كيفية سحب وإفلات الصور والنصوص بين تطبيقات آيفون



ميزة السحب والإفلات ليست بجديدةٍ علينا. لطالما استخدمنا هذه الميزة في نظام ويندوز على حواسيبنا الشخصية. كما أن جهاز iPad يتمتع ببعض قدرات السحب والإفلات، لكن الخبر الجميل أن iOS 15 جلب أخيرًا المزيد من هذه الوظائف إلى هواتف آيفون والتي تمنحك القدرة على سحب شيء ما ببساطة (صورة مثلًا) من أحد التطبيقات وإفلاته في آخر. فلا داعي أن تعبث بتنزيل الأشياء أو نسخها ولصقها بعد الآن. حقيقةً قد يكون تعدد المهام صعبًا على شاشة الهاتف الصغيرة. لكن في المقابل تعمل أداة السحب والإفلات من آبل على تسهيل نقل الصور والنصوص والروابط والكثير من العناصر بين تطبيقاتك المفضلة بسلاسة. هذه الميزة القوية يمكن أن تحسن سير عملك بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.



ومن حسن الحظ هناك عدد لا بأس فيه من العناصر التي يمكنك سحبها وإفلاتها على آيفون. فالصور والنصوص هي أول ما سيخطر في بالنا، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على مقاطع الفيديو والمستندات والروابط والملفات الصوتية وحتى ملفات PDF وغيرها. لكن بالرغم من ذلك، ستحتاج إلى تطبيق المصدر والوجهة الذي يدعم الميزة. حيث يحتاج المطورون إلى تنفيذ دعم ميزة السحب والإفلات في تطبيقاتهم، ما يعني أن الميزة غير متاحة في كل مكان حتى هذه اللحظة.

تدعم هذه الميزة تطبيقات آبل الخاصة، بما في ذلك سفاري والبريد الإلكتروني والرسائل والملفات وتدوين الملاحظات. كما تشمل التطبيقات المدعومة الأخرى Gmail وواتساب وتيليجرام وانستجرام والمزيد. لذلك سنعرض لك طريقة سهلة لسحب وإفلات النص والصور والعناصر بشكلٍ عام بين التطبيقات. بالطبع، يمكنك نسخ ثم لصق جزء من نص أو صورة ببساطة، لكن هذه الطريقة الجديدة أسرع وأكثر سلاسة بمراحل، ولن تلحظ ذلك إلا بعد التجربة بنفسك!

استخدام ميزة السحب والإفلات في الايفون




بدايةً، افتح أحد التطبيقات التي تدعم الميزة. على فرض مثلًا أنك ستقوم بسحب صورة من سفاري إلى البريد الإلكتروني، ولكن بكون الإجراء مماثلًا تمامًا للنصوص والروابط وأشياء أخرى. ستبدأ بمجرد الضغط بإصبعك على الصورة حتى تشعر ببعض الاهتزاز، استمر في الضغط بإصبعك على الشاشة واسحب الصورة (أو أيًا كانت) حتى تطفو، لا تتوقف عن الضغط على كائن التحديد> ومن ثم، بإصبع مختلف، يمكنك التنقل حول الهاتف كما تفعل عادةً. استمر في الضغط بإصبعك الأول على الشاشة واستخدم إصبعك الآخر لفتح الوجهة التي تريد نقل الصورة إليها> الآن حرر إصبعك عندما تكون مستعدًا لإفلات العنصر الذي حددته.



أو مثلًا، حاول تحديد صورة من تطبيق الصور وأمسكها بأحد أصابعك، وانتقل إلى الشاشة الرئيسية، وافتح الرسائل، ومن ثم أنشِئ رسالة جديدة، وبعدها قم بإفلات الصور في حقل الادخال بالاسفل. إنها حركة ممتعة وفعّالة للغاية! أي أن الفكرة ببساطة هي "الاحتفاظ" بالعنصر الأساسي (سواء كان صورة أو تحديد نص أو رابط) بإصبع واحد ثم الانتقال إلى التطبيق الوجهة بإصبع آخر. حتى أنه لا توجد أي قيود على كيفية التنقل أثناء الإمساك بالعنصر.


في الواقع، إنها ميزة إنتاجية قوية بشكلٍ لا يصدق يجب أن يعرفها كل مستخدمو آيفون. حيث يعد عدم الاضطرار إلى تنزيل الصور وتحميلها على تطبيقات مختلفة أو نسخ النصوص والروابط ولصقها توفيرًا كبيرًا للوقت والجهد معًا. والمذهل في الموضوع أنه مع مرور الوقت، ستدعم المزيد من التطبيقات هذه الميزة، ما سيجعلها أفضل ما يمكن مع مرونة لا تُضاهى!
اقرأ ايضاً

تعليقات