كيفية إخفاء حالة النشاط على تطبيق انستجرام



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي والمراسلة الفورية هذه الأيام تتضمن ميزة تُسمى "حالة النشاط" Activity Status والتي تُعلن للآخرين متى آخر مرة قمت فيها باستخدام التطبيق وما إذا كنت متُاحًا في الوقت الحالي ام لا. بالطبع هذه الميزة قد تكون مفيدة في بعض الحالات، ولكنها أحيانًا يمكن أن تكون عائقًا، اعتمادًا على وضعك الشخصي أو العملي. ولذلك إن كنت تريد المزيد من الخصوصية، قد لا ترغب في أن يعرف أحد متى كان آخر نشاط لك على وسائل التواصل الاجتماعي. لحسن الحظ، تتيح هذه التطبيقات إمكانية تعطيل هذه الميزة، فقد شرحنا من قبل اخفاء حالة النشاط في تطبيق الماسنجر واخفاء متصل الان في تطبيق واتساب، وعبر السطور التالية في هذا المقال ينصب تركيزنا على تطبيق انستجرام، حيث نوضح خطوات إخفاء حالة النشاط عن المتابعين والأشخاص الذين تراسلهم عبر منصة انستجرام.

إخفاء حالة النشاط على انستجرام

تم تحديث المقال بـتاريخ 15 / 10 / 2023

إخفاء حالة النشاط على انستجرام



افتراضيًا، يسمح انستجرام للمستخدمين الآخرين بمعرفة متى تكون نشطًا على التطبيق. يمكن للأشخاص الذين تراسلهم معرفة متى كنت تستخدم انستجرام، وكذلك آخر مرة قمت فيها بفتح التطبيق على جهازك، وذلك من خلال عرض مؤشر آخر ظهور فى قسم الرسائل بحيث يخبرك إذا كان الشخص "نشط الآن" أو "نشط منذ 5 دقائق" وبطبيعة الحال، قد يبدو هذا إنتهاكًا للخصوصية بعض الشيء بالنسبة للبعض. إذا كنت تريد الاحتفاظ بهذه المعلومات لنفسك، فلديك دائمًا خيار قفل هذه الميزة من إعدادات حساب انستجرام الخاص بك. ولكن ضع في اعتبارك أن هذا الإجراء سيؤدي أيضًا إلى إخفاء حالة نشاط الآخرين على حسابك، بحيث لن تعرف متى كانت آخر مرة لأحدهم يستخدم فيها التطبيق أو إذا كان متاح حاليًا أم لا. إن لم يكن لديك مانع في ذلك، فقط تابع الخطوات أدناه لإخفاء حالة النشاط.

أولًا: من خلال تطبيق انستجرام على الهاتف



في حال كنت تستخدم تطبيق إنستجرام على هاتفك الأندرويد، فابدأ بتشغيل التطبيق ثم توجه إلى الملف الشخصي بالضغط على صورة البروفايل من الشريط بالأسفل، ثم بعد ذلك اضغط على زر القائمة () الموجود أعلى اليسار (أو اليمين، حسب لغة التطبيق في هاتفك) واختر "الإعدادات والخصوصية" Settings and privacy وفي الشاشة التالية قم بالتمرير إلى أسفل للتوجه إلى قسم "الرسائل والردود على القصص" Messages and story replies.


الآن توجه إلى "عرض حالة النشاط" Show activity status أسفل جزئية "الأشخاص الذين يمكنهم معرفة الوقت الذي تكون فيه متصلًا بالإنترنت" who can see you’re online. بعد ذلك يمكنك تعطيل خيار "عرض حالة النشاط" See Activity Status ليتم بذلك إخفاء مؤشر "نشط الآن" Active now في قسم المراسلة على انستجرام.

على هواتف آيفون لن تختلف الخطوات كثيرًا، فقط أضغط على زر القائمة () بعد التوجه إلى ملفك الشخصي داخل تطبيق انستجرام، واختر "Settings" ثم انتقل إلى قسم "Privacy" واضغط على "Activity Status" لتتمكن بعدها من إلغاء تنشيط خيار "Show activity status". من الآن فصاعدًا، سيصبح استخدامك لتطبيق انستجرام مخفيًا بالكامل بحيث لن تظهر حالة نشاطك للآخرين ولن تتمكن من رؤية حالة النشاط أو المؤشر الأخضر أمام حسابات هؤلاء الذين تتابعهم أو الذي سبق لك التحدث معهم فى الرسائل. فإن لم ترغب بأن يراقبك أحد، فأنت أيضاً لن تتمكن من مراقبة أحد!

ثانيًا: من خلال نسخة إنستجرام للويب


انتقل إلى موقع انستجرام (instagram.com) من خلال أي متصفح لديك على الكمبيوتر، ثم تأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك. بعد ذلك أضغط على صورة ملفك الشخصي في الجزء السفلي الأيسر لإظهار القائمة المنسدلة، أضغط على "الإعدادات" Settings. وضمن الإعدادات، انتقل إلى قسم "الخصوصية والأمان" Privacy and security من الشريط الجانبي الأيسر. أخيرًا، قم بإلغاء تفعيل "إظهار حالة النشاط" Show activity status لإخفاء ظهورك على منصة انستجرام.

تعليقات