8 أجهزة في غاية الضرورة لمنزلك وغرفة مكتبك



بالنسبة للبعض منا أصبح العمل عن بُعد من الوسائل الأساسية في حياتنا اليومية. وفي هذه الحالة قد يكون من الضروري ترقية غرف مكاتبنا ومنحها أفضل الكماليات والأجهزة الذكية والوسائل الممكنة التي تساعدنا على زيادة إنتاجيتنا والتركيز والعمل بشكل أفضل. لن نتحدث معكم عن الأشياء الأساسية مثل المكتب أو كرسي المكتب أو حامل الشاشة ورافعة اللاب توب لأننا تحدثنا عنها من قبل في مواضيع سابقة مثل 5 أجهزة لا تمتلكها بمنزلك رغم أهميتها الكبرى و 6 أجهزة أصبحت ضرورية لأي منزل بيومنا الحالي. عوضاً عن ذلك سنتحدث عن مجموعة من الملحقات والكماليات رخيصة الثمن ولكنها كماليات رائعة ومفيدة جداً، كما أنها ستوفر لك عنصر الاستمتاع والرفاهية، وستساعدك بشكل كبير جداً في تنظيم وإعداد غرفتك بأسلوب راقي، وستكون حافز أساسي لمساعدتك على تأدية أعمالك وتحمل العمل لفترات زمنية طويلة، بالإضافة إلى ذلك، فبعضها يوفر الحماية والأمان اللازمين إذا كان لديك بعض الأطفال.


 

1- أضواء الليد LED متغيرة اللون




على مدى السنوات القليلة الماضية اتخذت الأضواء اتجاهاً مغايراً بشكل كلي، هذه المصابيح تضيف مظهر مختلف تماماً لغرف المكاتب المنزلية. ولكن بغض النظر عن عامل الشكل والمظهر، فهي ستكون ذات فائدة كبيرة أثناء العمل في ظل ساعات متأخرة من الليل. إذا كنت تريد مجموعة كاملة من المصابيح متغيرة الألوان وسهلة الاستخدام، فمن الممكن التفكير في طراز LUMIMAN Smart WiFi Light Bulb، متوافقة مع أي مساعد رقمي Google Home Assistant و Amazon Alexa Echo و Echo Dot وغيرها. كل ما ستحتاج إليه هو تطبيق PlusMinus أو Lumiman على هاتفك الذكي والتحكم في المصابيح لاسلكياً بالطريقة التي تناسبك. 
 
تمنحك الاختيار من بين 16 مليون لون مختلف جنباً إلى جنب مع إعدادات سطوع محددة من أجل حفلات العشاء والليالي الهادئة. تمتاز بتوفيرها للطاقة حيث لا يتعدى استهلاكها 7.5 واط فقط. الأهم من كل هذا أنك ستتمكن من التحكم فيها عن بعد حتى لو كنت خارج المنزل، كما ويمكنك إنشاء جداول زمنية محددة للتأثيرات الخاصة بالأضواء وتمتاز بفترات ضمان طويلة ولكن بطبيعة الحال أضواء Luminman أضواء العمر الطويل لأنها ذات جودة راقية جداً. بالتأكيد يمكنك اختيار أي بدائل أخرى مثل MagicLight Bluetooth Smart Bulb أو Lighting EVER LE Dimmable 16W LED Light Bulb أو Texsens LED Light .Bulb with Integrated Bluetooth Speaker

2- مرطب الجو Humidifier




هناك العديد من الفوائد الصحية والجسدية من جراء وجود مرطبات الحرارة في غرف المنازل، خاصة وأننا مقبلون على فصل الشتاء ودرجات الحرارة الباردة. من الطبيعي أن درجات الحرارة المنخفضلة تسلب نسبة الرطوبة من هواء الغلاف الجوي المحيط بغرف المنزل. ربما تلاحظ أن هناك العديد من الأشخاص الذين تزداد معهم حالة التهاب الجيوب الأنفية المزمنة أو نزيف الأنف أو تشقق الجلد وخاصة اليدين وتشقق الشفاه بسبب انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، ولكن السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة هي انعدام وجود نسبة من الرطوبة من حولهم. 
 
