اخفاء الظهور في الفيسبوك على الاندرويد والايفون والكمبيوتر


نقوم أحياناً بفتح تطبيقات المُراسلة والتواصل الاجتماعي من أجل العمل أو الدراسة وتبادل بعض الملفات الهامة أي أنها ليست فقط من أجل الدردشة والتحديث مع الأصدقاء وإضاعة الوقت، هذا الأمر قد لا يتفهمه جميع قائمة جهات الاتصال لدينا، فظهور كلمة "متصل الآن" تعني بالنسبة للبعض أنك مُتاح دائماً ومُجبر على الرد وإلا سيحصل العديد من المشاكل.

مسألة الظهور هذه وآخر ظهور نسبية، فالبعض يرى بأنها أمر عادي جداً ولا يهمه إن رد أو لم يرد على رسالة شخص ما، والبعض يراها ميزة مفيدة، والبعض الآخر قد يراها غير مناسبة للخصوصية أي بمعنى أن الشخص حر يفتح ويغلق هذه التطبيقات متى يشاء، لحسن الحظ قامت الشركات باحترام جميع هذه الآراء واتاحت إمكانية الإخفاء ضمن الإعدادات.

إذاً للتخلص من المشاكل المختلفة بين العائلة والأصدقاء أو حتى الزوجين واستعادة الخصوصية، سنُقدم لك اليوم كيفية إخفاء الظهور على في الفيسبوك والماسنجر المرتبط به على مُختلف الأجهزة والأنظمة انطلاقاً من الويب على الكمبيوتر أو الأندرويد والآيفون أيضاً، لكي تتمكن من تصفح آخر الأخبار في الفيسبوك وتُعيد قراءة بعض المحادثات في ماسنجر دون أن يعرف أحد أنك متصل.


كيفية إخفاء الظهور على الكمبيوتر

للتخلص من تسجيل آخر ظهور لك على الفيسبوك والماسنجر وأنت تعمل عليه على الويب انطلاقاً من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عليك اتباع الخطوات البسيطة التالية:


بدايةً من البديهي أن نتوجه إلى موقع الفيسبوك على الكمبيوتر ونقوم بتسجيل الدخول إلى حسابنا، بعدها نضغط على أيقونة الرسائل أعلى الصفحة ومن ثم على الثلاث نُقاط العرضية وهي الخيارات لننتقل قليلاً إلى الأسفل وننقر على خيار إيقاف تشغيل الحالة النشطة، لتظهر أمامنا نافذة نُحدد منها إيقاف تشغيل الحالة النشطة لكل جهات الاتصال ومن ثم موافق ليتم الأمر.

اقرأ أيضاً: كيفية إخفاء الظهور في تطبيق واتساب بسهولة


بينما يتم إخفاء ميزة "نشط الآن أو نشط منذ" على ماسنجر من خلال فتح جميع الرسائل ضمن نافذة الماسنجر على الويب ومن ثم الضغط على أيقونة الإعدادات لتظهر أمامنا نافذة بسيطة ننتقل فيها إلى حالة النشاط ونعمل على إلغاء تفعيلها والنقر أخيراً على زر تم في زاوية النافذة.

كيفية إخفاء الظهور على الأندرويد

لإخفاء آخر ظهور في الفيسبوك وحالة نشط الآن في الماسنجر على أجهزة الأندرويد، قم بتطبيق الخطوات القليلة القادمة على جهازك:


لإيقاف خاصية نشط الآن على الفيسبوك، افتح التطبيق وانتقل إلى القائمة مرر للأسفل واضغط على الإعدادات والخصوصية ثم الإعدادات ومن تبويب الخصوصية انقر على حالة النشاط وقم بإيقافها، لتكن بهذه الخطوات قد ألغيت ظهورك أمام الأصدقاء وتخلصت من ميزة نشط منذ فترة معينة.


والآن إليك كيفية إخفاء آخر ظهور على تطبيق الماسنجر وذلك من خلال الدخول إلى التطبيق على جهازك الأندرويد والضغط على صورتك في زاوية التطبيق ومن تبويب الملف الشخصي الذي يحتوي حالة النشاط واسم المستخدم انقر على حالة النشاط وقم بإيقاف عرض الوقت الذي تكون فيه نشطاً.

كيفية إخفاء الظهور على الآيفون

بالحديث عن كيفية إخفاء آخر ظهور على أجهزة الآيفون والآيباد ستُلاحظ بأنها لن تختلف كثيراً عن الخطوات السابقة لأننا نعمل على نفس المنصة ونفس التطبيقات:


من أجل التخلص من ما يُسمى نشط الآن على تطبيق الفيسبوك على جهازك الآيفون قم بفتح التطبيق والضغط على زر القائمة - Menu من زاوية الشريط السفلي للتطبيق مرر للأسفل قليلاً وانقر على الإعدادات والخصوصية - Settings & Privacy ومن ثم الإعدادات - Settings وصولاً لقسم الخصوصية - Privacy وتنقر على حالة النشاط - Active Status وتعمل على إيقافها.

إليك المزيد: كيفية إخفاء آخر ظهور لك على تطبيق انستجرام


لتتجسد أخيراً خطوات إلغاء الظهور على تطبيق ماسنجر لأجهزة الآيفون بنفس الخطوات السابقة لأجهزة الأندرويد وذلك من خلال الضغط على صورة ملف الشخصي - Profile بعد ذلك تتجه مباشرةً لما يُدعى حالة النشاط - Active Status وتعمل على إلغاء تفعيل هذه الميزة لتكن بهذه الحالة قد أخفيت ظهورك الفيسبوكي في جميع الأماكن.

تعليقات