4 تطبيقات أمان أساسية لأجهزة الأندرويد يُنصح بتحميلها الآن



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تزداد أهمية الحفاظ على السلامة أثناء الاتصال بالإنترنت مع مرور الوقت، كل يوم تقريباً نسمع عن حدث أمني مُعين واختراقات طالت الكثير من الأنظمة والحسابات والشركات والأشحاص فمع تزايد عدد التهديدات عبر الإنترنت بشكل ملحوظ بات من الضروري جداً الاكتراث لهذا الجانب وأعطائه الاهتمام والأولوية.

نسبة كبيرة من المُستخدمين يجهلون أقل تدابير الأمان وكيفية التعامل مع شبكة الإنترنت بوعي لكي يبقوا في المنطقة الآمنة ولا يحدث معهم مصائب كبيرة كـ فايرس الفدية على سبيل المثال، لذا ننصح وبشدة بالاطلاع على مقال 8 أشياء كفيلة بمحو الأمية التقنية وفتح أبواب العمل كذلك إن عرفتها الآن، ومُتابعة هذه التدوينة للتعرف على أبرز تطبيقات الأمان الأساسية للأندرويد.


1. تطبيق Ivacy VPN


في بادئ الأمر ننصح المُستخدمين بأول وأهم تطبيق من تطبيقات الأمان ألا وهو VPN الذي يعمل على إخفاء هوية المُتصل على الإنترنت وفتح المواقع المحجوبة في الكثير من البُلدان في نفس الوقت، أي أن الفائدة من هذا التطبيق مُضاعفة وذو فائدة كبيرة، بطبيعة الحال تكلمنا سابقاً عن الكثير والكثير من التطبيقات التي تُمثل هذا الغرض على أكمل وجه.

لكننا اليوم نسعى أن نُقدم لكم بعض الخيارات المُغايرة والتي تتصف بجودة كبيرة من حيث الأمان والموثوقية، ليكن تطبيق Ivacy VPN أحد الأمثلة التي سنستعين بها ضمن هذه القائمة، حيث يمتلك التطبيق أكثر من 1000 خادم موزع على 100 موقع حول العالم، هذا يعني أنه يمكنك الحفاظ على سلامتك وفتح المواقع المُقيدة جغرافياً بأفضل السرعات المُمكنة (التحميل).

2. تطبيق Password Boss


ثانِ التطبيقات المُهمة جداً فيما يخص الجانب الأمني للجهاز هو مدير كلمات المرور والذي يُعتبر بيت سر الجهاز بأكمله لما له من فوائد كبيرة في حفظ وإنشاء كلمات المرور المُختلفة وإدارتها بصورة تلقائية، تكلمنا عنه ورشحنا لكم أفضل البرامج والتطبيقات في هذا الشأن وحتى الأسباب المنطقية التي تدفعك للتعامل معه.

لنضع بين أيديكم اليوم تطبيق Password Boss سيقوم بتخزين أسماء المستخدمين وكلمات المرور وملؤها تلقائيًا لجميع حساباتك على الإنترنت مِما يعني أنه يمكنك تعيين كلمات مرور آمنة للغاية (باستخدام الكثير من الأحرف الخاصة) ولا داعي للقلق بشأن تذكرها جميعًا في كل مرة تحتاج فيها إلى تسجيل الدخول إلى حساب مُختلف (التحميل).


3. تطبيق ThunderDrive


ثالث خطوات الأمان تكمن في حفظ الملفات الهامة على جهازك كي لا تفقد الوصول إليها يوماً ما ويذهب تعبك إدراج الرياح، ومن الحلول المُقدمة في هذا الخصوص إما التخزين المحلي على فلاشة أو بطاقة ذاكرة أو هارد خارجي لديك، أو خدمات التخزين السحابي العديدة على الشبكة.

بكل تأكيد تطرقنا لمثل هذا الموضوع في السابق وتضمن أحدها مؤخراً باقة لـ أفضل خدمات التخزين السحابي المجانية لعام 2020، لكنني اليوم أطرح لكم تطبيق ThunderDrive الذي يُمكنك من القيام بجميع المهام المعتادة مثل إنشاء المجلدات وإدارة الروابط ومشاركة المستندات الخاصة بشكل آمن تماماً ومُشفر (التحميل).

4. تطبيق AdGuard


أتت رابع مرحلة معنا اليوم مع تطبيق AdGuard أحد أكثر أدوات منع الإعلانات تقدمًا في العالم، ومع ذلك فإن التطبيق يقدم أكثر مِما سبق بكثير يتضمن أداة رقابة أبوية كاملة الميزات ووحدة حماية لخصوصية المُستخدم، لتتكاتف جميع مزاياه للمساعدة في الحفاظ على سلامتك أنت وعائلتك من الإعلانات المزعجة والمتطفلة التي قد تحاول توصيل برامج ضارة إلى جهازك (التحميل).

تعليقات

  1. كيف أحمي الواي فأي بالروتر الخاص بي من السرقة واستعماله

    ردحذف
    الردود
    1. مرحباً بك، راجع المواضيع التالية من فضلك

      https://www.computer-wd.com/2017/03/secure-wi-fi-of-the-hack-with-10-steps.html

      https://www.computer-wd.com/2017/04/keep-wifi-away-from-hackers.html

      حذف

إرسال تعليق