كيفية حظر رسائل SMS من أرقام أو شركة معينة على الاندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


نتلقى جميعًا رسائل نصية مزعجة من وقت لآخر. ربما تكون رسالة غير مرغوب فيها، وربما تكون من شخص لا تريد التحدث إليه، أو الرسائل الترويجية المرسلة من شركة الإتصالات. أيٍ كان، المهم أنك لا تريد الحصول على هذه الرسائل. يمكنك بالتأكيد إيقاف إشعارات تطبيق إدارة الرسائل الافتراضي، لكن هذا ليس حل عملي للتخلص من الإزعاج. بدلًا من ذلك، يمكنك ببساطة حظر المُرسل كما هو الحال في تطبيقات التواصل مثل واتساب، ماسنجر...إلخ؛ بحيث في المرة التالية التي يتم فيها تلقى رسالة من هذا الطرف، لا تحصل على تنبيه ولا يظهر لك على الشاشة الرئيسية. لفعل ذلك، ما عليك سوى متابعة قراءة سطور هذا الموضوع.


المشكلة دائمًا عند إعداد مواضيع من هذا النوع هي إختلاف الخُطوات نظرًا لوجود الكثير من أنواع هواتف الأندرويد، حيث تقوم كل الشركات المصنعة بإصدار تطبيق SMS خاص بهواتفها فقط، مما يجعل من الصعب علينا إخبارك بكيفية حظر الرسائل على هاتفك تحديدًا. لهذا السبب، سنقوم بشرح الخطوات على تطبيق Messages الذي يأتي مع الأندرويد الخام والذي يتوفر أيضًا للتحميل من متجر جوجل بلاي على ايٍ من هواتف أندرويد، لذلك فستحتاج إلى تحميله وتثبيته الآن؛ ولن تضطر إلى الاستمرار في استخدامه بعد حظر المُرسل، فيمكنك تطبيق الخطوات الآتية ثم حذفه وسيظل المُرسل محظور.


لأن نظام أندرويد يسمح لك فقط بتعيين تطبيق واحد لإدارة الرسائل النصية من خلاله، فبعد تثبيت Messages وتشغيله سيطلب منك تعيينه اولًا كتطبيق افتراضي قبل استخدامه لإرسال وإستقبال الرسائل النصية القصيرة. إذن، اضغط على زر Set As Default بالأسفل ثم أضغط على Yes من النافذة المنبثقة للموافقة على ضبط التطبيق كافتراضي. ونكرر مرة أخرى، هذا بشكل مؤقت فقط، يمكنك حذف التطبيق لاحقًا.


يتيح لك تطبيق Messages حظر المُرسل بطريقتين سوف نوضحها في هذا الموضوع. الطريقة الأولى هي الأسهل، حيث كل ما يجب عليك فعله بعد فتح التطبيق هو النقر على المحادثة لعرض جميع الرسائل المرسلة من هذا الشخص أو من الشركة المقدمة لخدمة الإتصالات. بعد ذلك، اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، ثم اختر "Details".

في الشاشة التالية، اضغط فوق "Block & report spam". ستظهر لك شاشة منبثقة لتأكيد رغبتك في حظر المُرسل مع إمكانية الإبلاغ عنه كشخص مزعج ليتم حظر رسائله بشكل تلقائي بالنسبة للمستخدمين الآخرين للتطبيق. على أي حال، اضغط OK ليتم بذلك حظر المُرسل نهائيًا. ما يؤكد لك ذلك أنه عند الرجوع للصفحة الرئيسية، ستلاحظ إخفاء المحادثة تمامًا.



إذا لم تكن ترغب في الدخول إلى المحادثة، أو ليست هناك رسائل مرسلة من الشخص المعني، يمكنك استخدام الطريقة الثانية للحظر من خلال تطبيق Messages وذلك عن طريق النقر على زر القائمة في الزاوية اليمنى العليا بعد تشغيل التطبيق، ثم اضغط على "Blocked Contacts".

بعد ذلك، اضغط على "Add A Number" لتقوم في النافذة المنبثقة بإدخال الرقم الذي ترغب في حظرهُ ثم اضغط على زر "Block". من الآن فصاعدًا، لن تتلقى رسائل تحمل هذا الرقم تمامًا، بغض النظر عن تطبيق إدارة الرسائل الافتراضي الذي تستخدمه.

أما في حالة إن أردت التراجع عن الحظر، يمكنك ببساطة فتح التطبيق والانتقال إلى شاشة "Blocked Contacts" ثم الضغط على علامة (×) بجوار الرقم لإزالته من قائمة الحظر.

تعليقات

  1. يعطيك العافية
    في شي طريقة لحظر (أو إلغاء الإشعار) الاستقبال للرسائل المرسلة من الشركة صاحبة شريحة الاتصال نفسها.
    عم جرب اعملها حظر .. عم يقلي :
    Their phone number is not valid

    ردحذف
    الردود
    1. هذه الرسالة تظهر عادًة إذا كنت تستخدم تطبيق غير المذكور في هذه المقالة... وهذا حسب تجربتنا.

      فإن تطبيق Messages يستطيع تجاوز هذه القيود وحظر شركة الاتصالات.

      حذف

إرسال تعليق