مرطب الهواء يقضي تماماً على هذه المشاكل، وخاصة أثناء النوم. هناك العديد من الفوائد الأخرى في مرطبات الحرارة، لأنها قادرة على حماية ورق الحائط والأثاث الخشبي والطلاء والأرضيات من القشور الناجمة عن انعدام نسب الرطوبة في الهواء. ولذلك هي تحاول أن تصنع عملية موازنة في نسبة الرطوبة لكي تظل النسبة بين 30% إلى 60%، يمكنك قياس درجات الرطوبة في منزلك أو غرفة مكتبك من خلال بعض أدوات قياس الرطوبة (منظمات الحرارة) وهي رخيصة الثمن وقد تحدثنا عنها سابقاً. للأسف أسعار مرطبات الحرارة مختلفة. إذا كنت تريد بعض التوصيات منا يمكنك الاعتماد على حلول Ultrasonic أو Warm Mist أو Evaporative أو Cool Mist – على الرغم أن أسعارهم مرتفعة قليلاً بالعملات المحلية ولكن منتجاتهم رائعة وذات جودة عالية. إذا كنت تريد حلول اقتصادية فيمكنك التفكير في Levoit LV600HH أو TaoTronics TT-AH001 أو VicTsing 500ml Essential Oil Diffuser أو Pure Enrichment MistAire أو Vicks V745

قد يهمك: مميزات جديدة في تحديث iOS 14.3 يجب عليك معرفتها

3- نظارات مكافحة الضوء الأزرق




العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أصبحت تشدد على خطورة الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الأجهزة الحديثة سواء الكمبيوتر المكتبي أو اللاب توب أو الهاتف. إذا كانت أجهزتك داعمة لتقنية Anti Blue Light فمن الضروري تفعيلها والتعود عليها. في نفس الوقت هناك بعض تطبيقات الطرف الثالث التي تساعد على تقليل حدة سطوع اللون الأزرق مثل CareUEyes وغيرها الكثير. ولكن في النهاية تذكر أن هذه الأضواء عبارة عن مركبات كيميائية وتنبعث في حرارة الآشعة الصادرة عن الشاشة مهما حاولنا خنقها بالتطبيقات والتقنيات. لذلك الحل الأكثر إيجابية للاستمتاع بالإضاءة الزرقاء وفي نفس الوقت تلاشي أي ضرر قد تلحقة بالعين، هو الاعتماد على النظارات الطبية. 

 
بعض شركات الأعمال العالمية اصبحت تفرض على جميع موظفيها ارتداء نظارات طبية أثناء العمل والجلوس أمام شاشات الكمبيوتر. ربما ستشعر بالريبة وعدم الراحة في بداية ارتدائها، ولكن تأكد أنك ستحافظ على أعينك من خطر كامن قد يهدد بصحة عينك وقوة نظرك في المستقبل. توجد نظارات غالية الثمن ونظارات رخيصة الثمن، ولكن إذا كنت تريد نصيحة عملية، فالأفضل هو زيارة طبيب بصريات والكشف على عينك وتطلب منه مقاسات لنظارة طبية من أجل الجلوس أمام الشاشات، وهذه هي أفضل نظارة ستحافظ على مستوى بصرك للسنين القادمة وستمنحك حرية الجلوس أمام اي شاشة ولأي فترة زمنية حسب رغبتك.

4- حامل سماعة الرأس




هي ليست من الأشياء الأساسية لجميع المستخدمين، ولكن إذا كنت تعمل في شركة وتضطر على حضور الاجتماعات أونلاين بين كل حين والآخر، فستعرف مدى أهمية سماعة الرأس وأهمية تواجدها في المكان الصحيح أثناء الاحتياج إليها. ستجد أنه من الضروري أن تكون سماعة الرأس أمام عينك طوال الوقت بحيث يكون من السهل العثور عليها في نفس اللحظة التي يبدأ فيها الاجتماع. ولذلك حامل سماعة الرأس من أفضل الأشياء التي ستساعدك على تنظيم مكتبك على النحو الأمثل. الخيارات كثيرة، وهناك بعضها التي توفر مكان لرفع سماعتان وثلاثة سماعات سوياً، بعض الحوامل الأخرى تحافظ نوعاً ما على السماعة من الأتربة ولكنها في الغالب ليست عملية، بعض الحوامل الأخرى تأتي بقاعدة لكي يتم ترك كابل السماعة عليها مثل التي بالصورة وهي الأفضل من وجهة نظرنا. بعض الحوامل تأتي حتى مع حاوية USB لشحن الهواتف، فقط اختار ما يناسب ميزانيتك، وإذا كنت تريد شيء جمالي فكر في شركة Corsair لأنها قد تعطيك الطابع الجمالي من خلال إضاءة الــ RGB.
 
