أو على منشورات حسابك الشخصي.


 1  إخفاء عدد الإعجابات على كل المنشورات



نبدأ بإخفاء عدد الإعجابات بكل المنشورات الموجودة على انستجرام. أولا قم بفتح تطبيق انستجرام على هاتفك، ثم اضغط على أيقونة حسابك الموجودة في الشريط السفلي. بعدها اضغط على الثلاث خطوط الموجودة في الزاوية العلوية حيث ستفتح معك قائمة للأدوات، اضغط على الإعدادات Settings ثم الخصوصية Privacy. بعدها اضغط على خِيار Posts، وأخيرا قم بتفعيل خِيار Hide like and view counts. وبهذا سيتم إخفاء عدد الإعجابات، والمشاهدات (بالنسبة للفيديوهات)، بحيث ستتمكن من الاطلاع على الحسابات التي أُعجبت بالمنشور لكن لن تستطيع معرفة عددها.


 2  إخفاء عدد الإعجابات على منشورات حسابك



والآن، نأتي إلى كيفية إخفاء عدد الإعجابات في منشوراتك الخاصة، بحيث لن يتمكن المستخدمون الآخرون من رؤية عدد الإعجابات على منشورك، ولكن فقط صاحب المنشور - الذي هو أنت - سيتمكن من رؤيتها. عند رفع الصورة أو الفيديو الذي تريد نشره على حساب انستجرام خاصتك، توقف عند خطوة كتابة الكابشن واضغط على خِيار Advanced Settings، بعدها قم بتفعيل خِيار Hide Likes and View Counts on This Post، وبهذا تكون قد أخفيتَ عدد الإعجابات من منشورك. في حالة أردت إظهار عدد الإعجابات من جديد فقط قم بالعودة إلى المنشور، اضغط على الثلاث نُقَط أعلى المنشور، ثم اضغط على خِيار Unhide Like Count.

ختاما، أجد بأن هذه الخطوة نحو إخفاء عدد الإعجابات هي خطوة إيجابية بحيث أن التركيز سيصبح على المحتوى نفسه ولن يختار المستخدمون ما يعجبهم استنادا على عدد الإعجابات (عقلية القطيع!) بل استنادا على المحتوى نفسه، لكن يبدو أن هنالك من يخالفني الرأي ويرغب برؤية عدد الإعجابات حتى يتمكن من تتبع المحتوى المشهور وهذا ما صرّحت به انستجرام في حديثها حول الموضوع.
اقرأ ايضاً

تعليقات