أفضل 7 خدمات مجانية للتخزين السحابي في عام 2020



استطاعت الحوسبة السحابية أن تحدث ثورة في عالم تكنولوجيا المعلومات بفضل أهميتها وقدرها الثمين لكل من الشركات والأفراد. الغرض من خدمات التخزين السحابي أن توفر قاعدة بيانات احتياطية عبر الإنترنت للمستخدمين الأفراد ولشركات الأعمال أثناء مواجهة الكوارث الصعبة وسيناريوهات فقدان الملفات. تخيل أنك لا تمتلك أي نسخة احتياطية من ملفاتك الهامة وصورك العائلية الثمينة والتي كنت تتمنى أن تحتفظ بها للأجيال القادمة، وفجأة ودون سابق إنذار تعرض قرص التخزين لديك للفشل ولم تنجح معه اي وسيلة لاستعادة ملفاتك من عليه. ولهذا السبب تستهدف خدمات التخزين السحابي توفير صورة طبق الأصل من الملفات الهامة للمستخدمين وتخزينها عبر الإنترنت.



دعونا ننسى لوهلة أساليب الحماية والخصوصية التي أصبحت تعيق كل تحركاتنا عبر الإنترنت ونتحدث عن الشيء النافع والمفيد لاستخداماتنا الشخصية. بمعنى إذا كنت تتساءل هل بياناتك التي ستقوم بتخزينها على الخدمات السحابية من الممكن أن تتعرض للتجسس أم لا، فالإجابة هي نعم وبكل تأكيد. ولكن اسأل نفسك لماذا ستقوم أكبر شركات الخدمات السحابية بالتجسس على ملفاتك الشخصية ؟، فإذا كنت من المشاهير ونجوم السينما والأيقونات البارزة في المجتمع فربما تخشى من هذا الأمر لكونك شخص معروف للغاية وتخاف من ظهور أي معلومات لديك قد تضر بشخصيتك البارزة. 
 

أما إذا كنت مستخدم عادي يحاول الحفاظ على أغلى وأهم ما يملك فما هو الشيء الذي يستدعي من شركات التخزين السحابي التجسس على بياناتك الشخصية. في نفس الوقت ليس من الضروري أن تتشارك مع خدمات التخزين السحابي في بياناتك الحساسة وملفاتك الخطيرة إذا كنت تخشى من أي تلاعب قد يحصل بك، فقط احتفظ بنسخة احتياطية من صورك العائلية وملفات أعمالك الضرورية لوقت الحاجة إليها مرة ثانية. ومع كل ذلك سنقدم لك أفضل خدمات التخزين السحابي المجانية في عام 2020 وأكثرها أمناً وخصوصية بناءاً على تجارب المستخدمين، فهيا نتعرف عليها.

1- Google Drive




مثله مثل جميع خدمات التخزين السحابي التي تتيح للمستخدم عمل نسخة احتياطية لملفاته الهامة ومزامنتها على حسابه الشخصي على خدمة Google Drive. ولكنه يمتاز بتخزين الأغراض الشخصية بطريقة شخصية نوعاً ما، كما أنه يتيح للمستخدم مساحة تبلغ 15 جيجابايت مجانية وإلى الأبد. بالإضافة إلى ذلك فهو يسمح بعرض الملفات والصور حتى أثناء انقطاع اتصالك بالإنترنت. 

المساحة المجانية قد تساعدك على تخزين ما يصل إلى 10.000 صورة تقريباً، وستتمكن من الوصول إليها أثناء استخدامك لأي جهاز وأينما كنت. أما إذا كنت تريد الترقية للخدمة المدفوعة فستحصل على سعة 100 جيجابايت مقابل 1.99$ دولار أمريكي شهرياً. وتوفر الخدمة ما يصل إلى 10 تيرابايت من مزامنة الملفات بقيمة 99.99$ شهرياً. ملحوظة هامة: تؤكد خدمة جوجل درايف على ضرورة استخدام ملفاتك التي قمت بتخزينها سحابياً وإلا قد تتعرض هذه الملفات للحذف، لذلك من الضروري أن تحاول الدخول عليها وتفقدها بين الحين والآخر.

2- Media Fire




أحد أفضل خدمات التخزين السحابي المجانية في عام 2020 وأكثرها شهرة. تبلغ مساحة التخزين المجانية على Media Fire حوالي 10 جيجابايت، ومن الممكن زيادتها حتى 50 جيجابايت بشكل مجاني أيضاً. يسمح لك بتنزيل مجموعة متعددة من الملفات من خلال أي متصفح في آن واحد، وهي ميزة فريدة لا تتواجد في جميع الخدمات المجانية. يمكنك تخزين الصور والمستندات أو اي نوع من الملفات والوصول إليها من أي مكان ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو على هيئة روابط لمرة واحدة فقط أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي. المشكلة الوحيدة التي ستواجهك أن تنزيل هذه الملفات ستكون مدعومة بالإعلانات، ولذلك إذا كنت تتضرر من كثرة الإعلانات وتجدها أمر مزعج بالنسبة لك، فيجب أن تضع هذا الأمر في الحسبان.

