كيفية مشاهدة وتحميل ستوري الفيسبوك أو إخفائها بدون علم صاحبها


حازت ميزة الستوري أو الحالة على إعجاب الملايين من المُستخدمين فور إدراجها ضمن تطبيقات التواصل الاجتماعي، ليعمل الجميع تقريباًَ على استخدامها من خلال وضع فيديوهات قصيرة أو صورة معينة أو حتى عبارات متعددة لطرح الأفكار على الآخرين بالنسبة للأشخاص والوصول إلى المزيد من المتابعين بالنسبة للشركات والعلامات التجارية.

وبما أننا بدأنا نُشاهد الكثير من العبارات أو الفيديوهات والصور الجميلة التي قد نرغب أحياناً في سحبها إلى هاتفنا دون مُراسلة الشخص المعني بها، أو رؤيتها بدون علم صاحبها بشكل خفي أو حتى إزالة شريط الحالة أو الستوري بأكمله إن لم يكن يعنينا أمره من الأصل، لذا تلبيةً لمثل هذه الحاجات جلبنا لكم اليوم تطبيق بسيط مجاني وخفيف لأجهزة الأندرويد والآيفون يقوم بكل ما سبق وأكثر.



التطبيق الذي سنقوم بالاستعانة به اليوم هو Friendly المتوفر لهواتف الأندرويد والآيفون كذلك انطلاقاً من موقعه الرسمي، وهو تطبيق اجتماعي من تطوير شركة Friendly App Studio موجود في متجر جوجل بلاي وآب ستور وحاصل على ملايين التحميلات والتقيمات الجيدة، يأتي بحجم 20 ميجا بايت تقريباً أي أنه صغير وخفيف ويتلقى الدعم والتحديث باستمرار.

تم إنشاؤه كإمتداد لمواقع الويب المحمولة الخفيفة فهو يحافظ على البطارية والتخزين والبيانات بينما يمنحك التحكم مرة أخرى في موجز آخر الأخبار في حسابك، فلا حاجة لتنزيل الكثير من التطبيقات يمكنك الحصول على فيسبوك وانستجرام وتويتر وتيك توك ويديت وما إلى ذلك في تطبيق واحد!

كما يُمكنك من حفظ مقاطع الفيديو الخاصة بك والصور بسهولة لمشاركتها أو مشاهدتها لاحقًا، إضافةً لإمكانية نسخ النصوص والبوستات بكبسة زر، في حين أنه يُتيح للمُستخدم أيضاً إمكانية تصفية الكلمات الرئيسية فأن سئمت من مشاهدة المنشورات السياسية فقم بتفعيل عامل تصفية الكلمات لإخفاء المنشورات والمقالات التي تحتوي على الكلمات مثل "انتخاب" أو "جمهوري" أو "ديمقراطي"...

على العكس من ذلك، إن كنت ترغب في مشاهدة المزيد من المنشورات التي تعرض القطط مثلاً (أو منشورات لصديق مُقرب) فيمكنك تعيين عامل تصفية الكلمات الرئيسية لإبراز الموضوعات والمستخدمين، أي أننا أمام تطبيق رائع وقابل للتخصيص بشكل كبير جداً كما يحتوي على الوضع المُظلم وشريط سفلي يُسهل من إمكانية الوصول إلى الأجزاء المُختلفة للتطبيق.


يوجد منه عدة نسخ وإصدارات الأولى Friendly Social Browser وهو الإصدار الشامل لكل مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر وانستجرام وتيك توك ويوتيوب وغيرها الكثير يعمل كمتصفح لها جميعاً ويتوفر منه نسخة مجانية وأخرى مدفوعة وهو مقصدنا لليوم، عِلماً أنه يوجد تطبيقات أخرى مُنفصلة لكل منصة من نفس الشركة خاصةً لتويتر وانستجرام.


بعد تحميل التطبيق من جوجل بلاي إن كان هاتفك أندرويد أو من آب ستور إن كان هاتفك آيفون أو آيباد وتثبيته على جهازك قم بفتحه لترى واجهة بسيطة نوعاً ما ومفهمومة قم بتسجيل الدخول إلى الفيسبوك، بطبيعة الحال ستظهر بعدها الحالات من أولى العناصر في الواجهة سترى تحتها مُباشرةً خيار Anonymous Viewer لتتمكن بهذه الوضع من مُشاهدة الستوري بالخفاء وتحميله أيضاً.



أما إن كان شريط الحالة بأكمله يُسبب لك الإزعاج ولا تُريد مُشاهدة أي حالة فـ يُمكنك هذا التطبيق المُميز من إخفاء شريط الحالة بالكامل وذلك بالدخول إلى الإعدادات والتمرير للأسفل إلى أن تجد خيار Hide Stories وتقوم بتفعيله ✔، وتفعيل بعض الخيارات الأخرى إن أحببت كالوضع المُظلم وتكبير الخط وتغيير الثيم وإخفاء المنشورات المُشابهة وأصدقاء قد تعرفهم وما إلى ذلك.

لتعمل بهذه الحالة من خلال هذا التطبيق البسيط والجميل على مُشاهدة حالات الغير وتحميلها دون علمهم بشكل خفي تماماً إضافةً لإخفاء شريط الحالة بالكامل وتخصيص واجهة التطبيق كما تُريد للاستمتاع بحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي بتجربة لا مثيل لها، عِلماً أنه يتواجد الكثير من التطبيقات المُمائلة لهذا التطبيق كـ Bluer يُمكنك تحميله وتجريبه.

تعليقات