تعرف على أربع خدمات تخزين سحابي الأكثر أمانًا لعام 2020!


التخزين السحابي الآمن مريح ومفيد لا يمكن إنكاره، والقدرة على الوصول إلى الملفات من أي جهاز يجعل التعاون أمرًا سهلاً، بدلاً من التعامل مع الفلاشات والهاردات وغيرها من وسائط التخزين، ​​تتم مزامنة بياناتك بسلاسة مع السحابة، ومع ذلك فإن موفري التخزين السحابي التقليدي السائد على الشبكة قد لا يأخذون ملفاتك على محمل الخصوصية، لتأتي هذه الخدمات وتقدم ما لديها.

العديد من هذه الخدمات إما مجانية تمامًا أو تقدم مستويات مجانية مثلها مثل أي خدمة موجودة حالياً، في حين تعلم الجميع تقريباً بأنه لا يوجد شيء مجاني حقًا بل ندفع الثمن ببياناتنا، فإن كنت تريد راحة ومزايا تخزين سحابي باهرة وبدون انتهاك الخصوصية، تحقق من مزودي التخزين السحابي المشفرين والآمنين المُدرجين في هذا المقال.


1. Tresorit


أحد أفضل بدائل التخزين السحابي المشفرة والآمنة، مقره في سويسرا يضمن تشفير جميع البيانات من طرف إلى طرف باستخدام AES256 قبل تحميلها على خوادمها، يتم تسويق الخدمة للشركات ويرجع ذلك إلى أدوات التعاون المُدمجة بحساب 2 تيرا بايت ووصول إلى 10 أجهزة ومصادقة ثنائية وغيرها الكثير مقابل 30$، كما توفر أيضًا حسابات مُخصصة للأفراد.

كما هو متوقع من مزود تخزين سحابي حديث يقدم Tresorit الوصول إلى سطح المكتب والويب والهاتف المحمول، ويعمل البرنامج لسطح المكتب بشكل مشابه لدروبوكس و جوجل درايف ويتكامل مع مدير الملفات الخاص بك لسهولة الوصول إليه، ويذهب بدعمه ليصل لجميع الأنظمة والمنصات، (رابط الخدمة) المجاني لجهازين و3 جيجا من التخزين.

اقرأ أيضاً: أفضل خدمات البريد الإلكتروني الآمنة والمشفرة

2. SpiderOak


يعتبر على نطاق واسع واحدًا من أكثر مزودي التخزين السحابي أمانًا، الخدمة المُعتمدة من قبل إدوارد سنودن بدأت تنتشر منذ عام 2007، هذا مطمئن لأنه يوضح أن الخدمة طويلة الأمد ويجب ألا تختفي دون إشعار، على غرار سابقه يعد نسخة كاملة الميزات كسائر الخدمات، ينصب تركيزها الأساسي على خدمة النسخ الاحتياطي السحابي المشفرة E2E.

مع تكامل سطح المكتب والوصول عبر الهاتف المحمول فإنه يعمل بمثابة تخزين مشفر آمن، بدلاً من تشجيعك على إنشاء بنية منفصلة لملفات Spideroak يمكنك تحديد الملفات والمجلدات الموجودة لعمل نسخة احتياطية، متاحة كاشتراك شهري لمجموعة من الخطط التي تسمح لك بالاتصال والوصول إلى ملفاتك من عدد غير محدود من الأجهزة (رابط الخدمة).

3. NextCloud


يتكون التخزين السحابي عادة من جزأين التخزين الفعلي والبرامج للوصول إليه، NextCloud مختلف لأنه لا يوفر لك مساحة التخزين الفعلية، بدلاً من ذلك يعد NextCloud مجموعة من البرامج التي تكرر العديد من أفضل ميزات مزودي التخزين السحابي الآخرين المتكاملة مع كافة الأنظمة تقريباً.

مفتوح المصدر ومجاني للاستخدام، مثل الخيارات الأخرى في هذه القائمة يحمي أيضًا بياناتك من خلال التشفير من البداية إلى النهاية (E2E)، نظرًا لأنها توفر البرنامج فقط ستحتاج إلى اختيار موفر تخزين، يوصي NextCloud بمجموعة قليلة - ما عليك إلا اختيار المزود المناسب لاحتياجاتك (رابط الخدمة).

إليك المزيد: 7 عوامل تدفعك الآن لاستخدام تطبيق لإدارة كلمات المرور الخاصة بك

4. Internxt X Cloud


يجمع بين مشاركة الملفات من نظير إلى نظير والتشفير من طرف إلى طرف وblockchain لإنشاء منصة تخزين سحابية لامركزية، تشبه الواجهة التي تواجه المستخدم إلى حد كبير دروبوكس، لذلك لا يوجد منحنى تعليمي حاد هنا، بدلاً من ذلك تقبع معظم المزايا المهمة وراء الكواليس مما يعمل على تشغيل نظام X Cloud الأساسي مفتوح المصدر.

X Cloud هو الجزء الذي يواجه المستخدم من خدمة Internxt في حين أن العمود الفقري للعملية هو X Core، هذه شبكة لامركزية من المضيفين تقدم سعة الحوسبة والتخزين إلى X Core و X Cloud، يتم تحفيز هؤلاء المضيفين للمشاركة باستخدام الرمز المُميز Internxt ، INXT، عند الاشتراك للمرة الأولى تمنحك الشركة سعة تخزين 2 جيجا مجانية (رابط الخدمة).

ختاماً، إن كانت الخصوصية تعني لك الكثير حاول تجربة هذه الخدمات المُميزة بمزاياها وبرامجها وتصميماتها وحمايتها وأمنها، علماً أن الحسابات المجانية جيدة جداً للاستخدام الشخصي على رغم صغر حجم السعة التخزينية (لدي حساب مجاني ولم استخدم منه سوى 500 ميجا فقط) أي أنك لن ترفع على السحابة سوى الملفات الهامة فقط.

تعليقات