اقرأ أيضاً: كيفية مشاهدة وتحميل ستوري الفيسبوك أو إخفائها بدون علم صاحبها

5- فأرة ولوحة مفاتيح متعددة الاستخدامات




في البداية من الممكن أن نتذكر حلول KVM وهي عبارة عن محولات تسمح لاستخدام لوحة المفاتيح السلكية والفأرة السلكية مع أكثر من جهاز كمبيوتر واحد، ولكن هذا منذ وقت طويل. الآن من السهل شراء لوحة مفاتيح أو فأرة لاسلكية متعددة الاستخدامات ويسهل توصيلها مع أكثر من جهاز كمبيوتر واحد. بسهولة يمكنك النقر على مفتاح أو زر واحد للسيطرة والانتقال من كمبيوتر إلى آخر أثناء استخدامك. 

 
توجد بعض لوحات المفاتيح السلكية ولكنها ليست عملية بالنسبة لمعظمنا. تذكر أنه ليس من الضروري شراء لوحات الفئة العليا، ولكن في نفس الوقت هذه الملحقات تستمر معنا لفترات زمنية طويلة، ولذلك قد يكون من الأفضل التضحية قليلاً لامتلاك إحدى العلامات التجارية الرائدة وعدم الاعتماد على الجودات الضعيفة. إذا كنت تريد توصية حول هذا الأمر فلن تجد أفضل من Logitech في هذا المجال.، لكن بوجه عام هذه هي إحدى أفضل القطع التي ننصحكم بها: iClever Bluetooth أو VicTsing Pioneer Bluetooth أو Logitech K780 أو Logitech MX Master 3 أو Logitech K380 أو Logitech Triathlon M720 ومن أجل فئة اللاعبين Corsair K83 و Logitech G603. بالتأكيد يمكنك اختيار البراند أو العلامة التجارية التي تفضلها، فالخيارات لا حصر لها، فقط تأكد من عدد الأجهزة المدعومة والسوفتوير المُضمن لها وآراء وتجارب المستخدمين ومراجعاتهم.

6- نباتات الزينة الداخلية




مجرد كماليات ولكنها من أهم الكماليات لتزيين غرفتك، ولكن في الواقع هي ليست من أجل عامل الشكل فحسب، وإنما لكونك محاصر كل يوم لعدة ساعات طويلة وعالق في غرفة مكتبك سواء للعمل أو للدراسة أو للتسلية، فربما سيأتي عليك فترات التي تشعر فيها بالضغط النفسي والعصبي حتى ولو لبضعة لحظات قليلة. في هذه الحالة قد يكون النهوض من أمام الكمبيوتر ومغادرة الغرفة لعدة دقائق أفضل حل للتخلص من حالة التوتر والإرهاق، ولكن ماذا تفعل إذا كنت مُضطر على إنجاز أعمال كثيرة مطلوبة منك على وجه السرعة ؟، حينها ستجد أن نباتات الزينة هي الرفيق الأمثل ومن الأشياء اللطيفة جداً التي تساعدك على الاسترخاء لعدة لحظات عند التمعن فيها. بغض النظر عن عامل الشكل، فهي ستمنحك الراحة النفسية واستكمال أعمالك وعدم الخروج من موود التركيز المطلوب لأعمالك الضرورية.