3- PCloud




من الخدمات السحابية المميزة لتوفير سعة تخزين سحابي تصل إلى 2 تيرابايت باشتراك مدى الحياه تبلغ قيمته 350$ دولار أمريكي، وبالنسبة لسعة 500 جيجابايت فتبلغ قيمتها 175$ مدى الحياة. يتيح للمستخدمين سعة 10 جيجابايت مجانية، كما أنه يوفر مجموعة واسعة من خيارات تغيير حجم الصورة من خلال my.pCloud، يوفر بعض خيارات المساعدة للمستخدمين من خلال عملية تشفير الملفات تلقائياً بمجرد تسجيل الخروج من الحساب الشخصي. في الواقع هو من أحد الخدمات المستخدمة على نطاق واسع من أجل شركات الأعمال مثل Nike وتويتر وغيرهم الكثير، وتتمتع الخدمة بسمعة طيبة في الحفاظ على خصوصية المستخدمين.

4- Microsoft OneDrive




المميز في الخدمة السحابية الخاصة بمايكروسوفت OneDrive أنها تسمح بتخزين كل شيء في مكان واحد. بعد أن كانت السعة المجانية قدرها 15 جيجابايت تقلصت حتى أصبحت 5 جيجابايت فقط. من أكثر الخدمات المستخدمة في عام 2020 وتحتل المركز الثاني مباشرة بعد خدمة Dropbox بين رجال الأعمال. تمتاز الخدمة بسرعة البحث عن الملفات وتجربة استخدام سهلة وسلسة للغاية عندما تريد الوصول إلى ملفاتك أثناء استخدامك لتطبيقات الأوفيس Office. 
 
اقرأ أيضاً: كيفية تفعيل الوضع المظلم بتطبيق التخزين السحابي OneDrive

5- Sync.com




من أكثر خدمات التخزين السحابية شعبية وسط المستخدمين المهتمين بالخصوصية والأمان للملفات الشخصية. يوفر سعة مجانية 5 جيجابايت أو 2 تيرابايت بقيمة 8$ دولار أمريكي شهرياً وبهذا الشكل تكون أرخص خدمة سحابية موثوقة عبر الإنترنت. من أهم المزايا التي تتمتع بها عن الآخرين القدرة على استرجاع الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ. إذا أردت أن تحصل على المزيد من السعة المجانية فكل ما عليك هو مشاركة أصدقائك لتخبرهم عن Sync ومع كل مشترك جديد عن طريقك ستزداد سعة الجيجابايت المجانية في حسابك. تستطيع الوصول إلى ملفاتك باستخدام أي جهاز، وتؤكد الخدمة على احتوائها على نظام تشفير آمن لحماية خصوصيات المستخدمين.

6- Amazon Drive




من أحد خدمات التخزين السحابية المجانية الأكثر شهرة واستخداماً في عام 2020. توفر الخدمة سعة 5 جيجابايت مجاناً بمجرد التسجيل، أو 1 تيرابايت باشتراك سنوي 59.99$ دولار أمريكي. يتمتع الأعضاء المميزين بسعة غير محدودة للصور و 5 جيجابايت من مقاطع الفيديو. الفكرة أنها تشترط أن تكون عضواً بالفعل في خدمة Amazon Prime حتى تكون مؤهلاً للاستفادة من الخدمة السحابية المجانية.

7- Apple iCloud




أفضل حلول التخزين السحابي لمستخدمي أجهزة Apple. الخدمة سهلة الاستخدام وتوفر سعة 5 جيجابايت مجانية لجميع أنواع الملفات. تتمتع الخدمة بشهرة وساعة في كيفية تنظيم الملفات وإرسال الرسائل وحفظها تلقائياً ومشاركة مقاطع الفيديو والصور مع أفراد العائلة بسهولة شديدة. إذا لم تمتلك اي حساب Apple ID فليس لديك سوى 1 جيجابايت مجانية فقط. وبالنسبة للسعة الإضافية المدفوعة فهي تبدأ عند 50 جيجابايت باشتراك شهري قيمته 0.99$ فقط وتصل حتى 2 تيرابايت باشتراك شهري قدره 9.99$ دولار أمريكي.
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق