طريقة تحويل باسورد الواي فاي إلى QR Code


التعامل مع الإنترنت في الوقت الحالي بات على نطاق واسع جداً أكثر مِما سبق، فالإنترنت بات موجود بكل منزل تقريباً، لتتشارك العائلة وكل من يأتي إليها من أصدقاء وضيوف باسورد هذه الشبكة، وبطبيعة الحال نقوم بوضعها بشكل يدوي في كُل مرة يُطلب منا ذلك، لذا سنعمل اليوم على طرح طريقة تحويل كلمة سر الشبكة إلى QR كود لتسهيل وضعها على الأجهزة المُختلفة فهيا بنا.


خطوات تحويل الباسورد إلى QR كود


في بادئ الأمر، كل ما عليك القيام به تجميع وكتابة معلومات شبكة الواي فاي لديك على ورقة صغيرة، لتُشكل هذه المعلومات من اسم الشبكة الـ SSID ونوع التشفير - Encryption Type المُستخدم WPA أو WPA2 أو WEP، لنصل أخيراً إلى كلمة المرور - Password التي تم تعينها سابقاً، بمجرد تدوين هذه المعلومات البسيطة انتقل للخطوة التالية.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن البار كود و الـ كيو آر كود


بعد جمع التفاصيل السابقة يجدر بك الآن الانتقال إلى موقع Qifi المُختص بتحويل كلمات سر الواي فاي إلى كيو آر كود، أو أحد الخدمات الأخرى كـ Qrstuff أو Zxing، عِلماً أن هذه المواقع تحتوي على تطبيقات للأجهزة الذكية أندرويد وآيفون لإعداد الطريقة من الهواتف المحمولة.


الآن سأعمل على شرح الطريقة اعتماداً على الموقع الأول Qifi وذلك لسهولته وبساطته، بعد الولوج إليه ستُشاهد شاشة غاية في البساطة تطلب منك إدخال المعلومات التي سبق وجمعتها على ورقة صغيرة، فقط قم بوضع اسم الشبكة في خانة الـ SSID وقم باختيار نوع التشفير وكتابة كلمة السر - Key وإن كانت شبكتك مخفية قم بتحديد خيار Hidden واضغط على Generate.


بعد ذلك سيعمل الموقع على إنشاء كود QR بسرعة لا توصف، ليظهر أمامك مربع مليء بالمربعات السوداء والبيضاء، وفوقه ثلاث خيارات الأول حفظ - Save لحفظ الكود بصفحة HTML لاستخدامه لاحقاً أو خيار تصدير - Export لتصدير الكود كصورة بصيغة Png، لتصل أخيراً إلى خيار الطباعة - Print لطباعة الكود على ورقة خارجية وتعليقها على الجدار.

إليك المزيد: كيفية قراءة كود QR من صورة مخزنة على الهاتف


أخيراً، من المُمكن أن تطرح سؤال: "كيف يُمكنني قراءة هذا الكود؟" سؤال ذكي عزيزي القارئ، والجواب: أجهزة أندرويد وآيفون الحديثة باتت تدعم ذلك من خلال تطبيق الكاميرا، لكن إن لم يدعم هاتفك هذه الميزة فـ بكل بساطة يُمكن الاستعانة بتطبيق خارجي بسيط وخفيف لتأدية هذه المهمة كـ Free QR Scanner للأندرويد وQR Code Reader للآيفون.

تعليقات

إرسال تعليق