تفعيل الميزة الجديدة Performance Mode لتسريع متصفح إيدج



يبدو الأمر منطقياً لكي يتفوق متصفح مايكروسوفت إيدج على المتصفحات المنافسة له ومن بينهم فايرفوكس. هذا لا يعني أن متصفح فايرفوكس متصفحاً سيئاً، ولكن في الحقيقة لا يمكننا إنكار القفزات الرائعة والتحسينات المميزة التي يحصل عليها إيدج مع كل تحديث يتلقاه. متصفح Edge مستقر وسريع ولا يستهلك الكثير من الموارد ومن السهل التخصيص والتعديل على وظائفه بطرق احترافية. لقد تناولنا معكم مقالات كثيرة تتحدث مزايا متصفح مايكروسوفت إيدج ستدفعك لاستخدامه، في الحقيقة هناك العديد من المزايا التي تعجبنا في إيدج ولكننا عاجزين عن إحصائها بالكامل.
 
وبالرغم من أن هناك حلول فعالة عندما تواجهون بطء في أداء المتصفح، إلا أن شركة مايكروسوفت تستعد لطرح ميزة جديدة في غاية الروعة تحت مسمى Performance Mode أو بالعربية "وضع الأداء". ولكن ما هو وضع الأداء وهل هو يعتبر من المزايا الهامة وكيف نتمكن من تفعيله، كل هذا سوف نتناوله معكم في هذه المقالة باختصار شديد .


 

ما هو وضع Performance Mode في متصفح مايكروسوفت إيدج؟


تقول شركة مايكروسوفت أن وضع Performance Mode من شأنه تعزيز وتسريع أداء التصفح وتقليل استخدام مواد الكمبيوتر. بمعنى أخر سيبدأ المتصفح في استخدام نسب أقل من موارد المعالج المركزي وذاكرة الوصول العشوائي أيضاً. هذا يعني باختصار شديد تحسين أداء التصفح، خاصة مع أولئك المستخدمين الذين يعتادون على فتح العديد من التبويبات في نفس الوقت، ودون أن يشعرون بأن هناك بطء أو تأخير أثناء عرض صفحات مواقع الإنترنت. ميزة جديدة ورائعة وربما تكون سبباً في تحسين سرعة أداء متصفح مايكروسوفت إيدج أفضل مما هي عليها الآن وقد تدفع بالعديد من المستخدمين المتمسكين بالمتصفحات الأخرى بالإسراع نحوه وخاصة المستخدمين الذين يمتلكون حواسيب بمكونات هاردوير ضعيفة.

كيفية تفعيل وضع Performance Mode في متصفح إيدج




حتى الآن "وضع الأداء" لا يزال قيد التطوير، ومن المتوقع ان يتم طرحه مع التحديث المستقر القادم للمتصفح هذا الشهر— مايو. ومع ذلك، إذا كنت لا تطيق الانتظار لتجربته، فهناك طريقة للاستفاده منه في الوقت الحالي. فقط توجه إلى صفحة Microsoft Edge Insider Channels ومن على يمين الصفحة ستحتاج تثبيت إصدار Cannary Channel، وتذكر أن هناك رمز سهم صغير بجانب كلمة Download والتي تتيح لك اختيار نظام التشغيل الخاص بك. بعد ذلك ستظهر لك نافذة تطلب منك التأكيد على تنزيل إصدار Cannary Channel. انقر فوق Accept and download وقم بتحميل ملف الــ exe. الآن قم بتثبيت الإصدار وانتظر حتى يتم تحميل ملفاته عبر الإنترنت حتى النهاية.



بعد الانتهاء من التثبيت، توجه إلى أيقونة Microsoft Edge Canary Channel المتواجدة على سطح المكتب، ثم انقر على الأيقونة بزر الفأرة الأيمن، ومن القائمة المنسدلة قم باختيار خيار Properties. من النافذة الجديدة ستجد نفسك بداخل تبويب Shorcut. من أمام تبويب Target ستحتاج أن تكتب هذا الأمر بالضبط في نهاية الأمر الموجود مسبقاً بالفعل – بمعنى أن لا يتعين عليك حذف أو استبدال الأمر الموجود أمام Target، ولكن اذهب لنهاية الأمر ثم اصنع مسافة بالنقر فوق المسطرة ثم الصق هذا الأمر --enable-features=msPerformanceModeToggle ثم انقر فوق Apply ثم Ok.

للتأكيد: من المفترض أن يكون الأمر بالكامل قريب من هذا الشكل:

C:\Users\USERACCOUNT\AppData\Local\Microsoft\Edge SxS\Application\msedge.exe" --profile-directory=Default --enable-features=msPerformanceModeToggle

بهذا الشكل أصبح وضع Performance Mode بداخل متصفح إيدج إصدار Canary. والآن، قم بفتح المتصفح… والآن، قم بالنقر فوق رمز الثلاث نقاط أفقية (⁝) من أعلى يمين المتصفح ومن القائمة المنسدلة قم باختيار الإعدادات "Settings".



بعد ذلك من على يسار النافذة قم بالنقر فوق خيار System. فإذا كنت قمت بإضافة الأمر السابقة كما وضحناه في الفقرة السابقة بشكل صحيح، فسوف تكتشف أن وضع Optimize Performance أصبح متاح أمامك في نافذة System. أما إذا لم تقم بإضافته بشكل صحيح، فعد للفقرة السابقة وتأكد من إضافته، ثم قم بعمل إعادة تشغيل لمتصفح Edge Canary وسوف تجد قسم Optimize Performance أصبح متواجد. والآن من أمام أمر Performance Mode قم بتبديل الوضع إلى Always On. وهكذا تم الأمر.

والآن، تأكد أن تفعيلك لهذه الميزة سوف يساعد على تقليل نسبة استخدام المتصفح للموارد. الجانب السلبي الوحيد في هذه الميزة أنها من خلال مراجعات المستخدمين يبدو أنها تتسبب في تقليل جودة الفيديو أو تباطؤ الرسوم المتحركة، لذلك ننتظر أن نسمع رأيكم وتجربتكم الشخصية لهذه الميزة.

تعليقات

  1. هل يصلح هذا البرنامج لوندوز 7 أم لا

    ردحذف
    الردود
    1. الحقيقة لم نقم بالتجربة على ويندوز 7، ولكن من خلال صفحة Cannary Channel يبدو أن هناك إصدار مخصص لنظام ويندوز 7، ولذلك يمكنك التجربة وإن شاء الله سيعمل بشكل طبيعي

      حذف
  2. تم...لكم أسمى عبارات الود والاحترام
    شكرا على المعلومة


    ردحذف

إرسال تعليق