الطرق المتاحة لإرسال رسالة نصية SMS لعدة أشخاص على الأندرويد


نرغب أحياناً بإرسال رسالة نصية SMS واحدة إلى أكثر من شخص في جهات الاتصال لتحديد موعد معين على سبيل المثال أو رسالة جماعية لتهنئة بالعيد مثلاً وما إلى ذلك من الأسباب التي قد تدفعنا للقيام بهذا الأمر، وبالطبع الإرسال اليدوي التقليدي لكل جهة اتصال أمر مُتعب للغاية ويستغرق وقتاً طويلاً.

حتى إن كان التطبيق الذي تستخدمه يسمح لك بتحديد عدة مستلمين في نفس الوقت فإن معظمهم محدود المزايا وقد لا يسمح لك بتحديد العدد المطلوب، هذا يعني أنك بحاجة إلى مزيد من المرونة إذا كنت تريد إرسال رسائل نصية إلى المزيد من الأشخاص في وقت واحد، لذا ادعوك لتُلقي نظرة على هذه القائمة المجانية لأفضل تطبيقات هذا المجال.

اقرأ أيضاً: كيفية حظر رسائل SMS من أرقام أو شركة معينة على الأندرويد


1. من خلال التطبيق الأساسي


يوفر لنا تطبيق المراسلة الرسمي المُدرج ضمن تطبيقات الجهاز (في الأجهزة الحديثة نسبياً) إمكانية إرسال رسائل جماعية لعدد كبير من المستخدمين، كل ما عليك فتح تطبيق الرسائل لديك وكتابة الرسالة ثم الضغط على أيقونة الشخص في زاوية التطبيق وقم بتحديد الأسماء المُراد مُراسلتها لتضغط أخيراً على زر الارسال كما توضح الصورة أعلاه.

2. تطبيق Multi SMS Sender


إن لم يوفر لك التطبيق الأساسي جميع المزايا التي ترغب بها، إليك هذا التطبيق البسيط الذي يتيح لك إرسال رسائل SMS إلى أكثر من 6000 جهة اتصال في وقت واحد، كما يمنحك تحكمًا كاملاً في كيفية إرسال رسائلك مع مرونة كافية بإنشاء وحذف وتحديث المجموعات، ليُنظم التطبيق رسائلك حسب التاريخ وأظهار الوقت المُحدد لتلقي الرسالة لدى المُستلم والمزيد.

التطبيق سهل جداً ولا يتطلب تسجيل حساب ولا حتى تسجيل دخول، كل ما عليك فتح التطبيق وكتابة الرسالة في المكان المُخصص أسفل الشاشة ومن الأعلى قم بتحديد الأسماء التي سترسل لها أو اختيار مجموعة ما كنت قد أعدتها مُسبقاً واضغط بعدها على رمز بطاقة السيم في الأعلى لتحديد البطاقة التي تُريد الإرسال منها لتضغط أخيراً على زر الإرسال (تحميل التطبيق).

إليك المزيد: 3 طرق لجدولة الرسائل النصيّة القصيرة "SMS" على أندرويد

3. تطبيق Multi SMS & Group


تطبيق مجاني آخر في هذه القائمة يحتاج إلى تسجيل لكنه خفيف بما يكفي ولا يُشكل عبء على الجهاز إذ أن حجمه لا يتعدى الـ 5 ميجا بايت، يمتاز بتصميم بسيط وبديهي يُمكن لأي شخص استخدامه، لتبدأ أولاً بإضافة بعض المجموعات أو تحديد الأسماء المُراد مراسلتها على الفور وتنتقل للخطوة التالية وهي كتابة الرسالة وصولاً للمرحلة الأخيرة ألا وهي الإرسال (تحميل التطبيق).

في الختام، أود أن أوضح لك أن متجر جوجل بلاي مليء بمثل هذه التطبيقات إلا أن أغلبها لا يعمل ويحتاج إلى عمليات تسجيل دخول وإنشاء حسابات معقدة ولا يُقدم في النهاية النتيجة المرجوة، اعتقد أن أحد هذه الطرق الثلاثة أكثر من كافية حيث يُمكن الاعتماد إما على التطبيق الرسمي إن كان يوفر هذه الخاصية أو التعامل مع أحد التطبيقات الأخرى.

تعليقات