كيفية إرسال رسائل طوارئ SOS على هواتف سامسونج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد أنك تساءلت يومًا، كم من الوقت سيستغرق طلب المساعدة في حالة وقوع حادث طارئ؟ ففي حالات الطوارئ، نكون بأمس الحاجة إلى طريقة سهلة لتنبيه شخص ما يمكنه المساعدة. ولحسن الحظ، أن جوالاتنا هي الرفيق المستمر في كل الأوقات والأماكن! وبالتالي المساعدة في متناول أيدينا دون أن نعلم بها، حيث تتمتع هواتف سامسونج جالاكسي بميزة "رسائل الطوارئ SOS" التي لا تقدر بثمن والتي يجب على الجميع إعدادها. 


لا أحد يريد أن يكون في موقف يحتاج فيه لطلب المساعدة الطارئة، ولكن من الجيد أن تكون مستعدًا. بالتأكيد عند حدوث أي شيء طارئ، لن نتمكن من فتح الهاتف والاتصال بشخص معين أو إرسال رسائل. لكن بفضل هذه الميزة، ستحتاج فقط إلى النقر فوق زر التشغيل بهاتفك الذكي عدد من المرات المتتالية لنقل المعلومات الأساسية على الفور إلى جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك. لذا، سواء كنت قلقًا بشأن سلامتك أو سلامة أحبائك، يمكن أن تكون ميزة رسائل SOS منقذًا حقيقيًا نجهله. وبالتالي يُفضّل أن تتأكد من تمكين هذه الميزة لكل شخص تعرفه ولديه جهاز سامسونج جالاكسي.

كيفية إعداد رسائل الطوارئ SOS 



بدايةً، اسحب لأسفل مرة واحدة من أعلى شاشة هاتفك وانقر على زر الضبط أو "Settings"> بعد ذلك، انتقل إلى خيار الميزات المتقدمة أو "Advanced features"> مرر لأسفل وحدد إرسال رسائل طوارئ أو "Send SOS messages". من هنا أول شيء عليك فعله هو تمكين زر التبديل بجانب هذه الميزة. وبالتالي ستظهر رسالة توضح ما تنطوي عليه رسائل SOS> اضغط على "متابعة" للمتابعة. ستعرض الشاشة التالية جميع الأذونات المطلوبة لرسائل SOS، اضغط على "بدء" لبدء العملية> الآن سيُطلب منك إضافة مستلم واحد على الأقل، ويمكنك إضافة عدة أرقام ستتلقى رسالة SOS في حالة الطوارئ> فقط حدد "إضافة" لتحديد اختياراتك، واختر كيف تريد إضافة مستلم ثم أنشئ جهة اتصال أو اختر أشخاصًا من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. 

مع تحديد المستلم، يمكنك الآن ضبط كيفية عمل رسائل SOS. حيث يمكنك تحديد عدد المرات (3 أو 4 مرات) التي تريد فيها الضغط على مفتاح التشغيل Side / Power لإرسال رسالة طوارئ أو استغاثة. لكن هذا خيار مهم يجب تذكره دائمًا! بعد ذلك، يمكنك جعل هاتفك يتصل تلقائيًا بأحد المستلمين مع رسالة SOS. فقط انقر على "الاتصال تلقائيًا بأحد الأشخاص" ثم اختر إحدى جهات الاتصال المحددة مسبقًا.


أخيرًا، ستجد لديك خيار "إرفاق الصور" من الكاميرات الأمامية والخلفية برسالة SOS، يمكنك تمكينه لكي تعطي هذه الصور المستلم (أو المستلمين) لقطة لما يحدث معك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تمكين زر التبديل بجانب خيار "إرفاق تسجيل الصوت"، والذي سيربط مقطع صوتي مدته 5 ثوان برسالة SOS. كما سترى في الجزء السفلي من صفحة رسالة SOS، خيار "إرسال الرسائل إلى". هذا هو المكان الذي يمكنك فيه إجراء تغييرات على من يتم إرسال الرسائل إليه. 

وبالتالي ستكون رسالة SOS، مرفقة مع رابط إلى موقع المرسل، مشار إليه بعنوان وخريطة، بالإضافة إلى صور المشهد من الكاميرات الأمامية والخلفية للجهاز مع مقطع صوتي مدته خمس ثوان. حيث يمكن أن تكون هذه المعلومات مهمة لضمان حصول المستغيث على المساعدة المناسبة بسرعة في حالات الطوارئ.


الآن بعد أن انتهيت من إعداد كل شيء، أصبح إرسال رسالة SOS أمرًا سهلاً للغاية. كل ما عليك فعله هو الضغط على مفتاح التشغيل لعدد المرات التي حددتها، بحيث يكون الضغط على المفتاح عدة مرات في تتابع سريع. ستُرسل الرسالة إلى المستلمين مع جميع المرفقات التي حددتها.

هذا كل ما في الامر! لذا إذا تعرضت أنت أو أي شخص تحبه إلى موقف يحتاج فيه هذه الأشياء للاستغاثة، فستكون سعيدًا لأنك أعددته مسبقًا، لذلك لا تتردد وكن مطمئن البال. 

تعليقات