شركة Synology تطلق DSM 7.0 والتوسعة السحابية لمنصة C2



أعلنت Synology عملاق حلول تخزين البيانات محليًا وسحبيًا منذ أيام قصيرة عن مجموعة من المنتجات والتحديثات الجديدة التي ستكون متاحة قريبًا للمستخدمين حول العالم. كشفت سينولوجي النقاب عن الإصدار 7.0 من منظومة إدارة محطات التخزين (DiskStation Manager والمعروفة باسم DSM 7.0) بالإضافة إلى توسعات وميزات عدة سيتم تضمينها في منصة C2 التابعة لسينولوجي. تسعى سينولوجي من خلال تلك الإطلاقات إلى إنجاز طفرة إلى الأمام فيما يخص منظومات منتجاتها المتمحورة حول حلول سينولوجي لخدمات NAS (Network-Attached Storage) وSAN (Storage Area Network).

اقرأ هذا التقرير لمعرفة المزيد حول الإطلاقات والإعلانات الجديدة التي أزاحت Synology عنها الستار في الثالث والعشرين من يونيو الجاري.



إطلاق نظام إدارة التخزين DSM 7.0


على صعيد منصة DSM، كانت Synology قد باعت ونشرت أكثر من 8 مليون إصدار مختلف من حلولها التخزينية الشبكية والسحابية حول العالم خلال الفترة الماضية. الآن، طورت Synology بعض الوظائف الإضافية مثل Synology Drive للوصول إلى الملفات المخزنة سحابيًا، حزمة النسخ الاحتياطي المتكيف والنشط، مما ساعدها على الوصول إلى حد ستة ملايين عملية تنزيل برمجي شهريًا.

يجمع نظام التشغيل DSM –وهو أكبر نظام تشغيل لأنظمة تخزين NAS حول العالم- بين إمكانيات وخواص التشغيل المحلي الداخلي لخيارات التخزين والنسخ الاحتياطي التي تشمل قدرات حماية البيانات متعددة الطبقات، قدرات المزامنة اللحظية القوية، حلول التعاون والتعامل مع الكميات الكبيرة والمتزايدة من البيانات.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة Synology فيليب وونغ بأنه يتم الآن إنشاء وتخزين كميات كبيرة من البيانات غير المهيكلة باستمرار وبمعدلات رياضية أسية. أردف وونغ قائلًا " لم تعد عمليات نشر وحدات التخزين المركزية التقليدية قادرة على مواكبة متطلبات النطاق والأداء المتزايدين باستمرار. تعد منتجات Edge السحابية، مثل مجموعة إدارة التخزين من Synology، واحدة من الحلول الأسرع نموًا في السوق اليوم لأنها تتصدى وتنتصر بشكل فريد على التحديات التي تواجهها الشركات الحديثة قبل أن تستخدم حلول Synology".

وعن الإصدار الجديد DSM 7.0، قفزة Synology الجديدة، سيتم إطلاقه في 29 يونيو الجاري. سيتضمن إطلاق التحديث الجديد خدمات سحابية هجينة وجديدة تمامًا. تتضمن تلك التحديثات ميزة Active Insight، وهي بمثابة حل لمراقبة الأجهزة وتشخيص حالتها التقنية بشكل واسع المدى. أما عن ميزة Hybrid Share، فهي ميزة تجمع بين مرونة وقدرات التخزين والمزامنة الخاصة بأنظمة C2 التخزينية وقدرات المزامنة للتخزين المحلي.


أما ميزة C2 Identity، فهي بمثابة دليل سحابي هجين، وهي خدمة لتسهيل إدارة النطاقات عبر المواقع. الآن، وجنبًا إلى جنب مع تحسينات النظام التشغيلي الأساسي، سيتم دعم ما يصل إلى 1 وحدات تخزين بيتابايت (PB = Petabyte = 1000 TB) للمهام التي تتميز بسعات كبيرة لتخزين البيانات، سيقدم الإصدار DSM 7.0 أيضًا تحسينات خاصة بتعزيز الأمن السيبراني تتمثل باختصار في طريقة تسجيل دخول آمنة. سيجعل نظام المصادقة الجديد استخدام أجهزة وخدمات سينولوجي سهلاً وخاليًا من التعقيدات.

توسعات منصة C2 الجديدة




وفيما يخص منصة C2 وتوسعاتها الجديدة، يقول وونغ "لقد سمحت لنا أربع سنوات من طرح وتشغيل خدماتنا السحابية بدمج خبرتنا في إدارة البيانات مع التقنيات الجديدة، مما أتاح لنا تحسينات مبتكرة تتيح لنا تقديم حلول موثوقه ولكنها شديدة التنافسية من حيث التكلفة". كما أضاف وونغ "نحن الآن نتطلع إلى توسيع وتسريع مسارات جديدة في مواقع جغرافية إضافية لمخاطبة العملاء المحتملين في تلك المناطق".

بعد إطلاق التوسعات الجديدة مباشرةً، ستكون هناك حلولًا قائمة بذاتها مثل C2 Password، C2 Transfer، وC2 Backup لتلبية الاحتياجات الجديدة لحماية كلمات المرور وتوفير ممر آمن لتبادل الملفات الحساسة وعمل نسخ احتياطية من أي نقاط وصول نهائية للخدمات السحابية المشتركة من نوع SaaS.


أفادت Synology بأنه يتم العمل بالفعل على إنشاء مركز جديد للبيانات في تايوان، والذي يقع في وسط جميع الأسواق الاستهلاكية المستهدفة في منطقة دول قارة آسيا والمحيط الهادئ. ستساهم تلك التوسعات الجديدة الخاص بمنصة Synology C2 على أن تكون المنصة أقرب للعملاء مما يترتب عليه تقليل من زمن الوصول إلى البيانات ويساهم في تحسين تجربة المستخدمين بحيث ستكون مشابهة لحلول الشركة فيما يخص خدمات NAS وSAN للتخزين المحلي.

وفي النهاية، صرح وونغ "يقدم كلا من الإصدار DSM 7.0 والتوسعات الجديدة في منصة C2 نظرة Synology الجديدة لإدارة البيانات". كما أضاف "سنواصل بتقديم المميزات واجتياز الحدود إلى أبعد من ذلك من خلال تقديم تكامل أكثر بين المنتجات، بالإضافة تقديم أفضل ما في كلا البنى التخزينية الداخلية والسحابية في آنٍ واحد".


ميعاد الإطلاق الرسمي





أما عن إطلاق الخدمات الجديدة، أفادت سينولوجي بأن كلا من إصدار DSM 7.0 وحزمة توسعات منصة C2 قد خضعا للتجربة والاختبارات للجمهور منذ 7 أشهر وحتى الآن. وعن المنتجات من XS، SA، وFS، ستصلها التحديثات بشكل تدريجي خلال الربع الأخير من العام 2021 الجاري. فيما سيتم طرح توسعات منصة C2 الجديدة تدريجيًا إلى جميع المستخدمين بدءً من 13 يوليو القادم.
اقرأ ايضاً

تعليقات