7- مقابس الكهرباء الذكية




أدوات كهربائية رائعة في حد ذاتها وفي غاية الأهمية عندما تكتشف أنك نسيت أحد الأجهزة قيد التشغيل أو أن الكابل الخاص بها في الكهرباء وأنت بعيد عن غرفتك. المشكلة الحقيقية إذا كان لديك أطفال في المنزل أو حيوانات أليفة تتجول في كل مكان دون حذر. في الواقع المقابس الكهربائية الذكية من أكثر الأدوات التي تستحق ثمنها لما توفره من حماية للمنازل وللأشخاص من مخاطر كثيرة. ولكن من الضروري شراء مقبس كهرباء ذكي متوافق مع الأجهزة التي تخطط لتوصيلها من خلاله بالكهرباء – سواء كان جهاز كمبيوتر أو ثلاجة أو مكيف هواء أو تلفاز أو أي جهاز كهربائي طالما تأكدت من توافقه مع مواصفات المقبس الفنية. بعد ذلك ستحتاج تثبيت التطبيق الخاص بالمقبس الكهربائي على هاتفك. سيكون لديك القدرة على إغلاق أو تشغيل أي أجهزة كهربائية لاسلكياً. 
 
أما عملياً وأثناء تواجدك داخل المنزل، فقد تكون مفيدة عندما تجد نفسك في نهاية اليوم مرهق وغير قادر على مغادرة الفراش وتريد عزل الكهرباء عن أحد الأجهزة البعيدة عن متناول يدك، فكثيراً ما نتعرض لهذه المواقف وخاصة في فصل الشتاء القارس وعدم القدرة على مغادرة أماكننا في ساعات متأخرة من الليل. بعض المقابس الكهربائية داعمة لتقنية تنفيذ الأوامر صوتياً وهي أفضل بالتأكيد من تلك المعتمدة على نطاق الواي فاي فقط. ولكن في النهاية أي منها الذي يوفر لك القدرة على إيقاف تشغيل وإعادة تشغيل أجهزتك لاسلكياً سيكون حل مثالي لإنجاز المهمة. إذا كنت تريد بعض التوصيات منا فهذه إحدى أفضل العلامات التجارية التي نوصيك بالاختيار من بينهاBroadlink, Devolo, Egardia, Gigaset, Homematic IP, innogy, Osram, Smartwares Smappee, Telldus and Zipato. إذا لم تجدها متوفرة في بلدك، يمكنك الاعتماد على أي مقابس كهربائية ذكية أخرى، فقط تأكد من توافقها مع أجهزتك الذكية، أما إذا كنت تخطط توصيلها بأجهزة كهربائية عادية، فحينها اختار أي نوع يناسب ميزانيتك.

8- صندوق إدارة الكابلات




أكثر المشاكل المكروهة التي تواجهنا خاصة عند زيادة عدد الأجهزة المتصلة داخل غرف منازلنا هي تعدد كابلات وأسلاك الكهرباء المتكدثة على أرضية الغرفة وجدارن الحوائط. ولذلك يعد صندوق إدارة الكابلات حلاً مثالياً وفي عديد من الأحوال، فهو يحافظ على تنظيم الكابلات بداخله بشكل نموذجي، والأهم أنه يحافظ على بقاء أطفالك وحيواناتك الأليفة بأمان تام وبعيدين عن اي مخاطر قد تنتج عن اللعب في محولات الكهرباء والمقابس الكهربائية على أرضية الغرفة. بالتأكيد ستتمكن من إغلاق الصندوق بإحكام بعد تنظيمك للكابلات بداخله. يمكنك شراء أي Cable Management Box حسب رغبتك وما يتناسب مع شكل وتصميم غرفتك. فقط ستضع بداخلة محول الكهرباء ثم بعد ذلك تمرر كابلات الكمبيوتر والهاتف وجميع أجهزتك الأخرى من خلال الفتحات المتواجدة على إحدى جانبيه، ثم تغلق الصندوق بإحكام وهكذا أرحت بالك من مخاطر كثيرة. في النهاية ستجد أنه من أفضل الحلول للمحافظة على محول الكهرباء أثناء تنظيف الغرفة أو مسحها كيفما تشاء دون أن تضطر على إزالة الكابلات من الكهرباء.
اقرأ ايضاً

تعليقات