تعرف على التغييرات الجديدة بواجهة تطبيق انستجرام


تتسارع عجلة التغيير والتطوير بتطبيق منصة التواصل الاجتماعي انستجرام هذا العام، فبداية من محاكاة خدمة الفيديوهات القصيرة بتطبيق تيك توك من خلال اطلاق خاصية Reels الجديدة إلى محاولة دمج خدمة الرسائل بالتطبيق مع رسائل فيسبوك ماسنجر مؤخراً ودون سابق انذار أطلقت المنصة تحديثاً جديداً هذا الاسبوع لتطبيقها على الهواتف الذكية والذي شمل بعض التغييرات على مستوى الواجهة الرئيسية للتطبيق عن طريق إضافة تبويبات جديدة بالصفحة الرئيسية للتطبيق مع تغيير مكان بعض الخيارات القديمة، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أبرز تلك التغييرات لنوضح ايضاً كيفية استخدام الواجهة الجديدة للتطبيق دون مشاكل.



تبويب خاص بـ Reels




بعدما تم اطلاق خدمة الفيديوهات القصيرة "Reels" هذا العام أثناء جائحة كورونا، شهت المنصة العديد من فيديوهات "Reels" والتي كان يُمكنك تصفحها ومشاهدة آخر الفيديوهات من المبدعين حول العالم من خلال صفحة البحث بالتطبيق، وكما أعلنت منصة انستجرام من خلال البيان الخاصة بالتحديث الجديد أنها لاحظت تنوع المحتوي بقائمة "Reels" لذلك تم تخصيص تبويب خاص للفيديوهات الجديدة لمطالعة آخر الإضافات من خلال الضغط على التبويب المميز بأيقونة الفيديو أسفل الشاشة وتحديداً بمنتصف الشريط السفلي.

وبعد الضغط على الايقونة سيتم عرض احدث مقاطع فيديوهات "Reels" المناسبة لإهتماماتك و نوعية الحسابات التي تتابعها بكامل الشاشة ويُمكنك التفاعل معها بشكل عادي كاي منشور من خلال الاعجاب أوالتعليق أوالحفظ، كما يُمكنك السحب لأعلى حتى تنتقل إلى المقطع التالي إذا أردت ذلك قبل إنتهاء زمن المقطع الحالي، كما ستجد أيضاً أيقونة خاصة بالكاميرا بأعلى شاشة التبويب والتي يُمكنك من خلالها إنشاء فيديو "Reels" خاص بك.

تبويب التسوق Shop




بشكل مشابه لتبويب "Market Place" على فيسبوك بدأت منصة انستجرام ايضاً بانشاء تبويب جديد خاص بالتسوق وشراء المنتجات حيث يُمكنك من خلال الضغط على ايقونة التبويب الجديدة بالأسفل الإطلاع على قائمة من المنتجات والتي يتم نشرها من خلال الحسابات التجارية على المنصة. ومن خلال شاشة التبويب وبالضغط على ايقونة القائمة بالأعلى أو شريط الخيارات يُمكنك تصفح المنتجات بأكثر من طريقة، إما عبر تصفح التصنيفات العامة من خلال "Browse Shops" أو متابعة المنتجات المُرشحة من الأشخاص الذين تتابعهم من خلال قائمة "Editor's Picks" أو تصنيف المنتجات في شكل مجموعات من خلال "Shop Collections" أو حتى إستكشاف منتجات جديدة عبر خيار "Explore Guides".



كذلك يُمكنك من خلال التبويب البحث عن منتجات بعينها بإستخدام خاصية البحث، أيضاً بالضغط المطول على اى منشور داخل تبويب Shop يُمكنك الإبلاغ عن المنتج عن طريق خيار "Report Product" أو إخفاءه وعدم إظهار منتجات مشابهة من خلال الضغط على خيار "Not Interested".

وعند الدخول لصفحة أى منتج نال إعجابك تستطيع متابعة التعليقات وتفاعل المتابعين مع المنتج كذلك معرفة وصف المنتج وسعره ومراسلة البائع من خلال الرسائل المباشرة على انستجرام أو الإنتقال للموقع الخاص بالبائع إن وجد. كذلك تستطيع حفظ المنشور الخاص بالمنتج بقائمة الأمنيات حيث يُمكنك الضغط على ايقونة "Bookmark" إلى جانب صورة المنتج وسيتم حفظ المنشور بالقائمة والتي يُمكنك الاطلاع عليها بأى وقت من خلال أيقونة "Wish-list" اعلى صفحة تبويب "Shop".

مكان جديد لبعض الخيارات القديمة




تم إضافة التبويبين الجديدين "Reel" و "Shop" للشريط السفلي بالتطبيق إلى جانب أيقونة الصفحة الرئيسية "Home" وأيقونة البحث وأيضاً أيقونة حساب المستخدم على حساب بعض الايقونات القديمة، حيث تم تغيير مكان تبويب متابعة الاشعارات إلى أعلى الصفحة الرئيسية بالتطبيق، كذلك تم تغيير مكان أيقونة "+" والخاصة بإضافة منشور جديد لحسابك وتم وضعها أيضاً بأعلى الصفحة وتحديداً إلى يسار الشعار الخاص بانستجرام وتحديداً بدلاً من الايقونة الخاصة بالكاميرا والتي كانت تستخدم لإلتقاط صورة أو فيديو بشكل سريع وتعيينها كقصة أو "Story" على حسابك. في المقابل مازال يُمكنك تعيين "Story" من خلال التوجه لحسابك عن طريق الضغط على الايقونة الخاصة به في الشريط السفلي ثم الضغط على علامة "+" بأعلى الصفحة والضغط على خيار "Story".

تعليقات